الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 03:02

المجلس الإقليمي في النقب يستضيف ثانوية عهد

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 20/05/10 09:15,  حُتلن: 19:18

-  سالم الوقيلي : المجلس الإقليمي يعمل جاهدا للمحافظة على أراضي ومسكن الأهالي

- احمد النصاصرة :انتم جيل المستقبل القادر على التغيير وصنع فجر مشرق لمنطقة النقب بأسرها.

استقبل المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب طلاب ثانوية عهد الأهلية في بئر السبع بجولة لبعض القرى غير المعترف بها في منطقة الجنوب، حيث هدفت الجولة إلى تعريف الطلاب على هذه القرى عن قرب والاطلاع على أوضاع سكانها وما هي احتياجاتهم الأساسية وما هي الظروف الحياتية التي تفتقر لها كل قرية من مختلف الموارد. الجولة كانت بمرافقة مرشدين من المجلس الإقليمي وهما الأستاذ علي أبو صبيح والأستاذ سليمان أبو عبيد، واللذان رافقا الطلاب وقدما كل الشرح الوافي عن القرى غير المعترف بها من كل الإحداثيات والنواحي وأجابوا عن تساؤلات الطلاب واستفساراتهم.

 كما وتخللت الجولة زيارة لمنزل احمد النصاصرة في قرية السرة غير المعترف بها وهو رئيس اللجنة المحلية في القرية وعضو المجلس الإقليمي والذي قدم شرحاً مفصلاً عن القرية وكيفية تعامل الأهالي في مواجهة ظروف الحياة اليومية المختلفة.
الأستاذ إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، رافق الطلاب ورحب بهم وحثهم على اكتشاف ومعرفة كل ما يحيط بهذه القرى وما هي احتياجاتهم الأساسية، وأكد لهم بأنهم هم جيل المستقبل القادر على التغيير وصنع فجر مشرق لمنطقة النقب بأسرها.

اختتم اليوم بوجبة غداء بمنزل الأستاذ سالم الوقيلي الناطق باسم المجلس في قرية بئر مشاش، وأكد على أن المجلس الإقليمي يعمل جاهدا للمحافظة على أراضي ومسكن الأهالي في هذه القرى، وبأنهم مصدر للفخر ولقوة العزيمة بأنهم يتمسكون في قيمهم وثوابتهم. وبدورها مدرسة عهد الأهلية قدمت الشكر والامتنان على المعاملة الطيبة وحسن الاستقبال من قبل المجلس الإقليمي، وأكدوا على استمرارية لزيارات مستقبلية متبادلة.


 

مقالات متعلقة