الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

قارئة الفنجان والبصّاره ...نساء يبحثن عن الغيب والثرثره ببقايا قهوة الصباح

كل العرب
نُشر: 19/05/10 11:34,  حُتلن: 15:08

 * المرأه  تبحث في فنجان القهوة عن بصيص من الأمل أو من الحظ

*  قارئة الفنجان التي تروي ما لا تشاهد، وتبشر بماهو غير آت، وتنعق بما لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى تتمنى كل سيدة  ان كانت عاطلة عن العمل  او ربة منزل أن يكون لها بصيص من الأمل، أو من الحظ الذي تبحث عنه في فنجان قهوة تقرأه لها الجارة كل صباح في الاجتماع الدوري الذي نادرا ما تتخلف عنه الجارات لأنه يستعرض كل القضايا والمشاكل غير المهمة ويناقش كل السفاهات والتفاهات ولا يخلو من انتهاك الأعراض ورمي المحصنات كقذائف عشوائية لا يعرف أين ومن ومتى تصيب.


صورة توضيحية

وفي ختام اللقاء يأتي دور قارئة الفنجان التي تروي ما لا تشاهد، وتبشر بماهو غير آت، وتنعق بما لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى، إلا أنها فتاحة ماهرة تصدقها النساء أكثر مما يرون الواقع وأكثر مما يصدقن أزواجهن، لا بل يطلبن في بعض الأحيان من الزوج أن يلتزم بتوصيات الفتاحة وقارئة الفنجان.
قارئنا قارىء العرب المثقف ..ماهو رأيك في قضية قراءة الفنجان أو قراءة الكف الذي تحترفه الفتاحات والبصارات وتسيطر فيه على عقول السيدات عديمات الثقة بالنفس وغير الواقعيات أحيانا.
وسؤالي هل تؤمن/ي بقراءة الكف أو الفنجان، كم تؤثر عليك هذه القراءة؟ هل تلجأ/ين إلى الفتاحة أوالبصارة في الأزمات وساعات الضيق؟ ماهو رأيك؟

مقالات متعلقة