الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 05:02

تكريم المربي يوسف كبها مدير مدرسة النهضة لخروجه للتقاعد

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 13/05/10 15:52,  حُتلن: 16:30

* المدرسة بدأت في الستينات بغرفة واحدة من الحجر ومدرس واحد

*  المربي يوسف كبها يعتبر من الشخصيات الاجتماعية المعروفة في المجتمع العربي بشكل عام ومنطقة المثلث بشكل خاص

شارك العشرات من رجالات التربية والتعليم من منطقة المثلث والجليل بحفل تكريم المربي يوسف محمد كبها مدير مدرسة النهضة الابتدائية في حي خور صقر- وادي القصب عرعرة ،بمناسبة خروجه الى التقاعد بعد مضي حوالي اربعة عقود متتالية قضاها في سلك التربية والتعليم.



وشارك ايضا في الحفل، الذي اقيم مساء يوم أمس الاربعاء في قاعة ميس الريم في عرعرة ،العديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية من قرى وادي عاره والجليل.

تسليم الراية من جيل إلى جيل
واكد المربي يوسف كبها في سياق كلمته على اهمية رسالة التعليم ويتحتم على العاملين بهذا المجال التعامل معها على انها رسالة سامية مقدسة والعمل بها بأمانة واخلاص. وذكر امام الحضور كيف عمل بكل صبر واخلاص سوية مع الاهالي على بناء هذا الصرح التعليمي ،أي مدرسة النهضة التي بدأ فيها معلما وحيدا يدرس كافة الصفوف في مدرسة تتألف من غرفة من الحجر في بداية سنوات الستينات ولتتطور عبر السنين ،ولتصبح اليوم صرحا متينا تخرج الاجيال تلو ألأجيال ، وليسلم كل جيل الراية للجيل الاتي بعده كي تستمر الحياة والمدرسة بالعطاء المتواصل ، وتحافظ في الوقت ذاته على النسيج الاجتماعي ما بين اهالي الاحياء الاربعة التي تخدمها المدرسة وهي خور صقر، وادي القصب ، البيار وحي المعلقة.



يوسف كبها شخصية إجتماعية بارزة
شكر المربي يوسف كبها كافة الحضور، وتقدم بالشكر الخاص لمدير المدرسة المربي رفيق ملحم الذي خلفه في الادارة ،والهيئة التدريسية ،والطلاب الذين شاركوا بتنظيم وانجاح هذا الحفل، وتخلل الحفل ايضا العديد من الكلمات وكذلك تقديم الهدايا التذكارية من الحضور للمربي يوسف كبها.
وتجدر الاشارة الى انه فضلا عن حمله رسالة العلم والتدريس ، فان المربي يوسف كبها يعتبر من الشخصيات الاجتماعية المعروفة في المجتمع العربي بشكل عام ومنطقة المثلث بشكل خاص، وكان من السباقين والمبادرين الذين حملوا راية التطوير في قريته أذ كان حلقة الوصل ما بين القرية والمؤسسات الحكومية المختلفة لبناء واقامة المشاريع العديدة كبناء المدرسة ، المسجد، ربط القرية ، بشبكة المياه ، تعبيد الشوارع الداخلية وغيرها، ويعتبر المربي كبها كذلك ناشطا اجتماعيا شارك في الكثير من المناسبات والمحافل التي تخص وتتعلق في المجتمع العربي.







مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
231497.29
BTC
0.51
CNY