الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 18:01

لجنة متابعة قضايا اسرى الحرية تؤكد بشاعة استهداف الأسرى في السجون الاسرائيلية

من : أمين
نُشر: 23/05/10 21:11,  حُتلن: 16:06

* الحرية لأسرى الحرية .. لا، لانتهاك حقوق أسرانا .. لا، للاعتقالات والملاحقات السياسية .. لا، للسياسة القمعية والتعسفية بحق أسرانا

* استهداف أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي من قبل أذرع المؤسسة الإسرائيلية هو جريمة بشعة ونكراء، وهو استهداف لكل شعبنا الفلسطيني

أصدرت لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية بياناً أكدت من خلاله على إن استهداف ألاسراى البواسل في السجون الإسرائيلية من قبل أذرع المؤسسة الإسرائيلية هو جريمة بشعة ونكراء، وهو استهداف لكل الشعب الفلسطيني وهجمة على احد ركائزه وثوابته، فالأسرى خط احمر لا يسمح لكائن من كان أن يتجاوزه، فشاليط جندي الاحتلال ليس أعز على أهله ومناصريه والمؤسسة الإسرائيلية من أسرانا الأبطال أسرى الحرية والكرامة وهذا الهجوم الشرس عليهم ومحاولة سلب حقوقهم وانجازاتهم والتضييق عليهم سيؤدي إلى تفجير الأوضاع داخل السجون وخارجها، وهذا نص البيان:
لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربي في الداخل الفلسطيني لا، لاستهداف أسرانا
تأبى المؤسسة الإسرائيلية بأذرعها "السياسية، الأمنية، القضائية، التشريعية" إلا أن تكشر عن أنيابها وتكشف عن وجهها القبيح من خلال السعي لتشريع قوانين ظالمة بحق أسرانا البواسل في سجونها،ومن خلال الملاحقات والاعتقالات السياسية لناشطين وقياديين في وسطنا العربي.

 

 استهداف أسرانا البواسل
اليوم الأحد سيُطرح مشروع القانون الخاص بالتضييق على الأسرى الذي قدمه المتطرف العنصري عضو الكنيست عن حزب الليكود "داني دانون" للمصادقة عليه داخل اللجنة الوزارية لشؤون التشريع وذلك ليتم التصويت عليه فيما بعد في الكنيست.
هذه المشاريع والقوانين التي تخالف جميع المعاهدات والأعراف الدولية والإنسانية كما تخالف كل القيم الأخلاقية لا يمكن أن تصدر إلا عن عقلية عنصرية استبدادية ،عقلية فوقية ترى أن جندي الاحتلال "جلعاد شاليط" الذي كان داخل دبابة على تخوم غزة يتربص بأهلها الموت يوازي ويساوي أكثر من 7500 أسير فلسطيني كانوا يدافعون عن كرامة وعزة وحرية وطنهم وشعبهم.
إن استهداف أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي من قبل أذرع المؤسسة الإسرائيلية هو جريمة بشعة ونكراء، وهو استهداف لكل شعبنا الفلسطيني وهجمة على احد ركائزه وثوابته، فالأسرى خط احمر لا يسمح لكائن من كان أن يتجاوزه، فشاليط جندي الاحتلال ليس أعز على أهله ومناصريه والمؤسسة الإسرائيلية من أسرانا الأبطال أسرى الحرية والكرامة وهذا الهجوم الشرس عليهم ومحاولة سلب حقوقهم وانجازاتهم والتضييق عليهم سيؤدي إلى تفجير الأوضاع داخل السجون وخارجها.

 صفقة تبادل مشرفة
وعليه فإننا نهيب بجماهير وقيادات شعبنا في الداخل أن يقفوا موقفًا وطنيًا جادًا مع أسرانا وقضيتهم العادلة والمستهدفة، وليقفوا ضد مخططات المؤسسة الإسرائيلية الهادفة لكسر معنوياتهم وإرادتهم وحالة الصمود لديهم والهادفة كذلك لثني شعبنا وقواه الفاعلة عن المطالبة بإطلاق سراح الأسرى ضمن صفقة تبادل مشرفة. كما ونناشد المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان وخصوصاً مؤسسة الصليب الأحمر الدولي والأمين العام للأمم المتحدة وكل الأحرار في العالم والتنظيمات والشخصيات والمؤسسات والمراكز الإنسانية والحقوقية التي تهتم بقضية الأسرى والمتضامنة معهم بالتدخل لحماية الاتفاقيات الدولية التي تنتهكها المؤسسة الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين وليأخذوا دورهم ويقوموا بمسؤوليتهم في الضغط على حكومة الاحتلال من اجل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين ورفع المعاناة والممارسات التعسفية بحقهم داخل السجون وأن يفعِّلوا دورهم ونشاطهم بالتزامن مع التصعيد الحاصل في السجون ضد أسرانا وبتوافق مؤسساتي إسرائيلي داخلي على أكثر من صعيد وبتغطية من أعلى السلطات والمستويات . الحرية لأسرى الحرية .. لا، لانتهاك حقوق أسرانا .. لا،  للاعتقالات والملاحقات السياسية .. لا،  للسياسة القمعية والتعسفية بحق أسرانا . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239101.46
BTC
0.51
CNY