الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

طلاب الشافعي في باقة يبدعون في يوم اللغة الانجليزية

كل العرب
نُشر: 12/05/10 20:55,  حُتلن: 10:43

* تعتبر اللغة الانجليزية لغة عالمية وهي لغة أجنبية بالنسبة للطالب العربي

* تحتل هذه اللغة مكانة خاصة في العالم أجمع، ومن هنا أيضاً تأتي أهمية وضرورة اكتساب الطالب العربي لهذه اللغة لتذويتها وتعزيز مكانتها في نفسه

أقامت مدرسة الشافعي في باقة الغربية يوماً خاصاً للغة الانجليزية وذلك حسب تخطيط المدرسة لهذه السنة الدراسية. حضر هذا اليوم، بالإضافة لطلاب ومعلمي المدرسة أولياء أمور من آباء وأمهات. افتتح هذا اليوم مدير المدرسة المربي جمال أشقر الذي ألقى كلمة بالانجليزية أمام الطلاب، المربين وأولياء أمور الطلاب، حيى من خلالها الطلاب والمعلمين على هذا اليوم الرائع متمنياً لهم النجاح والتوفيق، مقدماً شكره وشكر المدرسة لمركزة اللغة الانجليزية المعلمة رانية مقالدة والمعلمتين مروة قعدان وهبة وتد على حسن التخطيط والتنفيذ في آن واحد في هذا اليوم التعليمي الرائع. بعد كلمة مدير المدرسة تم إلقاء الكلمات من قبل الطلاب بالانجليزية ونفذت عروض فنية مختلفة من خلال التحدث باللغة الانجليزية والتركيز على طلاقة الحديث والتعبير الصحيح. من هذه العروض:

رقص الباليه، الأناشيد والأغاني بالانجليزية، الراب، عرض مسرحيات واختتم اليوم بإعداد وصفات غذائية ووجبات مختلفة من خلال الشرح باللغة الانجليزية. اشترك في هذا اليوم الطلاب: عماد، جميل، روزا، مجد، كرم، أفنان، مياّس، ياسين، نور، عمر، عدن، محمد ياسر، يقين، زكي، سماح، هبة شروق، وسام، ناصر، منصور، محمود، ديما، فادي، ريما، إسلام، رلى، رشا، أسيل، تامر، أرسلان، ثناء، ولاء، سيلان، سجى، غالية، وعد، عبيده، سما، سجود، سنيال، ياسين، أمير وعلي وقد أبدع كل منهم بدوره ونال إعجاب الجميع. هذا وقد تحدث مدير المدرسة المربي جمال أشقر حول يوم اللغة الانجليزية قائلا: "تعتبر اللغة الانجليزية لغة عالمية وهي لغة أجنبية بالنسبة للطالب العربي، أما اللغة العبرية فهي لغة ثانية بعد لغة الأم العربية. خلافاً للغة العبرية وأهميتها للطالب العربي في إسرائيل وللأقلية العربية بشكل عام كونها لغة الدولة الرسمية ولغة المؤسسات وكذلك لغة التفاهم بين الشعبين اليهودي والعربي، فاللغة الانجليزية هي لغة عالمية ولا بد للطالب من تعلمها ولا يمكن الاستغناء عنها كونها اللغة المعتمدة في أغلب دول العالم. من هنا، تحتل هذه اللغة مكانة خاصة في العالم أجمع، ومن هنا أيضاً تأتي أهمية وضرورة اكتساب الطالب العربي لهذه اللغة لتذويتها وتعزيز مكانتها في نفسه".

وأخيراً عبر مدير المدرسة عن امتنانه وشكره الجزيل لمركزة موضوع الانجليزية في المدرسة ومعلمات اللغة الانجليزية، وكذلك للمربين الّذين تابعوا وشجعوا الطلاب المشتركين، ولطلاب المدرسة الذين تحلوا بالهدوء والنظام خلال الفعاليات ولأولياء أمور الطلاب الذين شجعوا أبناءهم قبل العرض وخلاله. هذا وقد تمنى مدير المدرسة كل الخير للجميع مهنئاً جميع طلاب المدرسة على انجازاتهم المشرفة التي حصدوها في جميع المجالات دون استثناء.


 

مقالات متعلقة