الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

زيارة وزير المواصلات كاتس للطيرة المصادقة على مشاريع بعشرات الملايين

كل العرب
نُشر: 11/05/10 18:20,  حُتلن: 21:51

* الجلسات المتتالية أثمرت عن زيارة وزير المواصلات "كاتس" لمدينة الطيرة لتنفيذ عدد من المشاريع الكبيرة فيها

* رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي والقائم بأعمال البلدية الشيخ عبد السلام قشوع ونائب الرئيس المحامي سامح عراقي كانوا بإستقبال الوزير

 تتويجاً لعملٍ مستمرٍ وطويل لبلدية الطيرة حلّ وزير المواصلات "يسرائيل كاتس" ضيفاً عليها في زيارة عمل صباح يوم الاثنين 11/5/2010 يرافقه عددٌ كبيرٌ من مساعديه وفي مُقدمتهم مدير قسم دائرة البنى التحتية في الوزارة "يتسحاق زوخمان" وكبار موظفي شركة ماعتس وسلطة الأمان على الطرق.



كان في استقبال  الوزير رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي والقائم بأعمال البلدية الشيخ عبد السلام قشوع ونائب الرئيس المحامي سامح عراقي، كما حضر الجلسة التي عُقدت بحضور الوزير طواقم من الاختصاصين وعددٌ من أعضاء البلدية والمستشارين والمهندسين.
في البداية رحّب رئيس بلدية الطيرة بالوزير الضيف مُقدماً عرضاً سريعاً لمكانة الطيرة في المنطقة وأهمية توفر شبكة مواصلات وطرق آمنة فيها والثقة التي يولونها أهمية كبيرة لدعم المدينة، وقد نوّه مأمون لمكانة الطيرة كونها مركزاً تجارياً مهماً ومُلتقى للعرب واليهود في المنطقة. السيد الوزير كاتس ألقى كلمة مُقتضبة شكر بها رئيس البلدية وكل من استقبله، وقد أعرب عن التوجه الإيجابي لمساعدة مدينة الطيرة في تطوير شبكة مواصلاتها والبنى التحتية فيها، مؤكداً على المكانة التي تحتلها في المنطقة.



وضع الطرق في الطيرة
أثناء الجلسة استعرض المهندس غسان عبد الحي أمام الوزير بمرافقة جهاز عرض وضع الطرق والنواقص التي تحتاجها المدينة في المرحلة الحالية والوضع الخطر لبعض الشوارع التي تحتاج لعلاج فوري. وقد تمت مناقشة عدة مقترحات وحلول شارك فيها من مكتب الوزير اختصاصين بهذا المجال.
المحامي سامح عراقي نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف المشاريع في البلدية تحدث إلينا وقال: "لقد عملنا منذ اليوم الأول الذي استلمنا فيه دفة البلدية بالتواصل المباشر والحثيث مع وزارة المواصلات، وقد عقدنا جلسات مطولة مع المسؤولين في الوزارة وعلى رأسهم مدير عام دائرة البنى التحتية، حيثُ أثمرت تلك الجلسات المتتالية عن زيارة وزير المواصلات "كاتس" لمدينة الطيرة لتنفيذ عدد من المشاريع الكبيرة فيها. لقد تحدثنا بإسهاب عن احتياجات المدينة في موضوع المواصلات وعرضنا عليه قضية شارع 554 والشوارع الداخلية في المدينة وطالبنا الوزير من خلال تلك المعطيات المهنية بإجراء كافة الأعمال الكفيلة بإصلاحها".



مأمون عبد الحي مسرور من الزيارة
مأمون عبد الحي الذي كان مسروراً من نتائج هذه الزيارة تحدث إلينا وقال: " هذه الزيارة تأتي نتيجةً لعملنا الدؤوب الذي قمنا به للمصادقة على مشاريع تخص موضوع المواصلات، والزيارة هذه كانت مُثمرة جداً حيثُ اعتبرها الوزير أنها مدينة مركزية في المنطقة وتستحق كل الدعم. الطاقم المهني لدينا طرح جميع المواضيع ومن أهمها شارع 554 والمدخل الشرقي للمدينة وكذلك موضوع الشارع الشمالي الالتفافي وشارع الحفاير وعدة مشاريع أخرى تتعلق بالأمان".



في نهاية الزيارة تمت المصادقة على تقديم التالي لبلدية الطيرة:
المباشرة في 2011 على العمل بشارع 554 بمسارين وباتجاهين بقيمة 26 مليون شاقل.
تنفيذ مشاريع وأعمال لشارع الحفاير شمالي البلدة حيثُ سيتم تحويل 3.5 مليون خلال أيام.
تمّ المصادقة على البدء بالتخطيط لتنفيذ تكملة الشارع الالتفافي المقطع الشمالي بقيمة 8 مليون.
المصادقة على تمويل دوارين جديدين للمدينة بقيمة مليون شاقل.
كما أمر الوزير بتنظيم موضوع منطقة دوار يوسف عبد الحي (أبو فريد) وتنظيم المقطع الخطر بجانب الدوار بمبلغ 150.000 شاقل.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220489.57
BTC
0.51
CNY