الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

هدف ارجنتيني يتوج الانتر بالدوري الإيطالي للمرة الخامسة على التوالي

كل العرب
نُشر: 16/05/10 17:06,  حُتلن: 19:12

 بهدف بنكهة أرجنتينية، توج فريق انترناسيونالي بلقب الدوري الإيطالي للمرة الخامسة على التوالي عندما تغلب في الجولة الأخيرة على فريق سيينا بهدف وحيد أحرزه وصنعه لاعبان ارجنتينيان.
وتعد هذه هي المرة الثامنة عشر التي يتوج فيها الانتر بلقب الكالتشيو ليتفوق على غريمه وجاره في المدينة اي سي ميلان بعدما كان يتساوى معه برصيد 17 لقب.
ويحمل يوفنتوس الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 27 لقب.

فيديو :-التتويج باللقب



وأنهى أبناء مورينيو المسابقة برصيد 82 نقطة وبفارق نقطتين عن مطاردة روما الذي تغلب بدوره على كييفو في الجولة الأخيرة ليرفع رصيده إلى 80 نقطة.

ملخص مباراة الانتر
 


منافسة مع البايرن
ونجح الانتر في الجمع بين لقبي الدوري والكأس المحليين مثلما فعل بايرن ميونخ الألماني.
وسيلتقي الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 22 مايو على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الأسبانية مدريد.
بدأ الانتر المباراة بقوته الضاربة حيث دفع مديره الفني جوزيه مورينيو بالثلاثي الهجومي دييجو ميليتو وصامويل ايتو وماريو بالوتيلي في الخط الأمامي.
وكاد اللاعب الغاني الأصل الإيطالي الجنسية بالوتيلي أن يتقدم مبكرا للنيراتزوري بركلة "على الطاير" رائعة سددها بمهارة إلا أن كرته مرت بجوار القائم ورفضت دخول الشباك بعد مرور 13 دقيقة.
وسنحت فرصة أخرى للفريق الضيف عندما سدد ميليتو إلا أن حارس فريق سيينا رفض السماح للكرة بدخول شباكه وأمسكها ببراعة.
واستمر حارس أصحاب الأرض في تألقه بعدما منع فرصة ثالثة للانتر بتصديه لضربة رأسية من الدولي الكاميروني صامويل ايتو في الدقيقة 30.
وعلى عكس سير اللقاء، كاد سيينا أن يكون هو البادئ بالتسجيل عندما انطلق لاعبه ماكاروني وسدد من على حدود منطقة الجزاء إلا أن الحارس البرازيلي جوليو سيزار أخرج الكرة بأطراف أصابعه في الدقيقة.
وجاء الدور على الانتر للرد عن طريق "سوبر ماريو" الذي سدد ركلة مقصية رائعة ارتطمت بالعارضة بدلا من دخول الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
هدف أرجنتيني
وأخيرا نجح النيراتزوري في ترجمة سيطرته الكاسحة إلى هدف عندما انطلق الأرجنتيني المخضرم خافيير زانيتي ومرر بإتقان إلى مواطنه ميليتو الذي تمهل قبل أن يسدد بهدوء أعصاب في شباك حارس الفريق المضيف في الدقيقة 57.
وكاد استانكوفيتش أن يحسم الأمور تماما قبل نهاية المباراة بـ16 دقيقة عندما أطلق قذيفة قوية ارتطمت بالعارضة ورفضت دخول الشباك.
حاول سيينا تعديل النتيجة بكل قوته، وكاد أن ينجح في ذلك عندما أخطا سيزار في إمساك إحدى الكرات العرضية قبل أن يتدارك خطأه لتنتهي المباراة بفوز الانتر بالمباراة ولقب الكالتشيو.
روما يكتفي بالوصافة
وفي اليوم نفسه، لم يشفع لروما الفوز الذي حققه على كييفو بهدفين نظيفين كي يتمكن من قنص اللقب، حيث وصل فريق العاصمة إلى النقطة 80 بفارق نقطتين عن البطل.
وتأهل روما مباشرة إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم القادم بصحبة الانتر واي سي ميلان.
باقي المباريات



باقي المباريات

وتأهل سامبدوريا إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا بعدما أنهى الموسم في المركز الرابع برصيد 67 نقطة بعد فوزه على نابولي بهدف وحيد.
كما هبطت فرق اتالانتا وسيينا وليفورنو إلى دوري الدرجة الثانية بعد احتلالهم المراكز الثلاثة الأخيرة
 





صور من مباراة روما

مقالات متعلقة

Got