الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

حلبي رئيس الجمعية للدفاع عن الأرض: لا يوجد إنشقاق وإنفصال في الجمعية

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 14/05/10 11:00,  حُتلن: 15:00

- فهمي حلبي:

* لست متفاجئا من قرار اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في حيفا لعدم إعطائها الترخيص لشركة خط الغاز بالبناء في منطقة الجلمة والمنصورة

* قرار الحكومة هو احادي الجانب لكنه من المتوقع ان تنتهي 80 بالمئه من مشكلة الأرض من قبل أعضاء الجمعية والفلاحين خلال فترة قصيرة

في أعقاب رفض اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في حيفا لطلبات المواطنين من الكرمل لعدم إعطاء الترخيص لشركة خط الغاز في البدء بالبناء في منطقة الجلمة والمنصورة أعلن فهمي حلبي رئيس الجمعية للدفاع عن الأراضي لموقع العرب انه ليس متفاجئا من هذا القرار خاصة وان الحكومة تصادر الأراضي وفقا لقانون من زمن الإنتداب وحسب القانون فان حق الدخول للأراضي يتم في اللجنة اللوائية بصورة تقنية واللجنة اللوائية تصادر الأرض بصورة رسمية فقط.


فهمي حلبي

وأضاف فهمي حلبي بأن قرار الحكومة هو احادي الجانب لكنه من المتوقع ان تنتهي 80 بالمئه من مشكلة الأرض من قبل أعضاء الجمعية والفلاحين خلال فترة قصيرة ولا تزيد عن الشهر وكل ذلك في حالة قدمت دائرة أراضي إسرائيل مناطق جيدة للتبادل في مناطق جبل الكرمل والسهل عندها سيتم العمل بشكل مكثف ليعرف كل فلاح أرضه والأمور ستجري على النحو الذي يرضي جميع الأطراف.

لا يوجد إنشقاق داخل الجمعية
فهمي حلبي قال بان رئيس الحكومة رفض طلب القيادة الدرزية لوقف العمل حتى إنهاء المفاوضات وخسارة لأنه أخطئ في ذلك ومن ناحية أخرى في حالة إعطاء أراضي مناسبة وكبيرة ومركزة في مكان واحد فان الأمور ستسير نحو الحل. اما بالنسبة للانشقاقات داخل الجمعية للدفاع عن الأرض فقد صرح فهمي حلبي بأنه لا يوجد اي انشقاق او انفصال فالقضية الجوهرية واحدة وما زلنا نعمل جميعا بالتنسيق التام والمطالب واحدة لم تتغير .

نقاشات وحوار ووجهات نظر مختلفة تهدف الى الأفضل
وأضاف فهمي حلبي بأنه لا توجد خلافات شخصية او جوهرية فرئيسي المجلسين هما يمثلان الجميع واللجان الشعبية تقوم بدعمهم ودورهم نضالي فقط وألان جاء دور المجلسين للقيام بدورهما للتوصل الى عملية تقسيم الأراضي وهذا الأمر يتم بتنسيق تام مع الجميع.
حلبي ركز على انه ليست هناك لجان جديدة ولا توجد انفصالات فالأهداف واحدة ومشتركة لكن من الناحية الأخرى هنالك نقاشات وحوار ووجهات نظر مختلفة تهدف الى الأفضل ولكن هذا لا يعني ان هنالك انقسامات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220781.35
BTC
0.51
CNY