الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

شفاعمريات من اجل التواصل يقمن إمسية فنية تراثية احتفاءا بمئوية بلدية شفاعمرو

كل العرب -
نُشر: 20/05/10 09:55,  حُتلن: 13:56

* الفنانة الشفاعمرية نوال بركة التي قدمت وصلة من الأغاني التراثية التي شدت الحضور فشاركها الغناء في اجواء اعادت الى الاذهان جذور التواصل الشفاعمري في الاعراس والمناسبات

بدأ مساء امس الأربعاء في شفاعمرو، برنامج احياء التراث النسائي الذي بادرت اليه مجموعة "شفاعمريات من اجل التواصل والإنتماء" احتفاء بمئوية بلدية شفاعمرو، وشمل برنامج احياء التراث بامسية فنية اقيمت في قاعة بلدية شفاعمرو، بمشاركة عدد كبير من النساء، والعديد من رجالات المجتمع الشفاعمري الذين لبوا الدعوة.



وقد تولى عرافة الامسية حسين الشاعر وافتتحها بكلمة أشار فيها الى اهمية الحفاظ على التراث، ثم تحدث رئيس البلدية ناهض خازم فاشاد بهذا العمل التراثي الأصيل وبالمجموعة النسائية التي عملت على ترسيخ الانتماء لمجتمعها الشفاعمري. وقال "ان احتفال شفاعمرو بمئوية بلديتها هو فرصة كبيرة لترسيخ الانتماء اليها، والانتماء لا يتم بالكلام والشعارات بل بالعمل الدؤوب والتواصل بين ابناء البلد الواحد والارتقاء بمجتمعنا الى مستويات حضارية أرقى .
ثم تحدث رئيس قسم الثقافة والفنون في البلدية عضو البلدية احمد حمدي، وقال "ان أي سلطة في العالم تقاس بمدى احترامها لدور المرأة، وادارة بلدية شفاعمرو قررت ونفذت قرار اقامة اول مجلس بلدي نسائي منتخب في المجتمع العربي .



ومن ثم تحدث مدير قسم المعارف في البلدية الاستاذ عبد الرحمن صديق، فحيا المرأة الشفاعمرية في هذا العمل الكبير وقال "ان البلدية تسعى جاهدة من اجل التواصل وبناء النسيج الاجتماعي والمرأة عمدة لهذا النسيج ولهذا المجتمع." ودعا الى استمرار العطاء ومواصلة مثل هذه الفعاليات التي ترسخ الانتماء لشفاعمرو.
والقت ليلى عموري كلمة باسم المجموعة النسائية المبادرة، قالت فيها "حين التقت "مجموعة شفاعمريات من اجل التواصل والانتماء" قبل سنة، لم نكن نعلم إلى أين سيأخذنا اللقاء، ولكن لكل واحدة في المجموعة كان هناك حلم، وحين اعلنا عن احلامنا وجدناها حلما واحدا مشتركا وكبيرا لنا جميعا، من مختلف حارات شفاعمرو،
هذا وتخلل البرنامج فقرات فنيه مع الفنانة الشفاعمرية نوال بركة التي قدمت وصلة من الأغاني التراثية التي شدت الحضور فشاركها الغناء في اجواء اعادت الى الاذهان جذور التواصل الشفاعمري في الاعراس والمناسبات، تلاها بعد ذلك ذلك وصلة من الغناء والعزف على المجوز بمشاركة الفنان انسي حديد.























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
230163.53
BTC
0.51
CNY