الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 18:01

الرامة تلبس ثوب المحبة والاخوة

حسام حرب
نُشر: 09/11/07 12:01

استقبلت  الرامة  صاحب النيافة الكردينال كريستوفر شونبورن كردينال النمسا بجانب المدرسة الثانوية الشاملة حيث كان باستقباله صاحب السيادة المطران بولس ماركتسو ، الأب ايلاريو انطونياتسي كاهن رعية اللاتين  ورئيس المدرسة اللاتينية  في الرامة ، الشماس والمهندس جريس منصور مدير مدرسة اللاتين وأمين عام المجلس الرعوي لرعية الروم الكاثوليك في الرامة ، الشماس جوارجيوس كامل حنا ممثلا عن الكنيسة الأرثوذكسية ، فضيلة الشيخ نجيب فرهود ممثل عن الطائفة الدرزية المعروفية ، رئيس المجلس الرامة المحلي السيد عفيف غزاوي وممثلين محليين عن جميع الطوائف والرعايا ممثلين عن مؤسسات اجتماعية ثقافية .
 


 بعد استقبال صاحب النيافة انطلقت مسيرة قادها الكشاف الأرثوذكسي للقرية ، شارك بالمسيرة طلاب المدرسة ، الخورص  المشترك  ، وفد المطارنة المرافق من النمسا (اكثر من 15 مطرانا) صاحب النيافة  الكردينال كريستوفر  سيادة المطران بولس ماركتسو مطران الناصرة والنائب ألبطريركي في إسرائيل  ومن  ثم الشعب . المسيرة انطلقت باتجاه كنيسة مار انطون للآتين، وحين وصل صاحب النيافة  الكردينال مطلع درج الكنيسة قدم له ثلاثة  طالبات من المدرسة  باقة ورود . حيث قدمت له فرقة الكشاف عرض كشفي رائع .



عند الدخول للكنيسة بارك صاحب النيافة الشعب بالماء المقدس والبخور , تم  بدأت صلاة الفرض  ، بعد انتهاء صلاة الفرض تحدث صاحب السيادة المطران ماركتسو كلمة بالمناسبة رحب فيها بصاحب النيافة  الكردينال كريستوفر  والوفد المرافق له من المطارنة ، شارحا لهم عن رعايا الجليل  بشكل عام وعن قرية الرامة بشكل خاص ،  بعد كلمة صاحب السيادة  المطران ماركتسو  تحدث باسم الرامة قاطبة الشماس جوارجيوس حنا  ، كلمة ترحيب ، شارحا  فيها عن معالم قرية الرامة القرية وعن الأوضاع الاجتماعية ، التربوية والتعليمية ( فيما بعد تنشر كلمة الشماس) . 



في الختام تحدث صاحب النيافة كريستوفر ،  شاكرا كل من ساهم  بإنجاح البرنامج ، تحدث عن الوحدة وعن المحبة محبة الآخر عن التعاون ، تحدث أيضا عن رسالة القديس بولس الرسول إلى أهل رومه، وشرح عن  هدف زيارته للبلاد المقدسة . وذلك من اجل درس أوضاع المسحيين في هذه البلاد ، ما هي علاقتهم (المسيحيين) بالديانات الأخرى . صرح صاحب النيافة  انه مستعد للتعاون مع الرعايا هنا في البلاد المقدسة  .



القى عرافة الحفل السيد عوض فايز حنا .
نظم الاستقبال والاحتفال كهنة الرعايا المجالس الرعوية والملية والمدرسة البطريركية اللاتينية ، راهبات الوردية ومدارس الأحد . الجدير ذكره أن الخورص الذي خدم القداس كان خورص مشترك من جميع الرعايا روم اورثوذكس روم كاثوليك ولآتين . فطقس القداس كان شرقي وغربي
في نهاية القداس قدم الكردينال هدية رمزية لممثلين الرعايا والطوائف ولرئيس المجلس المحلي  ولفضيلة الشيخ نجيب فرهود .



الأب وليم أبو شقارة كاهن رعية الروم الكاثوليك في الرامة والأب انطونيوس عجينة كاهن رعية الروم الأرثوذكس في الرامة اعتذروا من المشاركة لأسباب قاهرة وطارئة.













مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
215935.10
BTC
0.52
CNY