الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 03:02

يوم خاص بالتربية الذاتية –في مدرسة الزهراء

كل العرب
نُشر: 20/05/10 07:36,  حُتلن: 19:05

* تم عرض برنامج التربية الذاتية في المدرسة ومحاضرة من قبل المستشارة التربوية نسرين جبارين

أقامت مدرسة الزهراء في يوما خاصا في موضوع التربية الذاتية، بترتيب طاقم التربية الذاتية: عبير حكيم مديرة المدرسة، المستشارة التربوية في المدرسة- لورا خوري ، مرشدة التربية الذاتية-ليلى أبوأحمد ومركزة طبقة ثوامن-ايمان ملحم.
تم في هذا اليوم عرض برنامج التربية الذاتية في المدرسة ومحاضرة من قبل المستشارة التربوية نسرين جبارين بموضوع تحديد الأهداف ودور الأباء في تحقيق الأبناء لأهدافهم.

وقد حدد هذا اليوم خصيصا في هذا الوقت، قبل فترة الامتحانات الفصلية وبعد ان تعلم الطلاب في حصص التربية عن اهمية تحديد الاهداف وتحمل مسؤولية مسيرتهم التعليميه بنفسهم.
في القسم الثاني من اليوم إجتمع أولياء امور الطلاب من طبقة الثوامن مع مربي الصفوف حيث عرض المربي على أولياء الأمور الإتفاقية التعليمية الخاصة بأبنائهم والتي تحوي الهدف الذي يريد الطالب تحقيقه وكيفية الوصول للهدف ومؤشر حدده الطالب لكي يعرف هو ومن يخصه أنه قد وصل الى الهدف المنشود.
وقد وقع الطالب ومربي الصف وولي أمر الطالب على الإتفاقية التعليمية بعد أن تعهد كل طالب امام ابناء صفه على بذل قصارى جهده لتحقيق الهدف. كما تعهد كل من المربي وولي الأمر على مساندة الطالب وتقديم الدعم له في سبيل تحقيق أهدافه التعليمية.

مقالات متعلقة