الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

نادي عائلة البشارة للاتين الناصرة يكرم سعادة القاضي المتقاعد رائق جرجورة

كل العرب
نُشر: 19/05/10 09:53,  حُتلن: 13:49

* الأمسية تخللت تقديم عرض صوري عن حياة القاضي شمل مراحل عمله القضائي، السياسي والجماهيري

* رئيس النادي نبيل توتري قدم هدية رمزية معبرة لسعادة القاضي جرجورة عبارة عن لوحة صورية شملت أربع صور من تاريخ الناصرة

نظم نادي عائلة البشارة للاتين أمسية، كرم فيها سعادة القاضي المتقاعد رائق جرجورة، شارك فيها العائلة والأصدقاء وأعضاء النادي وعدد كبير من الضيوف والشخصيات الرسمية برز من بينها سيادة المطران بولس ماركوتسو النائب ألبطريركي اللاتين العام في إسرائيل وقدس الأب امجد صبارة كاهن رعية اللاتين ونائبه الأب انطون صليبا وسعادة القاضي المتقاعد خليل عبود.

 

وقد استضاف النادي في هذه الأمسية جوقة الطليعة – الناصرة والتي أسسها الفنان المرحوم مشيل ديرملكنيان والتي يشرف على تدريبها اليوم الأستاذ الكبير يوسف خل. وقد قدمت للحضور فقرات من روائع الأناشيد الوطنية الملتزمة والتي لحنها المرحوم مشيل ديرملكنيان في سنوات الأربعين والخمسين. ام عامر زريق أعطت للحضور لمحة تاريخية عن الجوقة ودعت الحضور إلى دعمها لضمان استمرارها وحضورها المميز.
مقدم الأمسية الإذاعي القدير فهمي فرح، حاور سعادة القاضي جرجورة في عدة محاور من سيرة حياته الشخصية، عمله كقاضي، عمله السياسي وعمله الجماهيري، وقد تخلل الأمسية مداخلات من أصدقاء سعادة القاضي أعادت لهم ذكريات الماضي من أيام الدراسية. وتخللت الأمسية تقديم عرض صوري عن حياة القاضي شمل مراحل عمله القضائي، السياسي والجماهيري.

جرجورة في سطور
القاضي رائق جرجورة من مواليد مدينة نابلس، تخرج من المدرسة الثانوية البلدية سنة 1955، بعدها حصل على اللقب الثاني في موضوع الحقوق من الجامعة العبرية في القدس وبدأ مزاولة عمله كمحام، حتى تم تعيينه في سنة 1992 قاضي محكمة صلح وبعدها في سنة 1998 قاضي في المحكمة المركزية في حيفا. وقد تمييز سعادته بنزاهته واستقامته في تعامله مع الجمهور.
وكان القاضي رائق جرجورة منذ فترة دراسته في الجامعة من الطلاب وبعدها المحامين النشيطين سياسيا، فقد كان عضو في لجنة الطلاب العرب، وعالج متبرعا عدة قضايا سياسية وجماهيرية مثل الدفاع عن المعتقلين الذين شاركوا في مظاهرات احتجاجية، وكان عضوا فعالا في نقابة المحامين ومن مؤسسي رابطة الجامعيين في الناصرة والتي ساهمت في إقامة جبهة الناصرة الديمقراطية حيث تم انتخابه في سنة 1975 عضوا في المجلس البلدي وبعدها قائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة المرحوم توفيق زياد. واليوم يرأس سعادته اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي السابع.
في نهاية الأمسية قدم رئيس النادي نبيل توتري هدية رمزية معبرة لسعادة القاضي جرجورة عبارة عن لوحة صورية شملت أربع صور من تاريخ الناصرة، وقدم مركز لجنة البرامج في النادي عوني روك باقة ورد لجوقة الطليعة – الناصرة استلمها نيابة عنهم يوسف خل، وقدمت رانية توتري من إدارة النادي باقة ورد لمقدم الأمسية الأستاذ فهمي فرح، وانتهت الأمسية بتقديم التضييفات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY