الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

وفد برئاسة الشيخ إبراهيم صرصور يقوم بزيارة تضامنية للشيخ د. عكرمة صبري

كل العرب
نُشر: 25/05/10 17:05,  حُتلن: 17:10

* تم بحث آخر التطورات على الساحة المقدسية والتحديات الخطيرة التي تواجهها المدينة المقدسة بسبب ممارسة الاحتلال الإسرائيلي

قام وفد المكتب السياسي لحزب الوحدة العربية – الحركة الإسلامية برئاسة الشيخ إبراهيم صرصور رئيس الحزب ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، مؤخرا ، بزيارة تضامنية لفضيلة الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مكتبة بالقدس الشريف ، حضرها إلى جانب فضيلته أيضا أ. د . عبدالرحمن عباد أمين عام هيئة العلماء والدعاة في فلسطين/ بيت المقدس، والشيخ عمر حلبي مسؤول الوعظ والإرشاد في الأقصى المبارك .



فرض حقائق أحادية الجانب على الأرض
في الزيارة التي شارك فيها كل من الأستاذ سعيد الخرومي أمين عام حزب الوحدة العربية ، والشيخ يوسف فضيلة سكرتير منطقة المركز ، الشيخ رأفت عويضة سكرتير صحيفة الميثاق ، والأستاذ فريد حاج يحيى مدير عام جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات ، الشيخ عودة القصاصي ، ومحمد أبو الخير عضو اللجنة المركزية لمنطقة المركز ، تم بحث آخر التطورات على الساحة المقدسية والتحديات الخطيرة التي تواجهها المدينة المقدسة بسبب ممارسة الاحتلال الإسرائيلي ، وكذلك مستقبل المفاوضات غير المباشرة التي انطلقت مؤخرا ، وأثره على المشهد الفلسطيني العام على ضوء الإصرار الإسرائيلي على فرض حقائق أحادية الجانب على الأرض ، متجاهلة بشكل فظ ووقح قرارات الشرعية الدولية والمعاهدات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية . كما تم تناول القرارات الإسرائيلية بحق الشخصيات الاعتبارية والقيادات الدينية والسياسية في القدس ، وعلى رأسهم فضيلة الشيخ الدكتور عكرمة صبري الذي صدر بحقه أمر بمنع السفر إلى خارج البلاد صادر من وزير داخلية الاحتلال ، وقرار آخر بمنعه من دخول الأقصى المبارك والخطابة فيه ..

ملاحقة القضايا المتسارعة
عبر الوفد على تضامنه مع الشيخ صبري ، وعن وقوفه الصلب بكل الطرق المتاحة إلى جانبه ، كما وأكد الوفد على موقف الحركة الإسلامية وحزب الوحدة العربية في الداخل الثابت والدائم وغير المتهادن دفاعا عن القدس والأقصى ، ودعما للقيادات الدينية والوطنية في مواجهة السياسات العنصرية الإسرائيلية . هذا وتم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة على أكثر من مستوى بهدف ملاحقة القضايا المتسارعة ، واتخاذ الإجراءات اللازمة درءا للمخاطر و حدا من نتائجها على مستقبل المدينة ودور العلماء العاملين فيها .

















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243550.78
BTC
0.53
CNY