الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

ورشات عمل تربوية لمجموعة من ألامهات وبناتهن بعكا تحت عنوان كيف نتواصل

من : أمين
نُشر: 24/05/10 16:49,  حُتلن: 22:56

* ورشات العمل شملت عدة لقاءات جمعت بين الام وابنتها بهدف التواصل وطرح الأساليب والطرق لكيفية التعامل مع البنات في جيل المراهقة

* المحامي ادهم جمل أكد على اهمية هذه الدورات التربوية في مجتمعنا العربي، ووعد بتقديم كل الدعم لتكثيف وتنظيم مثل هذه اللقاءات في المستقبل

تحت رعاية بلدية عكا، السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والمركز الجماهيري العربي اليهودي في حي فولفسون، أقيمت مؤخرا ورشات عمل تربوية لمجموعة من الأمهات وبناتهن بعنوان "كيفية التواصل بين الأم والابنة". شملت ورشات العمل عدة لقاءات جمعت بين الام وابنتها بهدف التواصل مع بعضهما البعض، وطرح الأساليب والطرق لكيفية التعامل مع البنات في جيل المراهقة، والعمل على إيجاد الحلول للمشاكل المتعلقة بتربية الابناء.

 

 وقد اشرف على هذه اللقاءات العامل الاجتماعي الاستاذ عامر جرايسي. وفي اللقاء الاخير الذي جمع بين الامهات وبناتهن تم توزيع الشهادات على جميع المشاركات، وذلك بحضور نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل، سامر قدورة مسؤول قسم مكافحة المخدرات عن الوسط العربي في البلدية وكرم بغدادي مركزة مجموعة النساء في المركز الجماهيري العربي اليهودي في حي فولفسون.  نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل أكد في كلمته امام الحضور على اهمية هذه الدورات التربوية في مجتمعنا العربي، ووعد بتقديم كل الدعم لتكثيف وتنظيم مثل هذه اللقاءات في المستقبل، مع العلم انه تم عقد سلسلة لقاءات تربوية في هذا المجال. وقدّم ادهم الجمل شكره الكبير للسيد سامر قدورة وكرم بغدادي على الاشراف ومتابعة هذه البرامج التي تساعد على بناء مجتمع عكي مترابط يسوده الالفة والمحبة بين افراد الاسرة، واعتبر الجمل ان هذه اللقاءات هي الوجه الايجابي لمدينة عكا التي يحاول البعض ابراز فقط الوجه السلبي فيها.
 

الترابط الاسري
سامر قدورة احد المركزين لهذا المشروع قال: هدفنا من هذه الدورات توثيق العلاقة والترابط الاسري بين جميع افراد العائلة والذي اصبحنا نفتقده في هذه الايام وعلى وجه الخصوص بين الام والابنة، لذلك عملنا في هذه اللقاءات على مشاركة الامهات ومعهن بناتهن ليتم المصارحة والمكاشفة بينهن في كثير من الامور الحياتية، وقد لاحظنا في اللقاء الاخير كيف استطعن ايجاد الحلول للمشاكل التي كانت تواجههن في البيت، المدرسة وغيرها. وأضاف قدورة: نشكر نائب رئيس بلدية عكا ادهم جمل على دعمه الكامل لنا في تنظيم هذه الفعاليات المهمة، ونأمل ان تستمر بشكل متواصل لان مجتمعنا العكي متعطش كثيرا لمثل هذه اللقاءات والبرامج التربوية.
 

 مرحلة المراهقة
كرم بغدادي احدى المركزات لهذا المشروع قالت: نشكر مدير المركز الجماهيري محمد فحيلي ونائب رئيس بلدية عكا ادهم جمل على دعمهما الكبير لمثل هذه المشاريع. وأضافت بغدادي: الحمد لله لمسنا النجاح في هذا اللقاء، واستطعنا تقريب البنات في جيل المراهقة من أمهاتهن، وقدمنا للأمهات الحلول والطرق لكيفية التعامل مع هذا الجيل الذي يمر في مرحلة المراهقة ويحتاج إلى والديه (وخاصة الأم) أكثر من أي وقت مضى، وتحتاج البنت ايضا إلى أذن تسمع همومها ومشاكلها التي تواجهها ان كان في البيت او في المجتمع، كلنا امل ان نواصل عقد مثل هذه الورشات لما فيها الفائدة على الجميع.
 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215481.99
BTC
0.52
CNY