الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 18:01

زعبي تكشف لموقع العرب: إرجاء انطلاق اسطول الحرية ليوم غدٍ لكسر حصار غزة

كتبت: مرفت أشقر-
نُشر: 25/05/10 09:59,  حُتلن: 15:47

- عضو الكنيست حنين زعبي تقول لموقع العرب وصحيفة كل العرب من اسطنبول:

* نتمنى لو كان موقف الانظمة العربية بموقف السلطات التركية فيما يتعلق بالحصار على غزة

* الاسطول يعيد الى الأذهان سياسات اسرائيل تجاه الحصار وسياساتها الاحتلالية وجرائمها وهذا ما لا تريده اسرائيل

* اسرائيل تعرف ان المجرم يخفي جريمته ويخفي آثارها وهي تعلم ان كل خبر عن اسطول الحرية هو خبر عن سلب حرية غزة

* اذا كان الاسطول يثير الارباك ويثير التخبط الاسرائيلي أتمنى لو يثير ايضا الحرج لحكومات عربية تسكت على الحصار بينما يتكلم غيرها

* كل المحاولات والضغوطات الاسرائيلية التي تحاول فيها اسرائيل محاصرة السياسة العالمية وليس فقط غزة هي نتيجة للضغط الكبير الموجودة به اسرائيل

* إسرائيل تعامل مليون ونصف فلسطيني كرهينة سياسية لديها وحاولت تدمير معنويات غزة وهي جزء من محاولة ابقاء الاحتلال او انهائه بحسب الرؤية الاسرائيلية وهذا لن ينجح

كشفت عضو الكنيست حنين زعبي من اسطنبول في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب صباحا أن أسطول الحرية لن ينطلق الى غزة اليوم الثلاثاء بحيث تم إرجاء موعد الانطلاق الى يوم غد الاربعاء كاشفة الأسباب والدوافع بالقول لموقع العرب وصحيفة كل العرب: الاخبار تفيد بأن سبب التأخير على ما يبدو الضغوطات الإسرائيلية التي تمارس على اليونان لمنع السفن من الانطلاق أو حجز السفن وضغوطات اخرى تمارس كي لا يخرج الاسطول بحجمه الحالي والمكون من تسع سفن مرة واحدة بحيث تتأمل اسرائيل من هذه الصغوطات ان تطيل مدة الانتظار وهي تعلم أن الوفود قد لا تستطيع اطالة النفوس أكثر.


حنين زعبي- صورة من أرشيف العرب

المجرم يخفي جريمته ويخفي آثارها
وأضافت حنين زعبي لموقع العرب وصحيفة كل العرب: بالنتيجة كل هذه المحاولات والضغوطات الاسرائيلية التي تحاول فيها اسرائيل محاصرة السياسة العالمية وليس فقط غزة هي نتيجة للضغط الكبير الموجودة به اسرائيل. وأضافت بالقول: اسرائيل لا تريد محاصرة غزة فقطوهي تعرف ان المجرم يخفي جريمته ويخفي آثارها وهي تعلم ان كل خبر عن اسطول الحرية هو خبر عن سلب حرية غزة وان كل خبر عن الاسطول يعيد الى الأذهان سياسات اسرائيل تجاه الحصار وسياساتها الاحتلالية وجرائمها لأن التقارير الاعلامية الأوروبية التي رافقت اسطول الحرية اعادت الى الذهن أرقام الدمار الاسرائيلي وأعادت الى الذهن تدمير 95 في المائة من مصانع غزة خلال الحرب والعدان و 165 مدرسة وتشريد عشرات الآلاف من السكان وهدم عشرات الآلاف من المنازل وكل هذا لا تريده اسرائيل.

الموقف التركي المشرف
وفي ردها على سؤال موقع العرب وصحيفة كل العرب حول موقف رئيس الوزراء التركي الذي حذر اسرائيل وهددها فيما لو اعترضت اسطول الحرية، ردت زعبي بالقول: نتمنى لو كان موقف الانظمة العربية بموقف السلطات التركية فيما يتعلق بالحصار على غزة واذا كان الاسطول يثير الارباك ويثير التخبط الاسرائيلي أتمنى لو يثير ايضا الحرج لحكومات عربية تسكت على الحصار بينما يتكلم غيرها. ومع ذلك فإن صوت الشارع العربي يختلف عن الانظمة والحكومات بحيث يضم الوفد مشاركين من: الاردن ومصر وموريتانيا والجزائر واندونيسسيا وماليزيا والكويت.

الاسطول سينطلق لا محالة
وأكدت عضو الكنيست حنين زعبي لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن الاسطول سينطلق لا محالة وأنه نجح حتى قبل وصوله الى غزة لان المئات الذين أتوا من عدة برلمانات اوروبية وآسيوية وأفريقية سواء ضغطت عليهم اسرائيل او لم تضغط، وضعوا اسرائيل في خانة المحتل القامع حيث يجب أن تكون.

التقصير بحق غزة
اسطول الحرية هو اقل ما نستطيع ان نقوم به تجاه احتلال سياسي ومأساة انسانية. نحن جميعنا مقصرون. فلسطينيون وعرب وحتى على المستوى الدولي بشكل عام تجاه الحصار على غزة وإسرائيل تعامل مليون ونصف فلسطيني كرهينة سياسية لديها وحاولت تدمير معنويات غزة وهي جزء من محاولة ابقاء الاحتلال او انهائه بحسب الرؤية الاسرائيلية وهذا لن ينجح. بهذه السطور ختمت حنين زعبي حديثها لموقع العرب وصحيفة كل العرب.
يذكر أن الوفد يضم من عرب 48 كل من: عضو الكنيست حنيني زعبي، الشيخ رائد صلاح، محمد زيدان والشيخ حماد دعابس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220938.86
BTC
0.51
CNY