الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 09:02

فعاليات ونشاطات اجتماعية وتربوية في مدرسة النور الثانوية رهط

كل العرب
نُشر: 15/05/10 12:54,  حُتلن: 15:41

- خالد الزيادنة :

* هذه النشاطات تعزز التسامح والاحترام المتبادل وتكشف مهارات الطلاب الاجتماعية وتساعد على انتماءهم ودعمهم لمجتمعهم، بيئتهم وبلدهم

شهدت مدرسة النور الثانوية رهط الشاملة خلال الاسبوع المنصرم نشاطات اجتماعية وتربوية عديده. شملت توزيع شهادات على الطلاب وزيارة المحكمة في بئر السبع وتصنيف طلاب التاسع حسب التخصصات وزيارة قرية " نيتسانا" ضمن مشروع " التربية للعلوم".



فقد تم يوم السبت الاخير توزيع شهادات الفصل الثاني على اولياء الامور بحيث اطلع الاهالي على تحصيل ابناءهم وبناتهم خلال هذا الفصل والاستعدادات لخوض امتحانات البجروت القريبة. وقد زار نخبة من طلاب طبقة العاشر فرية " نيتسانا" حيث شاركوا في مشروع " التربية للعلوم" الذي يشرف عليه الاستاذ احمد ابو مديغم مركز الطبقة والذي من خلاله شاركوا الطلاب بقعاليات مختلقة, منها تقصي اثار الكائنات الحية ورصد للنجوم ومسار في احضان الطبيعة وزيارة لموقع "دودائيم" لاسترجاع النفايات.

بطاقات هوية للطلاب
وضمن فعالية اخرى استلم طلاب طبقة العاشر بطاقات الهوية بشكل جماعي في مقر القضاء قي مدينة بئر السع ضمن مشروع " المواطنة" والذي من خلاله تعرق الطلاب على الجهاز القضائي وكيفية ادارتة واطلعوا على مداولات قضائية وقاموا بتمثيل قضية فضائية كانوا فيها القضاة’ النيابة والدفاع وتعرقوا الطلاب على حقوقهم وواجباتهم كمواطنين في الدولة.

التعايش
وضمن مشروع " التعايش" الذي تشارك فيه المدرسة مع مدرسة " و" الشاملة بئر السبع تم توزيع بطاقات الهوية لطلاب المدرستين لاول مرة قي البلاد في اروقة المحكمة المركزية قي مدينة بئر السبع. هذا اللقاء هو اللقاء الختامي ضمن سلسلة لقاءات وفعاليات مشتركة بين طلاب المدرستين تعرف الطلاب من خلالها عل حضارات جديده والغاء الاراء المسبقة.
اضاقة لهذه القعاليات فقد تم تصنيف طلاب الصفوف التاسعة القادمين من المدرسة الاعدادية وتم عرض التخصصات واختبارهم في المواضيع المركزية.

تسامح وإحترام
مدير المدرسة الاستاذ خالد الزيادنة شكر القائمين على هذه الفعاليات واشار بأن هذه النشاطات تعزز التسامح والاحترام المتبادل وتكشف مهارات الطلاب الاجتماعية وتساعد على انتماءهم ودعمهم لمجتمعهم , بيئتهم وبلدهم.
وقد اشرف على هذه الفعاليات المربي حمد العبره مركز الفعاليات الاجتماعية والمربي فلاح ابو هاني مركز التكافل الاجتماعي في المدرسة.
 

مقالات متعلقة