الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 18:02

تشيلسي يوقف هيمنة يونايتد ويتوج بلقب الدوري الانجليزي

كل العرب
نُشر: 09/05/10 20:16,  حُتلن: 22:37

أوقف فريق تشيلسي هيمنة نظيره مانشستر يونايتد على بطولة الدوري الانجليزي الممتاز عندما جرده من اللقب وتوج به بعد فوزه الكاسح على فريق ويجان أتليتك بنتيجة 8- 0 في الجولة الأخيرة يوم الأحد.
وأنهى البلوز الموسم برصيد 86 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن مانشستر يونايتد الذي تغلب بدوره على ستوك سيتي برباعية نظيفة لا تفيد.


فيديو التتويج بالبطولة

وجاء فوز تشيلسي ليقضي على هيمنة يونايتد على لقب الدوري في المواسم الثلاثة الأخيرة، وحرمه من التتويج باللقب للمرة الرابعة على التوالي وهي سابقة لم تحدث من بعد.
كما حرم البلوز فريق الشياطين الحمر من كسر الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري.
وتوقف رصيد أبناء السير اليكس فيرجسون عند 18 لقب متساويا مع العملاق ليفربول.
رقم قياسي
وكسر تشيلسي رقما قياسيا في عدد الأهداف التي أحرزها فريق في موسم واحد حيث سجل 103 هدف خلال الموسم الحالي.
دروجبا الهداف
وتوج النجم الإيفواري ديدييه دروجبا بلقب هداف الدوري بعدما أحرز هاتريك (ثلاثة أهداف) أمام ويجان ليرفع رصيده إلى 29 هدف وبفارق 3 أهداف عن نجم مانشستر وين روني الذي لم ينجح في إحراز أي هدف أمام ستوك.
تناوب لاعبو تشيلسي على إحراز الأهداف، تقدم الدولي الفرنسي نيكولا انيلكا لأصحاب الأرض أولا بعد مرور 6 دقائق فقط عندما تلقى تمريرة من مواطنه فلوران مالودا قبل أن يسدد بقوة في شباك اللاتيكس.


اهداف المباراة
وضاعف الدولي الانجليزي فرانك لامبارد النتيجة لأبناء كارلو أنشيلوتي من ركلة جزاء في الدقيقة 32 ليقترب تشيلسي بقوة من الفوز باللقب إذا حافظ على تلك النتيجة.
ثم أضاف سالمون كالو الهدف الثالث، ليتبعه أنيلكا بالرابع، قبل أن يضف دروجبا 3 أهداف، ويختتم اشلي كول مهرجان الأهداف.


 

مقالات متعلقة

Got يونايتد