الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:01

ثانوية يافة الناصرة تختم مشروع نحشون بمشاركة الطلاب والمرشدين

من أنور أمارة
نُشر: 23/05/10 18:06,  حُتلن: 07:11

- الطالب صالح نعراني:
استفدت كثيرا خلال هذه السنة من مشروع نحشون وهذا المشروع ساعدنا كثيرا هذه السنة وخصوصا خلال فترة الامتحانات

-الطالب علاء خطيب :
هذا المشروع طور قدرتنا في الرياضيات وعن طريق المعلم الخاص بنا وهو طالب من التخنيون

-مدير المدرسة عفو خليلية :
المشروع هذا مخصص للطلاب ال 5 وحدات في الرياضيات والفيزياء وان يكونوا متفوقين في هذين المضوعين والهدف منه ان يتطلع الطلاب على اساليب تعليم جديدة
 

اختتمت المدرسة الثانوية في يافة الناصرة يوم الاحد مشروع "نحشون" في الرياضيات والفيزياء بمشاركة الطلاب المشتركين في المشروع والمرشدين الذين كانوا يدرسون الطلاب عن بعد عن طريق الانترنت ولم يلتقوا ببعضهم البعض منذ بداية التعليم .
ويذكر ان المعلمين هم من طلاب الجامعات في البلاد ويأتي هذا المشروع لمساعدة الطلاب في النجاح في أمتحانات البجروت.
ابتدا اللقاء في قاعة المدرسة بلقاء الطلاب مع مرشديهم وبحضور مدير المدرسة المربي عفو خليلية ومُركِزة الرياضيات في المدرسة المعلمة سهى رواشدة ومندوب عن المجلس المحلي السيد راغب كيلاني ومن ثم كل مرشد مع طلابه الى الصف لاستكمال التعليم .



وفي حديث الطالب صالح نعراني احد المشتركين في المشروع قال:"استفدت كثيرا خلال هذه السنة من مشروع نحشون وهذا المشروع ساعدنا كثيرا هذه السنة وخصوصا خلال فترة الامتحانات ونجحت بهذه الامتحانات بفضله ونتعلم المروع من خلال برنامج على الانترنت ولا نرى بعضنا وفقط نتكلم من خلال المايك وهذه هي المرة الاولى التي ارى فيها معلمي".
وفي حديث مع الطالب علاء خطيب قال:" هذا المشروع طور قدرتنا في الرياضيات وعن طريق المعلم الخاص بنا وهو طالب من التخنيون والذي ساعدنا في حل اسئلة معقدة واجهتنا وهذا المشروع كان ناجحا جدا ".
وفي حديث مع مدير المدرسة عفو خليلية قال:" المشروع هذا مخصص للطلاب ال 5 وحدات في الرياضيات والفيزياء وان يكونوا متفوقين في هذين المضوعين والهدف منه ان يتطلع الطلاب على اساليب تعليم جديدة واشخاص جدد وفتح افاق جديدة امامهم المشروع يشمل لقائين في الاسبوع عن طريق الانترنت مع المرشد الذي يرافقهم طوال السنة وهذا المشروع يمكن الطالب من الاطلاع على معهد معروف في البلاد مثل التخنيون والطالب يكون مع علاقة مع طلاب جامعين والذي يشجع الطلاب على الالتحاق في هذا المعهد ". 

مقالات متعلقة