الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

جامعة حيفا تلغي محاضرة لكتلة إقرأ بسبب مشاركة الشيخ كمال خطيب

كل العرب
نُشر: 10/05/10 10:23,  حُتلن: 10:25

* الطالب ابراهيم خطيب: ادعاءات الجامعة هي ادعاءات واهية ولا اساس لها من الصحة

* جامعة حيفا منعت في السابق الشيخ رائد صلاح من الحضور لفعاليات الطلاب العرب في الجامعه بحجج مماثله

* الجامعة تحججت بأن بعض الطلاب اليهود سيقومون بمحاولة منع اقامة الفعاليه بكل ثمن بسبب حضور الشيخ خطيب

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان الصحفي التالي الصادر عن كتلة إقرأ في جامعة حيفا: في خطوه عنصريه جديده لادارة جامعة حيفا,قامت ادارة الجامعه بالغاء فعاليه لكتلة اقرا في الجامعه تقام اليوم ويشارك فيها فضيلة الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركه الاسلاميه في الداخل الفلسطيني, رغم انها وافقت في وقت سابق (بتاريخ 5.5.10) على اقامتها, وكالعاده تحججت بحجج واهيه وضعيفه,حيث ادعت في رسالتها التي وصلت قبل ساعات قليلة وعقب ان وصلتها معلومات بان بعض الطلاب اليهود سيقومون بمحاولة منع اقامة الفعاليه بكل ثمن بسبب حضور الشيخ , ومنعاً للاحتكاك بين الطلاب العرب واليهود قررت ادارة الجامعه الغاء الفعاليه!!!!


من اليسار: الشيخ كمال خطيب- صورة من أرشيف العرب

وفي تعقيب لمسؤول كتلة اقرا في الجامعه الطالب ابراهيم خطيب:اكد ان ادعاءات الجامعة هي ادعاءات واهية ولا اساس لها من الصحة,وتساءل لو قدم ليبرمان او اي شخصية يهودية للجامعة وقام طلاب عرب بالقول "اننا سنمنع قدومه بأي ثمن" هل سيمنع من الحضور ام ان الطلاب العرب سيعاقبون !؟ واستغرب من رد ادارة الجامعه فهل فلول اليمين هي من يقرر للجامعة ماذا يجب ان تفعل ؟ وهل يحق لثلة من العنصريين فرض عربدتها على الجامعة وعلى الطلاب ؟ علماً ان الطلاب اليهود اليمينين هم من يقومون بأفتعال المشاكل على الدوام وليس الطلاب العرب...واكد مسؤول كتلة اقرا ان قدوم الشيخ لم ولن يكن للأستفزاز انما جاء كجزء من عمل اقرا الطلابي السياسي والتوعوي لجمهور الطلاب العرب في ذكرى نكبة شعبنا ال 62 وان مشوار كبت الحريّات وتكميم الافواه ومحاربة النشاط االسياسي الاسلامي والعربي في جامعة حيفا يجب ان يتوقف...وان كتلة اقرأ ستستمر بدعوة قياداتنا الدينية والسياسية للحضور للجامعة وستستمر في احياء مناسباتنا الدينية والوطنية ..لأن هذا ببساطة حقها بل واجبها اتجاه الطلاب..."

قمع الرأي
من جهه اخرى وصف رئيس الاداره الطلابيه في اقرا الاستاذ محمد فرحان ممارسات جامعات حيفا على أنها اسوأ ممارسات قمع الرأي التي يمكن ان يتخيلها الانسان والتي حسبنا انها لم تعد قائمة في القرن الواحد والعشرين ، ولكن جامعة حيفا بجميع اجسامها تبتكر كل مرة اساليب جديدة لارهاب الطلاب العرب ومنعهم من التعبير عن رايهم،وفي هذا السياق اطالب كل الكتل الطلابية العربية بان تتخذ خطوات عملية وموحدا لتكون بمثابة سدا منيعا امام ارهاب الجامعة وقمع الطلاب العرب على شتى انتمائتهم السياسية.

التوجه لمركز ميزان لحقوق الانسان
هذا وتوجهت كتلة اقرا لمركز ميزان لحقوق الانسان من اجل متابعة الامر قضائيا هذا وقام مركز الميزان صباح اليوم بتقديم التماس الى المحكمة لابطال قرار الجامعة بمنع الشيخ كمال خطيب من القاء محاضرة امام الطلاب العرب ,ويذكر ان جامعة حيفا منعت في السابق الشيخ رائد صلاح من الحضور لفعاليات الطلاب العرب في الجامعه بحجج مماثله...

بيان الحركة الإسلامية
إننا لنستنكر أشد الاستنكار إقدام جامعة حيفا, مدعومةً بقرار قضائي, على منع محاضرة فضيلة الشيخ كمال خطيب, نائب رئيس الحركة الإسلامية والتي كان من المفروض أن يلقيها فضيلته اليوم على مسامع الطلاب العرب في الجامعة والتي هي بعنوان "لا نكبة بعد اليوم" .
واضح أن الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية مصابة بنفس فيروس العنصرية والاستعلاء الذي باتت تعاني منه المؤسسة الإسرائيلية التي أصبحت بامتياز وحشاً مفترساً يتلذذ بقضم وطحن أبسط حرياتنا.
ذرائع "عميد الطلبة" مرفوضة ومردودة على صاحبها , فالسوابق في هذا المجال تؤكد ما نقوله بل تؤكد أن مبادرات المقاطعة الأكاديمية للجامعات الإسرائيلية لم تأت من فراغ.
لتعلم المؤسسة الإسرائيلية أن محاولاتها الفاشلة لشطب مصطلح "النكبة" ستضاعف حضور هذا المصطلح بأضعاف مضاعفة و ستجعله على كل لسان على وجه الأرض.
باعتقادنا أن الرد الأمثل على هذه الخطوة القبيحة هو المزيد من الفعاليات التي من خلالها نُحيي ذكرى نكبة شعبنا الفلسطيني , ومن هنا فإننا , في الحركة الإسلامية , ندعو جماهير شعبنا للمشاركة الحاشدة في مهرجان "بقاء وعودة" يوم الجمعة القريب 14/5/2010 على أرض الملعب البلدي في كفركنا .
{ والله غالبٌ على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون }
 

مقالات متعلقة