الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 20:02

المدن الخضراء تنظم فعاليات بيئية لطلاب النور للتعليم الخاص

أمين بشير -
نُشر: 21/05/10 17:05,  حُتلن: 07:58

- مي أسدي:

* نقوم بتقوية الشراكة بين المؤسسات والسلطات ورفع مستوى المعرفة والوعي لدى الجمهور حول النفايات الصلبة علاجها واستغلالها

شارك طلاب مدرسة النور للتعليم الخاص في سخنين في الفعاليات والنشاطات البيئية التي نظمتها ادارة مشروع المدن الخضراء المنبثق عن جمعية الجليل بالتعاون مع البرنامج للإتحاد الاوروبي بهدف الحوار والتطوير المدني وبمشاركة مي أسدي المركزة للمشروع في سخنين وعدد من المتطوعين ،إيمان، ولينا من دير الأسد.

 



ويأتي هذا المشروع والذي يقام في مدارس سخنين, شفاعمرو, أم الفحم وبالتوازي مع القدس, رام الله , نابلس لمدة سنتين والذي يهدف الى تطوير قدرات السلطات المحلية في مدن عربية نحو الاستدامة والوصول الى تخطيط وتطوير بيئي مستديم طويل الأمد.
وفي مدرسة النور تم تنظيم عدد من فعاليات الإستحداث من المواد المستخدمة يومياً بحيث تم تدويرها وإستحداث حاجيات يتم استخدام أمور وأشياء ينوي البعض إلقاءها الى النفايات, فيتم استثمارها واستحداث ما هو مفيد لهم.

كميات من الورق بماذا تفيدنا؟؟
وقد استمتع الطلاب في الفعاليات فقاموا بتجميع كميات كبيرة من الورق المستخدم وتم تذويبه داخل أوعية مليئة بالماء وإضافة كمية من الصمغ وتكوين أشكال مزهريات وورود وألعاب كرتونية كما وقام مجموعة أخرى من الطلاب برسم الكرة الأرضية بقطع كرتونية فسيفسائية بإستخدام كرتون غير قابل للإستخدام ومخلفات القهوة (طحمل) وحاجيات أخرى, كما وتم بناء مقاعد للإستراحة من اطارات مطاطية منتهية الصلاحية.
وفي حديث مع مي أسدي مركزة المشروع في سخنين قالت: اننا من خلال هذا المشروع نقوم بتقوية الشراكة بين المؤسسات والسلطات ورفع مستوى المعرفة والوعي لدى الجمهور حول النفايات الصلبة علاجها واستغلالها وتقوية الوعي المعرفة حول البيئة والمحافظة عليها ولذلك نقوم بجولة في جميع مدارس سخنين من أجل اشراكهم في هذا المشروع.

المشروع أدخل البهجة على قلوب الطلاب
وفي حديث مع يوسف غنايم مدير مدرسة النور للتعليم الخاص في سخنين ثمّن العمل الدءوب الذي تقوم به جمعية الجليل ومركزة المشروع مي أسدي لما له من عاد ومردود طيب على الطلاب والذين شعروا بإرتياح نتيجة اشتراكهم في الفعاليات التي تم تنظيمها لهم داخل جدران المدرسة, كما وأن الشكر للمعلمين والمعلمات في المدرسة لتفاعلهم البناء مع فعاليات المشروع التي أدخلت البهجة والسرور الى قلوب الطلاب.









مقالات متعلقة