الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

جمعية الشفاعة والرحمة تنظم مهرجانا قطريا لذوي القدرات المحدودة في كفرقرع

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 13/05/10 18:09,  حُتلن: 20:46

- مسعود عسلي:
 
* هذا العمل يتوج في سجل الاعمال المقدسة لأنه يرفع من شأن الفئات التي تعاني من الاعاقات المختلفة

- نزيه مصاروة:

* مهرجان رياضي مميز يمثل لنا معنى التسامح والقيم الإنسانية
 
* علينا جميعا تقديم المساعدة والمساندة من اجل التسهيل على ذوي الإحتياجات الخاصة

* هذا المجتمع من ذوي الاحتياجات الخاصة هم جزء لا يتجزأ منا لا بل هم اقطاب مجتمعنا

- عصام مصاروة:

* تحية للذين يمسحون دمعة حزن عن وجنة معاق او مريض ويرسمون الابتسامة اليكم جميعا كل الحب والتقدير والاحترام 

* المهرجان يعطي الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة في اظهار مواهبهم وقدراتهم العظيمة المقدسة ورسم الابتسامة على شفاههم

- علي ابوعطا :


* اليوم ننطلق في هذا العرس الرياضي الخاص والمميز ويضم جميع الإعاقات الحركية والسمعية والبصرية
 
* التحضيرات شملت معدات جديدة وحديثة مثل مزاليج مائية وغيرها تلائم جميع الأعمار والأجيال وجميع الإعاقات من خلال 18 محطة متنوعة

تحت رعاية جمعية الشفاعة والرحمة وبالتعاون مع المجلس المحلي وقسم الرفاه الاجتماعي في كفرقرع اقيم امس الاربعاء المهرجان الرياضي القطري الخامس لذوي القدرات المحدودة في الملعب البلدي لكرة القدم.



 13 مؤسسة من مختلف البلاد تشارك في المهرجان
وأضاف مدير جمعية الشفاعة والرحمة علي ابوعطا لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا :" اليوم ننطلق في هذا العرس الرياضي الخاص والمميز ويضم جميع الإعاقات الحركية والسمعية والبصرية، ونحمد الله على التعاون والدعم من المجلس المحلي في كفرقرع وقسم الرفاه الاجتماعي، بالإضافة لجميع الأعضاء والأخوة والمدارس المشاركة من كفرقرع على مد يد العون لإنجاح المهرجان". واضاف ابوعطا:" التحضيرات شملت معدات جديدة وحديثة مثل مزاليج مائية وغيرها تلائم جميع الأعمار والأجيال وجميع الإعاقات من خلال 18 محطة متنوعة". 
وقال علي ابو عطا:" شارك معنا في هذا العرس حوالي 13 مؤسسة من مختلف البلاد. ومن فعاليات اليوم أقمنا محطة ترفيهية تضم العاب سيرك تبرع بها اصدقاء لجمعية الشفاعة والرحمة من الوسط اليهودي".

مهرجان رياضي يعادل التسامح والقيم الإنسانية
رئيس المجلس المحلي نزيه مصاروة قال لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب:" الحقيقة انه مهرجان رياضي مميز، المهرجان يمثل لنا معنى التسامح والقيم الإنسانية، علينا جميعا تقديم المساعدة والمساندة من اجل التسهيل على ذوي الإحتياجات الخاصة، أود ان اشكر جميع القائمين على هذا المشروع المبارك, ذوي الاحتياجات الخاصة هم جزء لا يتجزأ منا لا بل هم اقطاب مجتمعنا لأن نجاحهم في المضي قدما في الحياة ما هو الا نجاح لكل المجتمع وضياعهم يعني فشل كل المجتمع فنجاح انسان يحتاج دعما ورعاية".

إنجاز آخر في سجل الأعمال المقدسة
أما المربي مسعود عسلي القائم بأعمال رئيس مجلس محلي كفرقرع فقال في كلمته الافتتاحية للمهرجان : "ان هذا العمل يتوج في سجل الاعمال المقدسة لأنه يرفع من شأن الفئات التي تعاني من الاعاقات المختلفة وتجعلهم يشعرون ان بامكانهم ان يكونوا جزءا فعالا في المجتمع وهذا هو دور المجتمع الذي يجب ان يحرس هذه الفئات ويعتني بها فالمجتمعات المتحضرة هي التي تهتم بضعفائها وتنهض بهم".

تحية للذين يمسحون دمعة حزن

بدوره شكر عصام مصاروة مدير قسم الرفاه الاجتماعي في مجلس كفرقرع جميع من عمل وساهم في الاعداد والاشراف على هذا المهرجان وقال : "هذا مهرجان كبير وعظيم اذ انه يعطي الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة في اظهار مواهبهم وقدراتهم العظيمة المقدسة ورسم الابتسامة على شفاههم من خلال اخراج هذه الطاقات إلى حيز التنفيذ. تحية للذين يمسحون دمعة حزن عن وجنة معاق او مريض ويرسمون الابتسامة اليكم جميعا كل الحب والتقدير والاحترام ".

شكر وتحية صادقة
عبد الفتاح ابو عطا من المنظيمن والمشرفين :" انا سعيد جدا في هذا المهرجان الرياضي القطري لذوي القدرات المحدودة، نحن في جمعية الشفاعة والرحمة نثمن ونقدر لكل من ساعد وساهم لإنجاح المهرجان في الملعب البلدي ونسال الله ان يكون في ميزان حسناتهم عمل الخير وغرس المحبة والتعاون والتسامح في مجتمعنا".
بقي ان نشير الى ان المربي محمد فايز عثامنة قد تولى عرافة الحفل لهذا المهرجان وقد تميز بإبداعه وحسن إدارته، وقد توج المهرجان بتوزيع الكؤوس على المشاركين تقديراً لهم على مشاركتهم الحيوية والفعالية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220781.35
BTC
0.51
CNY