الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 01:01

مجلس طلاب إعدادية السلام كفرقرع يستضيف النائب غنايم في أسبوع الدعوة

كل العرب
نُشر: 09/05/10 15:18,  حُتلن: 20:25

- النائب مسعود غنايم

*  مجتمعنا يعاني من تفاقم ظواهر العنف، وأن الحل يكمن في العودة للتربية الإيمانية والروحية

استضاف مجلس الطلاب في مدرسة السلام الإعدادية في كفر قرع، صباح اليوم الأحد، النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، في محاضرة دينية لطلاب الصفوف الثامن (أ) والثامن (ب)، وذلك ضمن أسبوع الدعوة إلى الله الذي ينظمه مجلس الطلاب.



الطالبان عدي كبها، ومحمد جمال عبادي رئيس مجلس الطلاب استقبلا النائب غنايم وشرحا له عن أسبوع الدعوة إلى الله الذي ينظمه مجلس الطلاب، بعد أن رأوا أن هناك حاجة لتذويت القيم الدينية لدى الطلاب، من محبة للعلم ودعوة للتسامح واحترام الغير ونبذ للعنف.
كما رحب مدير المدرسة الأستاذ زهير غاوي بالنائب غنايم وقدم له درعا تقديرية شكرا له على اهتمامه بقطاع الطلاب وعلى تلبيته لدعوة المدرسة ومجلس الطلاب.
وثمّن النائب غنايم هذه الفعالية الهامة التي ينظمه مجلس الطلاب، حيث أكد "إن هذه الدروس والمحطات الإيمانية هامة جدا لكل إنسان وخاصة للشباب والفتيات، لأنهم يجب أن يؤسسوا إيمانهم على قاعدة من العلم والمعرفة، وأول آية نزلت من القرآن الكريم كانت: {اقرأ باسم ربك الذي خلق}".



وفي محاضرته أمام الطلاب، والتي كانت عن ضرورة نبذ العنف، شدد النائب غنايم على "أننا بأمس الحاجة للتحلي بالأخلاق والقيم السامية التي أتى بها الإسلام، وقد حثّ الرسول عليه الصلاة والسلام على حسن الخلق والمعاملة الحسنة والتسامح".
وأكد النائب غنايم "أن مجتمعنا يعاني من تفاقم ظواهر العنف، وأن الحل يكمن في العودة للتربية الإيمانية والروحية التي تدعو للعفو والتسامح ومقابلة السيئة بالحسنة".
وتوجه النائب غنايم بكلامه للطلاب قائلا لهم: "الرجولة الحقيقية هي في رحابة الصدر والصبر والتحمل والتنازل، وليست في استعمال القوة والعصبية والغضب، حيث قال الرسول عليه الصلاة والسلام: (ليس الشديد بالصرعة، ولكن الشديد من ملك نفسه عند الغضب)".



مقالات متعلقة