الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

صرخة في ذكرى ميلاد الشهيد أسيل عاصلة: لماذا أزيلت لافتات الشهداء في عرابة؟

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 10/05/10 07:16,  حُتلن: 12:45

- عائلة شهيد انتفاضة الأقصى أسيل عاصله في بيانها:

* لم نكن ندري يوما أن صور الشهداء مؤذية لعيون البعض وموجعة إلى هذا الحد

* فوجئنا في الفترة الأخيرة وعشية يوم الأرض بإزالة هذه اللافتات من قبل المجلس المحلي ولجنة التسميات المنبثقة عنه

* نعم هؤلاء هم الشهداء الذين أعطوا أبناء بلدهم ووطنهم كل شيء ولم يعطهم بلدهم أي شيء .لدرجة أن هذا البلد قد ضاق بأسمائهم

* المؤسسة الإسرائيلية حين أطلقت الرصاص على صدور الشهداء أرادت أن تزيل أسماءهم من سجل الحياة .وها هم بفعلتهم هذه قد أزالوا أسماءهم من أمام عيون أبناء هذا البلد

- عمر نصار رئيس مجلس محلي عرابة:

* هذا الكلام عارٍ عن الصحة. مجلس عرابة لم يزل أية لافتة

* كانت هناك لافتة واحدة في مدخل البلدة وقامت شركة ماعتس بتوسيع الشارع وأزالت اللافتة لانها بعد التوسيع اصبحت في وسط الشارع

"صرخة الشهداء في ذكرى ميلاد الشهيد أسيل عاصله" تحت هذا العنوان أصدرت عائلة شهيد انتفاضة الأقصى أسيل عاصله بيانا تشجب به قيام مجلس عرابة المحلي بإزالة اللافتات التي تحمل أسماء الشهداء انتفاضة الأقصى أبناء عرابة الشهيد أسيل عاصله والشهيد علاء ياسين.
وجاء بالبيان الذي قامت عائلة عاصله بنشره وتعميمه:
بسم الله الرحمن الرحيم أهالي عرابه الكرام لماذا أزيلت اللافتات التي تحمل أسماء الشهداء؟
قبل تسع سنوات وخلال هبة القدس والأقصى تحديدا فقدنا شهداء أعزاء على قلوبنا كما فقدنا من قبل شهداء يوم الأرض وإكراما لهؤلاء الشهداء أقرت لجنة المتابعة للجماهير العربية في إحدى جلساتها في حينه بتخليد ذكرى الشهداء وذلك بتسمية مؤسسات وشوارع في قرانا ومدننا على أسمائهم .وهذا ما كان .إذ قامت اللجنة الشعبية التي شكلت في حينه بتسمية ثلاثة شوارع ووضع لافتات تحمل اسماء الشهداء .إلا أننا فوجئنا في الفترة الأخيرة وعشية يوم الأرض بإزالة هذه اللافتات من قبل المجلس المحلي ولجنة التسميات المنبثقة عنه واستبدالها بأسماء أخرى .وقد طلبنا خطيا من المجلس المحلي التراجع عن هذا الخطأ لكنه لم يرد.



أهالي عرابه الكرام : لم نكن ندري يوما أن صور الشهداء مؤذية لعيون البعض وموجعة إلى هذا الحد .لقد فتشنا كثيرا عن سبب فعلتهم هذه فلم نجد سببا سوى أنهم يخافون من صور الشهداء التي تفضح عيوبهم وتقصيرهم ويخافون أكثر من صورهم هم أنفسهم .
فها هي الحقائق إخوتنا الأعزاء تخرج من أرحامها .حيث يقولون كلاما لا يثمر ,ويطلقون سحبا ترعد وتبرق لكنها لا تمطر. نعم هؤلاء هم الشهداء الذين أعطوا أبناء بلدهم ووطنهم كل شيء ولم يعطهم بلدهم أي شيء .لدرجة أن هذا البلد قد ضاق بأسمائهم .

الحقيقة بلا أقنعه
أننا نعجب من هذه الغشاوات التي يسدلها الحقد على عيون البعض والذين يسيرون في قطارات فقدت محطاتها فحبذا لو أن كل قطار يسير في شوارع هذا البلد الحبيب أن يعيد النظر في محطاته وسكته .
أهالي عرابه الأعزاء :ها نحن قد عرضنا عليكم الحقيقة بلا أقنعه .فحري بنا وبكم التوقف عند هذا التصرف وهذه المواقف للحظه والتي لا تليق ببلد طالما رفعنا رؤوسنا به وكان دائما وأبدا شعلة تنير طريق كل فلسطيني في هذه البلاد.
أهالي عرابه الأعزاء :أن المؤسسة الإسرائيلية حين أطلقت الرصاص على صدور الشهداء أرادت أن تزيل أسماءهم من سجل الحياة .وها هم بفعلتهم هذه قد أزالوا أسماءهم من أمام عيون أبناء هذا البلد. وهذا لا شك بحد ذاته تلبية لرغبة المؤسسة الإسرائيلية ,وكلنا يعرف حساسية هذه المؤسسة من الشهداء بل من شعب بأكمله .

كلمة حق
لذا وعلى ضوء ما تقدم فلنرفع كلمة الحق عاليا ولنحتج على هذه الممارسات ولا ندعهم يستمرون في هذا الطريق لأنهم واهمون أن الحق غائب .
نعم لنقف معا للملمة ذاكرة أبناء هذا البلد وكل أبناء شعبنا .فما عرفناكم إلا مخلصين للشهداء ولكل القضايا الوطنية . فالمجد والخلود لكل شهداء الوطن الأبرار والعزة والاحترام لأبناء عرابة الأحرار .

رد عمر نصار رئيس مجلس محلي عرابة
وفي اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع عمر نصار رئيس مجلس محلي عرابة رد بالقول على البيان: هذا الكلام عارٍ عن الصحة. مجلس عرابة لم يزل أية لافتة. الموضوع هو أن كانت هناك لافتة واحدة في مدخل البلدة وقامت شركة ماعتس بتوسيع الشارع وأزالت اللافتة لانها بعد التوسيع اصبحت في وسط الشارع، ولكن وبعد الانتهاء من المشروع سيعيدونها الى مكانها، وباستثناء ذلك لم يقم المجلس المحلي بإزلة اية لافتة.

أم تسمع مرب كلمات نابية ولجنة الآباء تعلن تشويش الدراسة ساعتين
عمر نصار

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY