الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

رابطة خريجي الاتحاد السوفييتي تحتفل بيوم النصر على النازية بمدينة حيفا

كل العرب
نُشر: 12/05/10 09:17,  حُتلن: 09:20

* العشرات من خريجي معاهد الاتحاد السوفيتي في احتفال النصر على النازية الذي أقيم في غابة الجيش الأحمر

عقدت رابطة خريجي روسيا والاتحاد السوفياتي يوم الأحد الماضي، احتفالا بمناسبة مرور 65 عاما على الانتصار على النازية في قاعة دنيانا في حيفا بحضور القنصل الروسي في حيفا إيغور بابوف والسكرتير الأول في السفارة الروسية في البلاد ومدير المعهد الثقافي الروسي في تل أبيب البروفيسور ألكسندر كروكوف، وقد حضر الاحتفال النائبان الجبهويان محمد بركه رئيس الجبهة القطرية والدكتور عفو إغبارية عضو المكتب السياسي للحزب وسكرتير الجبهة الرفيق ايمن عودة والقس شحادة شحادة نائب رئيس مجلس الجبهة.



افتتح الاحتفال الدكتور شكري عواودة نائب رئيس رابطة الخريجين حيث رحب بالحضور داعيا الجميع للوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا النّازية وأبطال الحرب، وكذلك على روح رفيقنا الرّاحل د. أحمد سعد، عضو المكتب السياسي للحزب، ورئيس تحرير الاتحاد، خريج جامعة لينينغراد، وأشار بعدها إلى دور الاتحاد السوفياتي في النصر على النازية وعلى الدور الذي لعبه في تحرير الشعوب وتعليمها وخير دليل على هذا، المئات من رفاقنا الذين تعلموا في معاهد وجامعات الاتحاد السوفيتي، حيث غيروا إلى حد كبير التركيبة الأكاديمية لجماهيرنا العربيّة في البلاد ناهيك عن الكثير من الخريجين الذين درسوا السياسة والاقتصاد في المدارس الحزبيّة. وما زال أكثريتهم ناشطون في حياة الحزب والجبهة.



ألقى القنصل الروسي بابوف كلمة السفارة وشكر الحضور على هذه اللفتة الطيبة احتفالا بهذا الحدث التاريخي العظيم، ثم تكلم السكرتير الأول بالسفارة السيد كروكوف وتحدث عن العلاقة بين روسيا وخريجيها وعن اعتزاز روسيا بنا وعن المنح التي تقدمها روسيا حتى الان للطلاب العرب في البلاد، وأعلن عن 25 منحة تعليميّة للعام الدراسي القادم في معاهد روسيا الاتحادية لكافة شرائح المجتمع العربي. وقد قدم كلمة الحزب والجبهة الرفيق محمد بركه حيث حيا الحضور بالاحتفال وأكد على دور الحزب الشيوعي السوفيتي والعلاقة المميزة بيننا وبين الحزب الشيوعي الروسي وعن الاهمية التاريخية للنصر على النازية. وكانت الكلمة الأخيرة للدكتور خليل اندراوس رئيس الرابطة حيث تحدث عن دور الرابطة الاجتماعي والعلمي والانجازات التي حققتها في زيادة التواصل بين الخريجين والمنح التي تقدمها السفارة للطلاب العرب عن طريق الرابطة تلك.


هذا وقد حضر الاحتفال المئات من الخريجين وأصدقائهم وكانت الحفلة مميزه حيث قدمت فقرات باللغتين العربية والروسية وشارك الجميع بترديد الأغاني الوطنية العربية والروسية. هذا وقد أعلن في نهاية الاحتفال الذي اختتم بالنشيد الوطني السوفييتي عن دعوة كافة الخريجين الانتساب للرابطة لتشمل الجميع، حيث سيعقد المؤتمر العام الثاني في خريف هذا العام لانتخاب هيئات الرابطة وتجديد وتوسيع نشاطها.
ويذكر أن العشرات من خريجي معاهد الاتحاد السوفيتي في احتفال النصر على النازية الذي أقيم في غابة الجيش الأحمر، بالقرب من أبو غوش، وقام ممثلو الرابطة د. خليل اندراوس، ود. شكري عواودة ود. جابر خوري وبوضع أكاليل من الزهور بجانب النصب التذكاري لأبطال الجيش السوفيتي ولضحايا الحرب.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222617.69
BTC
0.51
CNY