الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 05:01

جبهة عرابة: فلتتوقف زعرنات الجباية!


نُشر: 08/11/07 13:04

في منشور اصدرته جبهة عرابة الديمقراطية ضد شركة الجباية التي تم ادخالها من قبل المجلس إلى البلدة هاجمت جبهة عرابة رئيس المجلس المحلي علي عاصلة الذي يقف مكتوف الايدي ازاء مواصلة  زعرنات هذه الشركة. وجاء في المنشور: "تعمل في عرابة شركة لجباية الضرائب واثمان المياه ويعاني الكثيرون من ممارسات هذه الشركة التي تتنافى مع ابسط القواعد الاخلاقية والقانونية كل ذلك دون ان يحرك رئيس المجلس المحلي " الغيّور على مصالح الناس" أي ساكن لوقف هذه الممارسات. هذا وقد هاجم المنشور ". هذا وقد وضحت جبهة عرابة بعضا من النقاط حول قضية شركة الجباية مؤكدا ان شركة الجباية تعمل دون أي عقد أو اتفاق عمل مع المجلس المحلي انما بتفويض من شخص الرئيس نفسه وهذا بحد ذاته غير قانوني كما جاء في المنشور.
كما وذكر المنشور ان المحكمة المركزية اصدرت قرارا يلزم المجالس المحلية بالحد من شركات الجباية بالطرق الادارية ورغم ان كتلة الجبهة بالمجلس ارسلت رسالة إلى رئيس المجلس لهذا الخصوص الا انهم ما زالوا يمارسون هذه الحجوزات الادارية غير القانونية. واضاف المنشور: " بناء على الاتفاقية المنتهية مدتها بين المجلس المحلي وشكرة الجباية يحق للشركة جباية مبلغ 750 شيكل في حال جبت 50% من الدين، على ان يكون مبلغ الدين لا يتعدى 10 الاف شواقل واذا كان المبلغ اكثر من 10 الاف يجب ان تجبي الشركة مبلغ 5 الاف على الاقل حتى تستحق الحصول على رسوم ال 750، لكن ما يحدث بالواقع هو انهم يصدرون الحجوزات عشوائيا بحق أناس مدينين وغير مدينين ولا يهمهم الا قبض مبلغ 750 ش بمعنى ان هذه الشركة تعمل لزيادة حصتها وجني المزيد من المبالغ ولا يهمها ما تجبيه من ديون لخزينة المجلس.


صورة من الارشيف

وكما وذكر المنشور عدة نقاط اخرى منها:
* " يقوم بعض اعضاء المجلس بمتابعة قضايا المواطنين وتظلماتهم من هذه الشركة الا ان رئيس المجلس لم يرق له هذا فطلب من الاعضاء عدم التدخل في عمل الشركة وتركها تعاقب المواطنين على هواها، ويؤكد موظفو الشركة ان  ما يقومون به هو بمباركة وتشجيع من رئيس المجلس."
*" يبدو جليّا لكل من يحضر إلى قسم الجباية ان موظفي الشركة وموظفاتها يتعاملون بصلف ووقاحة مع المواطنين ولا يحترمون كبار السن والمرضى ولا عاداتنا وتقاليدنا، فقد شوهدوا في شهر رمضان الكريم وهم يتناولون المأكولات والمشروبات على مرأى الجميع كما ان الملابس الفاضحة التي يرتدونها لا تليق ببلدتنا ومجتمعنا."
*" يشهد الكثيرون من المواطنين ان الشركة حجزت على حساباتهم رغم انهم غير مدينين، أو هم مدينين باخر فاتورة مياه فقط  وهناك من حجزوا على حسابة فور استصداره رخصة بناء, بدعوة انه يجب ان يشتري سهم مجاري وهذا كله غير قانوني وفيه تعد على المواطن وكرامته ونشتم منه رائحة سياسية خبيثة يمارسها رئيس المجلس".
*" طلب عشرة اعضاء من المجلس المحلي عقد جلسة ير عادية لبحث هذه الممارسات وبعد متابعة الموضوع تقرر عقد جلسة يوم غد الاربعاء واللافت في الامر أن رئيس المجلس ادرج قضية الجباية كآخر قضية يريد بحثها في هذه الجلسة مما يعني انه غير جاد في بحثها."
هذا واختتم البيان بمطالبة جبهة عرابة بوقف للرئيس المحلي بوقف عمل هذه الشركة فورا نزولا عند رغبة المواطنين وممثليهم في المجلس المحلي.. وقد دعت جبهة عرابة الجماهير في عرابة لحضور الجلسة مؤكدين انها ستكون مفتوحة وبوسع الاهالي الاطلاع على مجرياتها، كما وطالبت بايقاف زعرنات الجباية والتعدي على كرامة المواطنين، كما وناشدت الاهالي لتسديد ديونهم لمجلس عرابة مستنكرة اساليب الشركة، واختتم المنشور بـ" كفى اكاذيب على عقول الناس والادعاء بان هدف الشركة زيادة نسبة الجباية وليس مبالغ ارباحها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238555.94
BTC
0.52
CNY