الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

وزارة المعارف: لم تقع اخطاء في السؤال الاول لبجروت الرياضيات 007

كل العرب
نُشر: 25/05/10 21:30,  حُتلن: 11:00

* كمال عطيلة:
- وزارة المعارف قامت بفحص دقيق للسؤال الاول، في مسودة امتحان بجروت الرياضيات 007، بعد ان تلقت المئات من الشكاوى، حيث تبين ان السؤال صحيح كاملة

علم موقع العرب الثلاثاء – ان وزارة المعارف وبعد فحصها للسؤال الأول بمسودة الاسئلة (007) في امتحان بجروت الرياضيات، أعلنت انه سؤال صحيح بالكامل، ولم تقع به اية أخطاء تذكر.
وجاء فحص الوزارة لهذا السؤال بعد ان اعترض المئات من الطلاب في الوسطين العربي واليهودي عليه للوزارة بإدعاء وقوع اخطاء فيه.



وأكد كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة المعارف في الوسط غير اليهودي، صحة المعلومات التي وصلت الى موقع العرب، قائلاً:"ان وزارة المعارف قامت بفحص دقيق للسؤال الاول، في مسودة امتحان بجروت الرياضيات 007، بعد ان تلقت المئات من الشكاوى، حيث تبين ان السؤال صحيح كاملة".
وتطرق عطيلة الى تذمرات الطلاب حول صعوبة الامتحان (مسودة 007) قائلاً ان الوزارة ستفحص في الايام القادمة الشكاوى المذكورة، وسترد بالشكل المناسب".

رسالة من طالب حول البجروت
وصلت الى موقع العرب وصحيفة كل العرب رسالة من طالب يتحدث عن بجروت الرياضيات وبالأخص عن نموذج 07، وهذا ما جاء في الرساله:
" بعد كل الضجة والمشاكل التقنية التي حدثت قبل موعد الإمتحان من سرقة النموذج والتأخر في ايصاله الى المدارس تبين أن النسخة العربية لنموذج 07 يحتوي على خطأ طباعي فظيع يؤثر على حل السؤال. ولا أعلم إذا كان الحل مع هذا الخطأ يؤدي الى اجابة أخرى، أو يجعل مفهوم السؤال مماثل كما في النسخة العبرية. ومن حسن حظي انني استعملت النسخة العبرية.
وحتى لو كان هذا الخطأ لا يؤثر على الحل يبقى السؤال لماذا هذه الفوضى؟ لماذا هذا الإهمال وهذه السخرية في امتحانات البجروت التي هي نصف مفتاح المستقبل؟".

صورة من نموذج البجروت وصلتنا من الطالب ذاته:



صورة إضافية وصلت لموقعنا من طالبة تشير بها عن الفرق الذي وجد في النموذج باللغة العربية والعبرية:

مقالات متعلقة