الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

باراك أوباما يدعو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للقاء بصورة مفاجئة

كل العرب
نُشر: 26/05/10 10:27,  حُتلن: 13:28

*  نتنياهو سيتوجه بداية إلى باريس قبل أن يسافر إلى الولايات المتحدة

- تومي فيتور:
 
* ايمانويل موجود في اسرائيل في اطار زيارة عائلية، وسيلتقي رئيس الحكومة نتانياهو الاربعاء لاجراء محادثات غير رسمية

كشفت صحيفة هآرتس اليوم الأربعاء النقاب عن لقاء مرتقب بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقالت الصحيفة أن نتنياهو سيتوجه بداية إلى باريس قبل أن يسافر إلى الولايات المتحدة لمشاركة في إجتماع منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية الذي دعيت إسرائيل لحضوره.


باراك أوباما ونتنياهو في صورة من الأرشيف

إجراء محادثات غير رسمية
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن الرئيس باراك أوباما ونتنياهو ورام إيمانويل الأمين العام للبيت الأبيض والمقرب من الرئيس الأميركي سيعقدون إجتماعا في البيت الأبيض يوم الثلاثاء القادم.
اعلنت الرئاسة الاميركية الثلاثاء ان الامين العام للبيت الابيض رام ايمانويل المقرب جدا من الرئيس باراك اوباما سيلتقي هذا الاسبوع في اسرائيل بنيامين نتانياهو والرئيس الاسرائيلي شيمون بيريس.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض تومي فيتور ان ايمانويل "موجود في اسرائيل في اطار زيارة عائلية، وسيلتقي رئيس الحكومة نتنياهو الاربعاء لاجراء محادثات غير رسمية" تتعلق بامور ذات اهتمام مشترك.

بناء حي استيطاني في القدس الشرقية
واضاف المصدر نفسه ان ايمانويل سيزور بيريس الخميس برفقة عائلته. وكانت العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة شهدت توترا غير مسبوق في الفترة الاخيرة بسبب اعلان السلطات الاسرائيلية عن عزمها على بناء حي استيطاني في القدس الشرقية خلال وجود نائب الرئيس الاميركي جو بايدن في زيارة رسمية الى اسرائيل.
الا ان التوتر تراجع خلال الفترة الاخيرة واشار نتنياهو الخميس الى عزمه على القيام بـ "مبادرات حسن نية" تجاه الفلسطينيين، وذلك خلال لقاء مع الموفد الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل.
كما وافق مجلس النواب الاميركي الخميس الماضي بناء على طلب من الرئيس اوباما على تمويل قسم من نفقات نظام مضاد للصواريخ يفترض ان يحمي اسرائيل من هجمات صاروخية محتملة من حزب الله في لبنان او من حماس في قطاع غزة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237666.31
BTC
0.51
CNY