الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:01

انضمام مجلس دالية الكرمل الى برنامج مؤسسة بيطرم لامان الاطفال

من أمين بشير
نُشر: 13/05/10 10:41,  حُتلن: 10:50

 * كرمل نصر الدين رئيس مجلس دالية الكرمل : "سعداء بالتعاون مع مؤسسة "بيطرم" من اجل رفع التوعية في المجتمع لقضية امان الاطفال "

انضمت رسميا هذا الاسبوع ، قرية دالية الكرمل لمشروع مؤسسة " بيطرم " لامان الاطفال، حيث سيتم الشروع بتنفيذ مشروع أمان الاطفال في القرية بالاشتراك والتعاون مع خبراء "بيطرم" من جهة وقسم الرفاه الاجتماعي في المجلس المحلي في القرية من جهة اخرى .



وسيشمل المشروع العديد من الفعاليات والمشاريع التي تهدف الى رفع نسبة التوعية لقضايا امان الاطفال والخطر الذي يكون على الاطفال في كل مكان وخاصة في البيوت ومحيطها والشوارع .
وفي هذا السياق اعرب رئيس مجلس دالية الكرمل ، كرمل نصر الدين ، عن ترحيبه بانضمام دالية الكرمل للمشروع الهام والحيوي قائلا : " نحن سعداء بأن نكون من رواد تعزيز ثقافة سلامة الاطفال لجعل المجتمع اكثر امانا لاطفالنا " . وأضاف : " من غير الممكن ان نبقى مكتوفي الايدي ازاء الخطر الذي يتعرض له اطفالنا من خلال حوادث من الممكن منعها بطريقة او باخرى ، واننا سندخر كل الجهود في التدريب المهني للطاقم المهني في المجلس المحلي من اجل التحسين المستمر من خلال التزويد بالمعدات والمعرفة التي ستمنحنا اياها مؤسسة " بيطرم" على كافة الاصعدة في المجتمع " .
كما وأعربت المديرة العامة لمؤسسة بيطرم اورلي سلفنجر عن سعادتها لانضمام دالية الكرمل للمشروع وقالت في هذا السياق : " نحن ندرك وجود شريكا جديا من اجل تحسين نوعية الحياة في الاسرة والمجتمع ، وان التجارب في العالم اثبتت فعالية النشاط البلدي بالحد والتقليص من نسبة اصابات الاطفال عن طريق رفع نسبة التوعية في المجتمع والتي هي من اختصاصنا ". مضيفة : " ان الاشتراك المجلس المحلي في مثل هذا البرنامج لفترة زمنية اطول يقلل من نسبة اصابات الاطفال وخاصة ان غالبية اصابات الاطفال تقع في اوقات الفراغ وفي االاماكن العامة التابعة للمجلس المحلي" .
من الجدير ذكره انه تم في الفترة الاخيرة اشتراك عدة مدن ومجالس محلية عربية منهم الناصرة ، شفاعمرو ، كفر قاسم ، ام الفحم ، رهط وعرابه .
مؤسسة " بيطرم " لامان الاطفال تنشط في المجال منذ اكثر من عشر سنوات بهدف تنفيذ وغرز ثقافة سلامة الاطفال في اسرائيل من اجل الحد والتقليص قدر الامكان من حوادث الاطفال وقد وضعت احد اهدافها تقليص نسبة الحوادث ب 50% حتى العام 2020 في البلاد والى نسبة 25 % بنسبة في المجتمع العربي . خاصة وان كل عام يقتل ما يقارب 75 طفل عربي أي ما يعادل %50 من مجمل عدد وفيات الاطفال جراء الاصابات في البلاد في حين ان الاطفال العرب يشكلون نسبة اقل من %30 من مجمل الاطفال في اسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237643.66
BTC
0.51
CNY