الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

المستوطنون يطالبون بمصادرة أموال السلطة ردا على مقاطعة منتوجاتهم

كل العرب
نُشر: 18/05/10 13:08,  حُتلن: 14:06

* مطالبة بنيامين نتنياهو بالامتناع عن لقاء السلطة الفلسطينة وحكومة د. سلام فياض الذي يمارس "الارهاب الاقتصادي"

* المستوطنون دعوا ايضا الحكومة الاسرائيلية لمنع دخول واخراج البضائع الفلسطينية عبر معابر اسرائيل البحرية والبرية حتى تعلن السلطة الفلسطينية عن الغاء قرار المقاطعة

معاً- طالب مجلس المستوطنات في الضفة الغربية بالرد الفوري من قبل الحكومة الاسرائيلية على قرار السلطة بمقاطعة المنتجات الاسرائيلية التي تنتج داخل المستوطنات. واعتبر المجلس ان هذا القرار ارهاب اقتصادي، ومناف للاتفاق الاقتصادي الذي سبق وتم التوقيع عليه في باريس بين السلطة الفلسطينية واسرائيل، حيث طلب المجلس بمصادرة اموال السلطة التي بحوزة اسرائيل الآن وصرفها للمصانع المتضررة من هذه المقاطعة.

ووفق ما ذكر موقع صحيفة يديعوت احرونوت اليوم الثلاثاء فلم يقتصر طلب المستوطنين على مصادرة الاموال فقط، وانما دعوا رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الى الامتناع عن لقاء السلطة الفلسطينة وحكومة د. سلام فياض الذي يمارس "الارهاب الاقتصادي" في دعوته لفرض مقاطعة شاملة على بضائع المستوطنات، والتي جرى مؤخرا نشر اسماء هذه السلع ومناطق انتاجها من قبل السلطة الفلسطينية. واضاف الموقع ان المستوطنين دعوا ايضا الحكومة الاسرائيلية لمنع دخول واخراج البضائع الفلسطينية عبر معابر اسرائيل البحرية والبرية حتى تعلن السلطة الفلسطينية عن الغاء قرار المقاطعة.

حملة من بيت لبيت
وتأتي دعوة المستوطنين في الوقت الذي أطلقت فيه السلطة الفلسطينية "حملة من بيت لبيت" لمكافحة منتجات المستوطنات يشارك فيها 30 ألف متطوع في كافة محافظات الوطن.
ومن المقرر ان يقوم كل محافظ بزيارة اول بيت في محافظته لتوزيع الجزء الاول من دليل مكافحة منتجات المستوطنات. وتستهدف الحملة التي تأتي تحت مظلة حملة مكافحة منتجات المستوطنات، 427 الف منزل فلسطيني.
واكد مسؤولون فلسطينيون ان الحملة مهمة وستساهم في بناء اقتصاد وطني حر مما سيساهم ايضا في خلق فرص عمل في الاراضي الفلسطينية، متمنيا النجاح لكافة ابناء الشعب الفلسطيني الذي يتحمل جميعه مسؤولية انجاح هذه الحملة لان المسؤولية الوطنية مسؤولية جماعية وان انجاح هذه الحملة والعمل فيها هو رد طبيعي فلسطيني على مخططات الاستيطان والقهر التي تنتهجها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، مشددا على ان هذه الحملة تاتي في اطار سعي السلطة لبناء القدرات الوطنية والمؤسسات الاقتصاد الفلسطيني وتعزيز قدرته على الصمود والمنافسة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220756.64
BTC
0.51
CNY