الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

ساعر ضيف الشرف في احتفال منح أوسمة الشبيبة

كل العرب
نُشر: 10/05/10 14:18,  حُتلن: 14:20

*  لجنة مهنيّة باشراف قسم الشباب والمجتمع في وزارة التربية والتعليم وباشتراك ممثّلين عن جميع ألوية الوزارة والأوساط قامت باختيار الشبيبة الحائزين على أوسمة التميّز

يقوم وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر يوم غد الثلاثاء بمنح أوسمة الشبيبة الناشطة والمتميّزة لأبناء الشبيبة الناشطين والمتطوّعين المتميّزين في الدولة وذلك ايمانا منه لأهميّة التدخّل الاجتماعي ، الجماهيري والتطوّع لهؤلاء الشبيبة الأمر الذي يساهم كثيرا في صقل شخصيّات هؤلاء الشبيبة وتأهيلهم للعب دور قيادي ومؤثّر في المجتمع.
يتم منح الأوسمة ل- 24 شابا/ه بمبادرة قسم الشباب والمجتمع في الوزارة وباشتراك كبار موظفي الوزارة ، رؤساء سلطات محليّة ، مفتّشين ومديري مدارس وأهالي الطلاب والمرشدين.
يشار أنّ لجنة مهنيّة باشراف قسم الشباب والمجتمع في وزارة التربية والتعليم وباشتراك ممثّلين عن جميع ألوية الوزارة والأوساط قامت باختيار الشبيبة الحائزين على أوسمة التميّز .

قائمة بأسماء الشبيبة الحائزين على الجائزة من الوسط العربي:

مرّشحو لواء الشمال :
• نجيب اسماعيل ، يتعلّم في الصف الثاني عشر في مدرسة الرامه الشامله . تميّز بالعمل الجماهيري والتطوّع في مجال المرشدين الصغار في موضوع معرفة البلاد . خريج دورة مقدّم خدمات في الاسعاف الاولي ، متطوّع دائم في فرق الرياضه ، الحركه الكشفيّة الدرزية والمخيّمات الصيفيّة .
• هدى سواعد ، تتعلّم في الصف الثاني عشر بمدرسة أورط وادي سلامه . اندمجت بشكل فعلي في نشاطات الشبيبة في الوسط البدوي في "راس العين ". خريجة دورة مرشده مؤهّلة على مستوى اللواء .أكثر المجالات التي تتطوّع به هو موضوع جودة البيئة ، اضافة لذلك فقد استطاعت أن تدمج ابناء الشبيبة في بلدتها في برنامج السلام العالمي مع شبيبة من الوسط اليهودي .

مرشّحو اللواء العربي:
• مهنّد حمزه ، طالب في الصف الثاني عشر يتعلّم بمدرسة الحكمة في سخنين ، مرشد مجموعة من الأولاد من الصف السادس . ناشط متميّز في قسم الشبيبة في سخنين. متطوّع في اعطاء دروس اثراء ومساعده ومتطوّع في المخيّمات الصيفيّة .
• طارق أبو مخ ، طالب في الصف الثاني عشر يتعلّم في مدرسة عتيد الأهلية أم الفحم. متميّز وناشط في العمل الجماهيري في تطوير القياده الشابّة في مدرسته وبلدته وناشط في مجلس الطلاب منذ عدة سنوات في مدرسته وفي بلده باقه الغربيّة . طارق يشغل منصب رئيس المجلس اللوائي للطلاب وهو مشارك حقيقي في التخطيط واعداد برامج الارشاد .
• مها ناصر ، طالبه تتعلّم ضمن قسم النهوض بالشبيبة في الطيره وهي تتطوّع بشكل دائم وبالذات في الأطر الخاصّة بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصّة اضافة على ذلك تقوم بتجنيد تبرّع لمرضى السرطان ولغيرها من المشاريع الخيريّة .

مرشّحو لواء الجنوب:
• بيان الجبّور ، طالبه تتعلّم في الصف الثاني عشر بمدرسة " مبوؤوت النقب ". ناشطة جدا في العمل الجماهيري وهي تشغل منصب نائبة رئيسة مجلس الطلاب في البلده . للمرّة الرابعة تقوم بتمثيل الشبيبة بشكل مميّز . بيان مرشده ضمن وسام الشبيبة وحاصلة على الوسام الذهبي من السفير البريطاني . متطوّعة في المدرسة الابتدائية الغزالي وتساعد الطلاب الذين يواجهون صعوبات تعليميّة . مرشدة في مخيّم للغة الانجليزيّة ومشاركه فعّاله في عدة مشاريع خيرية لدعم الطلاب ذوي الاحتياجات ومساعدة المسنّين .

مقالات متعلقة