الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

كاتب وكتاب: أمسية ثقافية وأدبية في المكتبة العامة في المركز الجماهيري في رهط

كل العرب
نُشر: 16/05/10 16:26,  حُتلن: 11:34

* مدير المركز الجماهيري الأستاذ إبراهيم أبو شارب بين مدى أهمية المكتبة والكتب المتواجدة فيها وأنها تحوي على حوالي 4500 كتاب حتى الآن

-  ربعي المدهون:
 
* الأهم أن يحمل الإنسان بيته وموطنه معه أينما كان 
 
* الرواية تستكشف ملامح الهوية الفلسطينية وهوية المغترب الذي يريد أن يعود بعد 38 عام إلى مكان ولادته وموطنه

نظم المركز الجماهيري في رهط أمسية ثقافية وأدبية في المكتبة العامة ضمن برنامج "كاتب وكتاب " حيث استضيف فيها الكاتب والروائي الفلسطيني الكبير ابن عسقلان صاحب الجنسية البريطانية ربعي المدهون صاحب الرواية التي أصدرها حديثا بعنوان " السيدة من تل أبيب" وذلك مساء يوم السبت الموافق 10-5-15 وقد تولى عرافة الأمسية الكاتب والشاعر صالح الزيادنة الذي بين دور الكتاب وفوائده والذي يعد خير جليس في الزمان.



هيجر...
كما وحضر الأمسية العديد من الشخصيات المثالية والاعتبارية من مدراء مدارس ومعاهد ورئيس بلدية رهط الشيخ فايز أبو صهيبان ونائبيه الدكتور عامر الهزيل وربحي أبو الطيف كذلك طلاب مدارس ثانوية ومعلمين والعديد العديد , كما تم التطرق والحديث حول كتاب الكاتب البدوي الأستاذ موسى الحجوج وكتابه " هيجر" حيث بين الحجوج أحداث الكتاب وسبب اختيار هذا العنوان لكتابه...

الأحداث العسيرة التي مرّ بها الشعب الفلسطيني
هذا وقد بين رئيس البلدية السيد فايز أبو صهيبان في كلمة له دور الرواية الفلسطينية ومدى تأثرها بالأحداث السياسية والتاريخية كما ورحب بربعي المدهون الذي عاش زمن الأحداث العسيرة التي مرّ بها الشعب الفلسطيني.
مدير المركز الجماهيري الأستاذ إبراهيم أبو شارب بين مدى أهمية المكتبة والكتب المتواجدة فيها وأنها تحوي على حوالي 4500 كتاب حتى الآن ورحب بكل المثقفين والقراء وطلاب المدارس بزيارة المكتبة والانتفاع بها لرفع ودعم المستوى التعليمي والثقافي .
وقد تحدث الضيف الكاتب ربعي المدهون عن سيرته الذاتية ومجالات عمله ونجاحاته والوظائف التي شغلها في حياته وتحدث عن تنقلاته ورحلاته من دولة إلى دولة والمتاعب التي تعرض لها في طريقه حتى وصل إلى ما وصل إليه من نجاح وتقدم وقد بين أهمية الوطن وقال :" الأهم أن يحمل الإنسان بيته وموطنه معه أينما كان وبعد أن حصل على الجواز البريطاني فكر في الرحيل إلى موطنه الأصلي , حيث تحاول الرواية أن تستكشف ملامح الهوية الفلسطينية وهوية المغترب الذي يريد أن يعود بعد 38 عام إلى مكان ولادته وموطنه كما وقرأ المدهون أمام الجمهور بعض الصفحات من الرواية منها ما تتمثل بشخصية والده البطل ومنها عن المعبر ويقصد بها معبر "ايرز".

محاورة الكاتب وطرح الأفكار...
وفي ختام الأمسية قام الدكتور عامر الهزيل بمحاورة الكاتب وبيان النواحي الاجتماعية والسياسية التي مر بها الكاتب وبين بأن الكاتب امتزج السرد الأدبي مع السيرة الذاتية وقام بطرح بعض الأحداث للكاتب وناقشه فيها مما أدهش ربعي المدهون بقراءة الدكتور عامر بالرواية حيث بين أن الهزيل أصاب أكثر من أي شخص آخر وكأنه قرأ الكاتب ذاته وليس الرواية.
وقد شكر الدكتور عامر كل من السيد إبراهيم أبو شارب لدعمه لمثل هذه الأمسيات وشكر كذلك مدير المكتبة العامة السيد صالح أبو جعفر الذي دعا الكاتب ونظم للأمسية وبذل كل ما بوسعه لإنجاح الأمسية .
كما وتقدم المركز الجماهيري بجزيل الشكر للسيد فادي العبرة مدير معهد دروس لدعمه بمبلغ وقدره 2000 شاقل للمكتبة العامة في المركز.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
217222.34
BTC
0.52
CNY