الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 07:02

الفيفا يضخ مئة مليون دولار اضافية في ميزانية كأس العالم

كل العرب
نُشر: 12/05/10 16:41,  حُتلن: 16:56

- جيروم فالك :

 * الزيادة في الميزانية تم التصديق عليها في مارس اذار من قبل اللجنة التنفيذية للفيفا لكن سيتم تغطيتها بسهولة

*  يتعين علينا زيادة بعض الاموال لمعكسرات تدريب المنتخبات بعدما ابدت بعض الفرق استياءها من مستوى الخدمات المقدمة

جوهانسبرج (رويترز) - قال جيروم فالك الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم ان الفيفا ضخ مئة مليون دولار اضافية في ميزانية كأس العالم لضمان تجهيز أماكن تدريب 32 منتخبا بشكل لائق قبل انطلاق النهائيات في 11 يونيو حزيران.
وذكرت تقارير اعلامية خلال الاشهر الاخيرة ان بعض ملاعب التدريب لا ترقى للمستوى المطلوب خاصة معسكر المنتخب الانجليزي في راستنبرج.
وقال فالك في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان الزيادة في الميزانية تم التصديق عليها في مارس اذار من قبل اللجنة التنفيذية للفيفا لكن سيتم تغطيتها بسهولة من خلال دخل يزيد على 3.2 مليار دولار متوقع ان تدره النهائيات المقبلة.

 

وقال مسؤولون في الفيفا الاسبوع الماضي ان التكلفة الاجمالية لتنظيم كأس العالم تبلغ نحو 1.5 مليار دولار. وقال فالك "نعلم انه يتعين علينا زيادة بعض الاموال لمعكسرات تدريب المنتخبات بعدما ابدت بعض الفرق استياءها من مستوى الخدمات المقدمة او من مستوى الملاعب." وقال داني جوردان رئيس اللجنة الجنوب افريقية المنظمة لكاس العالم ان الفيفا وافق على تمويل الزيادة من عوائده الخاصة بمبيعات التذاكر.
واضاف جوردان "لم نتوسل للحصول على اموال فلدينا ما يكفي من الاموال." وتابع "الذي اتفقنا عليه مع الفيفا هو اذا ما كان هناك بعض الاشياء الاضافية . جلسنا معا وتوصلنا الى اتفاق فيما بيننا على ما اذا كان الفيفا سيقوم بتمويل هذا الامر او نحن من سيقوم بذلك. وفي هذه الحالة وافق الفيفا على القيام بالتمويل .

مقالات متعلقة

Got