الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

فيديو موقع العرب: الأمن يطرد عائلة أمير مخول من المحكمة وسط مشادات كلامية

تقرير وتصوير: إبراهيم
نُشر: 12/05/10 09:23,  حُتلن: 19:42

* المتظاهرون يطالبون الإفراج عن المشتبهين حالا وفورا

* الشرطة تطلب تمديد اعتقال أمير مخول مدة 12 يوما بشبهة التجسس لصالح العدو

* تمديد اعتقال أمير مخول حتى الإثنين المقبل وطرد عائلته وجعفر فرح الى خارج المحكمة

* تمديد اعتقال سعيد حتى يوم الأحد الموافق 16.05.10 والمحاميان تمكنا من رؤية الدكتور سعيد على غرار مخول

* استنكار واستياء الجماهير العربية من استمرار سياسة التمييز وسياسة العنصرية التي تتبعها المؤسسة الإسرائيلية بحقهم

* مطالبة المؤسسات والجمعيات حقوق الإنسان المحلية والدولية التدخل لحماية المواطنين العرب الذين يتعرضون لأبشع وسائل الظلم والدكتاتورية والإجحاف

* لجنة المتابعة العليا تطالب بإطلاق سراح مخول وسعيد فوراً، وإلغاء القيود المفروضة عليهما، وتدعو الهيئات والمؤسسات الحقوقية والسياسية والشعبية للتحرك الفاعل في هذا الاتجاه..

- جنان مخول زوجة المعتقل الأمني أمير مخول لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب:

* تصرف الشرطة هو ارهاب بحق المواطنين العرب

* نشعر بأننا في غوانتنامو على أثر اعتقال زوجي التعسفي والظالم

* نستمد قوتنا من أمير ومن صلب القضية وإيماننا من انها امور ملفقة ومن الجمهور الذي يقف بجانبنا

* أمير بطبيعة عمله يلاقي اشخاصا من العالم العربي وهو غير مضطر لأن يسأل كل شخص عن انتمائه السياسي

* اعتقال أمير مخول هو رسالة واضحة للجماهير العربية والقيادات السياسية بهدف كتماننا ومنع حقنا بالدفاع عن حقوقنا

* العرب في هذه الدولة ليس لديهم الامكانية للوصول لقواعد عسكرية ومفاعل نووية والعالم العربي ليس عدونا بل عدو اسرائيل

* أمير مخطوف لأنه حتى اليوم لا احد يعرف عن ظروف اعتقاله، حتى المحامي بعد مرور اسبوع ممنوع من رؤيته وهذه الاجراءات لا تمر في حكم ديموقراطي

* الشاباك يقيد الاعلام العبري والمحاكم ويجب ان يقلق هذا الامر المجتمع الاسرائيلي اكثر مما يقلقنا. وعليه أقول لسلطة القضاء انهم مقيدون فليحرروا انفسهم من الشاباك

- هند مخول نجلة المعتقل أمير مخول لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب:

* أطالب القاضية بالإفراج عن والدي الغالي بأسرع وقت ممكن وعلى الأقل منحنا الفرصة لرؤيته حيث اننا منعنا من ذلك منذ اعتقاله

- إنعام سعيد زوجة المعتقل د. عمر سعيد لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب:

* الاعتقال هو ملاحقة سياسية وطريقة الاعتقال غير حضارية

* اسرائيل تدعي أنها ديموقراطية... أين هي الديموقراطية التي تمنع الانسان المحترم والمعروف من لقاء محامي الدفاع عنه؟

* إبتعاد عمر عنا امر متعب جدا ولكن عزيمتنا وتأكدنا من عزيمة عمر وقوته وثباته تدعمنا وتجعلنا أكثر قوة في العمل على التضامن والالتفاف حول عمر

مددت محكمة الصلح في مدينة بيتح تكفا ظهر اليوم الأربعاء اعتقال المشتبه في قضية التجسس الامنية الناشط السياسي أمير مخول حتى يوم الإثنين الموافق 17.05.10 وذلك بعد استجابت قاضية المحكمة لطلب الشرطة تمديد اعتقاله. وأكد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن المحكمة مددت اعتقال الدكتور عمر سعيد حتى يوم الأحد الموافق 16.05.10 مشيرا الى أن المحامين تمكنوا من رؤية الدكتور عمر سعيد حيث تمت مقابلته على غرار مخول.

فيديو... عدسة موقع العرب ترصد لكم طرد عائلة مخول من أروقة المحكمة والمشادات الكلامية بين العائلة والأمن



هذا، وفور إصدار القرار، أعربت عائلة مخول عن امتعاضها الشديد لهذا القرار محاولة الدخول الى قاعة المحكمة لرؤية أمير مخول الذي تغيب عن المنزل مدة 12 يوما للتعبير له عن مدى اشتياقهم للقاه ولكن وما ان فكروا في ذلك حتى انقض عليهم رجال الأمن الذين منعوا منهم ذلك وطردوهم من المحكمة بمساعدة الشرطة، بحيث تم طرد الزوجة وبناتها وجعفر فرح وأخرجوهم الى خارج المحكمة.

فيديو... مراسل موقع العرب يحاور زوجة مخول ونجلته

تفاصيل سابقة...
تظاهر المئات من المواطنين العرب والناشطين والفاعلين اليهود أمام محكمة الصلح في مدينة بيتح تكفا تزامنا مع بداية المحكمة التي تنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقال المشتبهين العربيين أمير مخول ود. عمر سعيد على خلفية الاتصال مع العدو من حزب الله بحب ادعاء الشرطة.
ويطالب المتظاهرون الإفراج عن المشتبهين حالا وفورا معتبرين بأن هذه المحاكمة هي محاكمة سياسية استمرار لملاحقة الجماهير وقياداتها، مؤكدين استنكار واستياء الجماهير العربية من استمرار سياسة التمييز وسياسة العنصرية التي تتبعها المؤسسة الإسرائيلية بحقهم من خلال منعهم من ممارسة حقهم في محاربة السياسة الظالمة تجاههم.
وطالب المتظاهرون المؤسسات والجمعيات حقوق الإنسان المحلية والدولية التدخل لحماية المواطنين العرب الذين يتعرضون لأبشع وسائل الظلم والدكتاتورية والإجحاف من قبل الدولة التي تتغنى بالديموقراطية الزائفة.

فيديو... مراسل موقع العرب يحاور زوجة سعيد والشيخ رائد صلاح

حرية حرية لأسرى الحرية
وصرخ المتظاهرون على مسامع مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب بالعبارات المطالبة بالإفراج عن الأسرى وأخرى تندد بسياسة اسرائيل التي وصفوها بالحكومة الإرهابية. وهتف المتظاهرون: حرية حرية لأسرى الحرية، التحرير التحرير لسعيد ولأمير، بالروح بالدم نفديك يا أمير، ما منهاب وما منهاب إسرائيل دولة إرهاب.

جنان مخول: زوجي مخطوف وليس معتقلا
وقالت جنان مخول زوجة المعقتل الأمني أمير مخول في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب خلال تواجده في قاعة المحكمة بأن زوجها أمير مخول هو مخطوف وليس معتقلا. وأضافت لمراسلنا: تصرف الشرطة هو ارهاب بحق المواطنين العرب. إننا نشعر بأننا في غوانتنامو على أثر اعتقال زوجي التعسفي والظالم. اعتقال أمير مخول هو رسالة واضحة للجماهير العربية والقيادات السياسية بهدف كتماننا ومنع حقنا بالدفاع عن حقوقنا.


من اليمين: زوجة أمير مخول جنان

أدعو القضاء الإسرائيلي للتحرر من قيود الشاباك
وقالت جنان مخول لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: كل ما يحدث في أروقة المحاكم التي يسيطر عليها الشاباك هو امر يجب ان يقلق ليس فقط الاسرائيليين بل المجتمع الاسرائيلي بنفسه. لأن الشاباك يقيد الاعلام العبري والمحاكم ويجب ان يقلق هذا الامر المجتمع الاسرائيلي اكثر مما يقلقنا. وعليه أقول لسلطة القضاء انهم مقيدون فليحرروا انفسهم من الشاباك. ليس لدينا ما نخافه.

أيام الحكم العسكري
وأضافت: اسرائيل تتصرف بالقمع والارهاب حتى بعد ان خطفوا امير استمرت حملة الارهاب ضدي شخصيا وضد بناتي. يحاولون اخراس الصوت الذي يتصدى للإرهاب. أمير وسعيد ليسا أول المعتقلين ولكن اذا استمر الشاباك بالسيطرة على اجهزة الدولة بما فيها المحاكم ستستمر الحملات التي تذكرنا بأيام الحكم العسكري. أمير مخطوف لأنه حتى اليوم لا احد يعرف عن ظروف اعتقاله، حتى المحامي بعد مرور اسبوع ممنوع من رؤيته وهذه الاجراءات لا تمر في حكم ديموقراطي. الحالة خطرة وفوق القانون وتستعدي ان يقوم المجتمع الاسرائيلي بمساءلة حكومته: ماذا يحدث؟

العالم العربي ليس عدونا بل عدو اسرائيل
وردا على سؤال لمراسل موقع العرب حول موقف جنان مخول فيما لو كانت الاتهامات معتمدة -لا سمح الله- ردت جنان مخول بالقول: اعتقد انه لا يوجد اي اساس لهذه الاتهامات لان العرب في هذه الدولة ليس لديهم الامكانية للوصول لقواعد عسكرية ومفاعل نووية والعالم العربي ليس عدونا بل عدو اسرائيل ونحن نلتقي بطبيعة الحال وكذلك أمير بطبيعة عمله يلاقي اشخاصا من العالم العربي وهو غير مضطر لأن يسأل كل شخص عن انتمائه السياسي.

نحن أقوياء بأمير
وحول صعوبة الموقف تقول جنان مخول لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: السؤال لماذا الآن؟ ومع ذلك نستمد قوتنا من أمير ومن صلب القضية وإيماننا من انها امور ملفقة ومن الجمهور الذي يقف بجانبنا. الحمد لله لا زلنا أقوياء.

تصرفات غير انسانية وغير اخلاقية
أما نجلة أمير مخول هند فقالت لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب بأن لحظات الاعتقال والمناظر الصعبة مازالت في أذهاننا على أثر الهجمات من قبل أفراد الشرطة حيث تصفروا بحقنا بأبشع التصرفات الغير انسانية والغير اخلاقية. أطالب القاضية بالإفراج عن والدي الغالي بأسرع وقت ممكن وعلى الأقل منحنا الفرصة لرؤيته حيث اننا منعنا من ذلك منذ اعتقاله.

تقرير طبي
وقال المحامي حسين أبو حسين وكيل أمير مخول لمراسلنا: طلبنا من المحكمة الكشف على تقرير طبي لأمير مخول وفي نفس الوقت منع منا مقابلته بشكل مباشر وسنتوجه الى المحكمة المركزية في تمام الساعة الثانية والنصف للالتماس على طلب الشرطة تمديد اعتقال مخول حيث طلبت الشرطة تمديد اعتقاله مدة 12 يوما.


إنعام سعيد زوجة المعتقل د. عمر سعيد

إنعام سعيد زوجة المعتقل د. عمر سعيد: واثقون من عزيمة عمر
وقالت إنعام سعيد زوجة المعتقل د. عمر سعيد في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: الاعتقال هو ملاحقة سياسية وطريقة الاعتقال غير حضارية. كان بالامكان دعوة عمر للتحقيق بشكل اعتيادي كما تم في السابق وقد ذهب دون خوف او تردد. هذه المرة اعتقلوه في طريقه الى الاردن ولكن عمر شخص قوي وهو معروف بمواقفه السياسية الواضحة وبرأيه الواضح الذي يعبر عنه دائما.

عمر مرتبط بأبنائه ارتباطا وثيقا
وأضافت إنعام سعيد لمراسلنا: العائلة تتأثر في رب الأسرة لا سيما وأن عمر معروف بحنوه وعطفه على ابنائه الخمسة ودعمهم وتعلقه بهم. إبتعاد عمر عنا امر متعب جدا ولكن عزيمتنا وتأكدنا من عزيمة عمر وقوته وثباته تدعمنا وتجعلنا أكثر قوة في العمل على التضامن والالتفاف حول عمر.
وردا على أسئلة موقع العرب قالت إنعام سعيد: أين هي مؤسسات حقوق الانسان والديموقراطية. اسرائيل تدعي أنها ديموقراطية... أين هي الديموقراطية التي تمنع الانسان المحترم والمعروف من لقاء محامي الدفاع عنه؟

الشيخ رائد صلاح: علينا ان نحسن كيف نحافظ على دورنا رغم التصعيد الذي قد يطرأ في الموضوع مما قد يؤدي الى اغتيال قياداتنا
وقال رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: هذه اللحظات التي نعيش فيها اعتقال الأخوين أمير مخول وعمر سعيد في تصوري هي لحظات تعكس شراسة المؤسسة الاسرائيلية بأسلوبها المتوحش الصدامي الذي يزداد يوما بعد يوم ضد مجتمعنا في الداخل الفلسطيني وضد قيادته بشكل خاص. هذه الاعتقادات امر اعتدنا عليه وسيبقى من ورائنا وسنكمل مسيرتنا دون توقف. واذا ارادت المؤسسة الاسرائيلية ان تجعلنا ندفع ثمنا على مواقفنا فإننا لم ولن نوقف النضال.
وردا على سؤال مراسلنا حول تصريحات وزير الأمن الداخلي الذي قال بأن الحركة الاسلامية تشكل خطرا على أمن الدولة: هذا غير مستغرب على أي وزير في المؤسسة الاسرائيلية. متوقع منه ان يقول ذلك ولم نتوقع منه شهادة تقدير ولذلك علينا ان نحسن كيف نحافظ على دورنا رغم التصعيد الذي قد يطرأ في الموضوع مما قد يؤدي الى اغتيال قياداتنا. 

لجنة المتابعة العليا تدين اعتقال سعيد ومخول
أدانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد اعتقال أمير مخول، رئيس لجنة الدفاع عن الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، ومدير عام اتحاد الجمعيات الأهلية- اتجاه، واعتبرت إقدام الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، صباح الخميس (10/5/6)، باعتقال مخول من بيته في حيفا، بمثابة حلقة تصعيدية أخرى، في سلسلة الملاحقات السياسية، التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية منهجياً، ضد العديد من الشخصيات القيادية والمسؤولة، بين الجماهير العربية في البلاد، في مختلف المستويات والمناحي، كما تجلىّ ذلك بإعتقال الناشط السياسي عمر سعيد..
وأكدت اللجنة على رفضها لحملة الملاحقات السياسية، في جوهرها وأهدافها، ضد الجماهير العربية، وقياداتها والناشطين في مختلف الميادين، واعتبرتها حملة تستهدف ترهيب الجماهير العربية ولجم حِراكها السياسي الشرعي، ومصادرة حقوقها الفردية والجماعية، ومصادرة ما تبقى من فُتاة الديمقراطية وحقوق الإنسان الأساسية وحرية التعبير في البلاد..
وأشارت لجنة المتابعة الى انها ترفض بشدة المحاولات الجارية، والجَليَّة مُؤخراً، لتدجين الجماهير العربية ورسم وتحديد مسار بقائها وتطورها في وطنها، ودعت الى التصدِّي لهذه الحملة الأخطبوطية بكل وحدة وشجاعة ومسؤولية، وبدون تردد او تلعثُم، بالرغم من كل الأضاليل التي تستخدمها المؤسسة الإسرائيلية، وعلى الرغم من كل حملات التحريض والتهويل التي تقوم بها، لتبرير إجراءاتها الوهمية والواهية.. وطالبت اللجنة بإطلاق سراح مخول وسعيد فوراً، وإلغاء القيود المفروضة عليهما، ودعت الهيئات والمؤسسات الحقوقية والسياسية والشعبية للتحرك الفاعل في هذا الاتجاه..


مواجهات بين الأمن وزوجة مخول


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
239019.50
BTC
0.52
CNY