الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 17:01

لجنة التنظيم تصادق على رخصة بناء لمدرسة المطران الأهلية في كفرياسيف

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 21/05/10 15:30,  حُتلن: 18:34

* بعد الموافقة على إصدار ترخيص لبناء مدرسة المطران الأهلية في كفرياسيف

* أكرم فرح : لن نقبل ولن نوافق على إيقاف المسيرة التعليمية في هذه المدرسة بالرغم من معارضتنا لافتتاحها سابقا

بعد أن صدر قرار من قبل المحكمة بإغلاق مدرسة المطران الأهلية في كفرياسيف بسبب عدم وجود تراخيص للبناء موافق عليها كمدرسة، وافقت لجنة التنظيم والبناء في عكا يوم أمس الخميس على إعطاء التراخيص المطلوبة وتحويل ترخيص المبنى الذي تتواجد به بناية المدرسة إلى ترخيص لإقامة مدرسة. وجاء هذا القرار بعد توجه المجلس المحلي بطلب خاص للموافقة عليه لكي يتسنى للمدرسة الاستمرار بفتح أبوابها وذلك بعد أن قررت وزارة المعارف إغلاقها.


أكرم فرح : نائب رئيس مجلس محلي كفرياسيف

وقد جاءت هذه الخطوة بعد موافقة المجلس المحلي وبعد المجهود الكبيرة والخطوات التي قام بها المجلس الرعوي من اجل استمرارية المسيرة والصرح التعليمي في هذه المدرسة التي تضم أكثر من 250 طالبا من أبناء القرية والقرى المجاورة.
وقد عبر المقربون من المجلس الرعوي وإدارة المدرسة عن فرحتهم ورضاهم من هذا القرار الذي شكل عائقا كبيرا أمام استمرارية عمل المدرسة كمدرسة.
وفي حديث مع نائب رئيس المجلس المحلي أكرم فرح قال : كما ذكرت سابقا أعيد وأقول أننا لن نقبل ولن نوافق على إيقاف المسيرة التعليمية في هذه المدرسة بالرغم من معارضتنا لافتتاحها في البداية. إننا نرى بهذه الخطوة نجاحا وانتصارا لنا من اجل رفع المستوى التعليمي في كفر ياسيف إذ أن المدرسة اثبت على مدار السنتين منذ ولادتها أنها تعمل من اجل رفع المستوى التعليمي وهذا سيزيد من المنافسة التعليمية بين مدارس البلدة وهذا ما نصبو إليه".
وقد أصدرت جمعية مار جريس بيانا تم نشره وجاء به :
" أن مدرسة المطران ثيموتويس الأهلية في كفرياسيف قد تخطت العقبات التي كانت تقف حجر عثرة ولبت جميع المواصفات الناقصة والتي طلبت منها من قبل وزارة المعارف ، قسم الهندسة ، ومكتب التنظيم في مدينة عكا والتي شكلت عثرة في سبيل ترخيص المدرسة . وبهذا توفرت جميع الشروط المطلوبة وان المدرسة تسير حاليا نحو شاطئ الأمان . وقد صدر يوم أمس الخميس ترخيص من مكتب التنظيم لتحويل البناء من دير إلى مدرسة مستوفية جميع متطلبات وزارة المعارف والتنظيم" .

مقالات متعلقة