الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

وفاة الطالب مجد سمارة من الرينة بعد اصابته بذبحة صدرية داخل صفه في مدرسة اللاتين

علي مغربي -
نُشر: 11/05/10 16:37,  حُتلن: 10:42

* الطاقم الطبي الذي وصل الى المكان قدم المساعدات الاولية له الا ان جميع محاولات انقاذ حياته باءت بالفشل، ولم يجد الاطباء امامهم سوى اعلان وفاته

* كمال عطيلة: الوزارة تأسف لوقوع مثل هذه الاحداث المؤلمة المأساوية وستقوم بتفحص أسباب الوفاة ومعالجة القضية ضمن ما ينص عليه القانون

* قوات الشرطة هرعت الى المدرسة وباشرت التحقيق في ظروف الوفاة

* شاهد عيان: الطالب كان يمارس فعاليات رياضية في اطار حصة الرياضة ضمن المنهاج التعليمي، وبعد وقت قصير من انتهاء الحصة، توفي بسكتة قلبية

توفي الطالب مجد عنان سمارة يبلغ من العمر (12 عاماً) من طلاب الصف السادس في مدرسة اللاتين في قرية الرينة، اثر اصابته بذبحة صدرية حادة، خلال تواجده داخل غرفة صفه، بعد إنتهاء حصة التربية البدنية.



وبحسب المعلومات الواردة فإن الطالب وقع أرضاً فجأة، الامر الذي استدعى ادارة المدرسة لطلب طاقم اسعاف طبي لتقديم الاسعافات الاولية له، ومع وصول الطاقم الطبي قدمت له المساعدات الا ان جميع محاولات انقاذ حياته باءت بالفشل، ولم يجد الاطباء امامهم سوى اعلان وفاته.



من جهتها هرعت الى المكان دوريات معززة من الشرطة التي شرعت بالتحقيق في ظروف الوفاة.
وأفاد شهود عيان لموقع العرب ان الطالب كان يمارس فعاليات رياضية في اطار حصة الرياضة ضمن المنهاج التعليمي، وبعد وقت قصير من انتهاء الحصة، توفي بسكتة قلبية.

كمال عطيلة: " وزارة المعارف ستقوم بالتحقيق في أسباب الوفاة"
وبعثت وزارة التربية والتعليم – عبر الناطق بلسانها للوسط العربي كمال عطيلة أحر التعازي لعائلة الفقيد الطالب، مؤكداً عطيلة ان الوزارة تأسف لوقوع مثل هذه الاحداث المؤلمة المأساوية وستقوم بفحص أسباب الوفاة ومعالجة القضية ضمن ما ينص عليه القانون".



والدة أحد الطلاب: " مجد أخرج الكثير من الدماء من فمه"
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، مع والدة أحد الطلاب أكدت أن الطلاب أبناء صف المرحوم مجد، قد شاهدوا المنظر المأساوي لسقوط زميلهم بعد إنتهاء حصة التربية البدنية.
وتضيف الوالدة بحسب ما رواه لها إبنها أن الطالب مجد سمارة سقط على الأرض فاقداً للوعي حيث أخرج الكثير من الدماء من فمه.

هذا ويعقد طاقم الإدارة في مدرسة اللاتين في هذه الاثناء جلسة طارئة لتناول الموضوع وكيفية معالجة الطلاب بعد مشاهدتهم الحادث المأساوي الذي أثر على نفسيتهم، ولكيفية تدارك الأمر بعد هذه المأساة التي حلت بالمدرسة، حيث إتضح قبل قليل أن الطالب مجد عنان سمارة (10 سنوات) أصيب بذبحة صدرية خطيرة بعد إنتهاء حصة التربية البدنية.

جبرائيل نداف:" نطلب من الله أن يلهم أهل الفقيد الصبر"
هذا وشارك الأب جبرائيل نداف في تعزية أهل الفقيد حيث قدم لهم التعازي في بيتهم، وفي حديث لموقع العرب مع الأب جبرائيل نداف قال:" إن هذا لمصاب جلل، ونطلب من الله أن يلهم أهله الصبر والسلوان".

الاب الياس عودة: الطالب ذهب لشرب المياه
وفي حديث اخر مع الاب الياس عودة مدير مدرسة اللاتين قال:" ان الحادث وقع كالصاعقة علينا ، حيث يدور الحديث عن طالب خرج الى حصة التربية البدنية وقبل اان يبدأ بالتمارين الرياضية طلب من استاذه بان يشرب، وهو ذاهب الى مكان تواجد المياه سقط على الارض " ويضيف الاب عودة:" وعلى الفور قمنا بنقله الى المستشفى لتلقي العلاج هناك لكن القدر لم يمهله طويلاً". كما وفند الاب الياس عودة حضور الشرطة الى المدرسة قائلاً:" تمنينا لو تحضر الشرطة بسرعة لكنها حضرت بعد ان نقلنا مجد الى المستشفى بفارق زمني كبير". كما وتوجه الاب الياس عودة الى اهل الفقيد بأحر التعازي طالباً من الرب في الاعالي ان يلهمهم الصبر. كما وطلب عبر منبر العرب وصحيفة كل العرب من الاهالي بعدم تأليف الروايات وراء هذه الحادثة المؤلمة.

بيان صادر عن الادارة العامة للمدارس البطريركية اللاتينية
ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي والصادر عن الادارة العامة للمدارس البطريركية اللاتينية وجاء فيه:" الادارة العامة للمدارس البطريركية اللاتينية وإدارة مدرسة اللاتين في الرينة تنعي بمزيد من الحزن والأسى ذبول الزهرة مجد عنان سماره إبن الصف السادس إثر نوبة قلبية حادة ألّمت به في ساحة المدرسة وذلك حسب تقرير المستشفى وقام الطاقم المهني بالمدرسة بتقديم المساعدة اللازمة إلى أن تمّ نقله للمستشفى .
يذكر أن المدرسة عقدت جلسة طارئة وفورية لتجاوز المحنة المؤسفة إذ قامت بجميع الاجراءات اللازمة والضرورية فاتصلت بالخبراء وذوي الإختصاص وذلك وفق تعليمات وزارة المعارف ومنشور المدير العام .
وستتابع المدرسة كافة الاجراءات والفعاليات التربوية لإرجاع السيرورة الإعتيادية للمدرسة .











مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236325.33
BTC
0.51
CNY