الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

بنت جبيل: مقتل جندي وجرح ثلاثة

ايناس قبطي
نُشر: 07/08/06 12:00

في اليوم الـ 27 للحرب على لبنان يستمر تبادل اطلاق النار بين الجيش الاسرائيلي وعناصر من حزب الله على اشده، فقد اعلنت اسرائيل عن مقتل جندي واحد واصابة اربعة من جنودها، في المعارك الطاحنة في بنت جبيل، بينما قتل 3 مقاومين. اضافة لذلك وردت انباء عن اصابة ضابط وجنديين اسرائيلين في معارك بقرية حولا.
وفي عملية لتبادل اطلاق النار قتلت قوات الجيش الاسرائيلي  4 من عناصر المقاومة بينما كانوا في بيت استعمل كمخزن للاسلحة.
واستمر سلاح الجو الاسرائيلي بقصف اهداف في احياء الضاحية الجنوبية في بيروت, التي تعتبر معقل حزب الله، وقد ابلغ شهود عيان عن 8 مصابين في اقل من ساعة وتصاعد اعمدة الدخان فوق المربع الامني.
ويتم تنفيذ الهجمات قبل ساعات معدودة من وصول وزراء الخارجية العرب الى مطار بيروت. الوزراء سيشاركون في الجلسة الطارئة لمحاولة التوصل الى وقف اطلاق النار. يذكر ان المطار مغلق امام الطائرات التجارية منذ 13 ايلول عندما قام سلاح الجو الاسرائيلي بقصف المدرجات.
في سياق منفصل، صرح مسؤولين لبنانيين ان سلاح الجو الاسرائيلي قصف بلدة الغسانية غرب بيروت وتسبب بمقتل 7 مواطنين من عائلة واحدة، اضافة الى مقتل مواطنَين واصابة 4 آخرين في قصف لسلاح الجو لقرية تبنيت, ومقتل مواطنين آخرين في قصف البقاع.
وصرحت مصادر لبنانية ان ثلاثة مواطنين قتلوا في قصف في جنوب لبنان قرب قرية حروف, ليصل العدد الاجمالي لقتلى لبنان في القصف الاسرائيلي الى 13 قتيل

 صرحت الشرطة اللبنانية، في ساعات مبكرة، ان لطيران الحربي الاسرائيلي قصف اهدافا في محيط مدينة بعلبك، شرق لبنان, على بعد 10 كيلومترا من الحدود مع سوريا، حين اطلق 4 صواريخ، على الاقل, على الطرقات التي تبعد حوالي 20 كيلومترا عن البلد.
وحسب مصادر اسرائيلية فان الجيش الاسرائيلي قصف في الاربع وعشرين ساعة الاخيرة، اكثر من 150 هدفا في انحاء لبنان، من بينهم 50 خندقا ومبنى، وحوالي عشر مغر، كما تم قصف 5 سيارات. بالاضافة الى تدمير 7 قاذفات صواريخ، من بينها قاذفتي صواريخ التي اطلقت الصاورخ القاتل باتجاه حيفا،واحد شرق مدينة صور والثاني في قرية قانا، بالاضافى الى قصف اكثر من 60 موقع اطلاق الصواريخ, شوارع وجسور استعملها المقاومون.

مقالات متعلقة