الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:02

اضراب شامل في مدارس الرامة

امين بشير وحسام
نُشر: 07/11/07 10:02

*أهالي الرامة يخرجون إلى الشوارع احتجاجا على انقطاع المياه في قريتهم ويحرقون الإطارات وينددون


قررت لجان الآباء في مدارس الرامة اعلان الاضراب الشامل والمفتوح ابتداء من صباح هذا اليوم  الاربعاء بسبب انقطاع المياه عن القرية، وجاء هذا القرار في اعقاب الاجتماع الذي عقد في الساعات الاولى من صباح هذا اليوم، بعد مشاركة المئات في المظاهرة بحيث قام عدد كبير من اهالي قرية الرامة بالخروج الى الشارع الرئيسي (رقم 85) الذي يربط مدينتي عكا وصفد حيث قاموا بإغلاقه احتجاجا على انقطاع تيار مياه الشرب منذ عدة ايام.
هذا، وقام عدد كبير من اهالي قرية الرامة الجليلية هذه الليلة بالخروج الى الشارع الرئيسي (رقم 85) الذي يربط مدينتي عكا وصفد حيث قاموا بإغلاقه احتجاجا على انقطاع تيار مياه الشرب منذ عدة ايام.


وقام اهالي الرامة بإغلاق الشارع وحرق الاطارات المطاطية احتجاجا على قطع المياه واغلقوا عرض الشارع في وجه حركة السير.
ونجم عن تجمهر الاهالي ازدحاما كبيرا للسيارات ما استدعى تدخل الشرطة في محاولة لتفريق المتظاهرين.
ووصل الى مكان التظاهره رئيس مجلس محلي الرامة عفيف غزاوي الذي حاول تهدئة الخواطر واقناع المواطنين الغاضبين بضرورة اخلاء الشارع والتظاهر على حاشية الطريق للتعبير الشرعي عن غضبهم.



تجدر الاشارة الى ان رئيس مجلس محلي الرامة قد عقد مؤتمر صحفي حول موضوع قطع مياه الشرب عن المواطنين موجها نداء الى المواطنين بدفع مستحقات المياه للسلطة المحلية مناشدا وزارة الداخلية بالتدخل لمساعدة السلطة المحلية لخروجها من ازمتها المالية التي تزيدها تخبطا.
ويقول مراسل موقع العرب ان الاوضاع الصحية في قرية الرامة تزداد سوءا بسبب انقطاع المياه وتراكم النفايات التي لم تجمع منذ ايام طويلة.



القاء قنبلة تجاه الشرطة التي تتواجد في المكان
افاد مراسلا موقع العرب المتواجدان في قرية الرامة ان صوت انفجار سمع خلال تظاهرة اهالي الرامة ولد دخانا كثفا بالقرب من سيارات الشرطة الامر الذي ادى الى تفرقهم من المكان لكنهم عادوا الى موقعهم حيث تواجدوا للوقوف على ما يجري في الشارع.
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع افي برطوك قائد شرطة كرميئل حول القنبلة التي القيت تجاه الشرطة قال إنه لا يعرف نوعية القنبلة التي القيت تجاه الشرطة وان هم الشرطة الوحيد في هذه اللحظات يتمركز حول اخلاء الشارع من المتظاهرين.



خمس دوريات شرطة على مفرق الرامة وحضور قوات حرس الحدود
يقول مراسل موقع العرب من مكان الحدث غن الشرطة ما زالت تتواجد في الشارع حيث تواصل محاولاتها لإخلائه علما بأن قوات حرس الحدود بدات بالحضور الى المنطقة ما رفع من نسبة التوتر.

التماس وتأجيل البت في القضية لغاية يوم الأحد المقبل بتركيبة ثلاثة قضاه
تجدر الإشارة الى ان دين مجلس محلي الرامة لشركة مكوروت يصل الى 5 ملايين شيقل وان اهالي الرامة ثار غضبهم بعدج تقديم شركة مكوروت ردا على التماس قدمه المجلس المحلي بخصوص قطع المياه عن القرية علما بان قرار المحكمة أرجأ البت في القضية حتى يوم الاحد المقبل على ان تناقش المحكمة القضية بتركيبة ثلاثة قضاه.


عفيف غزاوي رئيس مجلس الرامة


افي برطوق قائد شرطة كرمئيل


المحامي بطرس سوسان، يمثل قسم كبير من المواطنين في الالتماس الذي قدم للمحكمة 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
216142.66
BTC
0.52
CNY