الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

بلدية عكا تصادق على مشاريع حيوية هامة للبلدة القديمة بتكلفة 13 مليون شاقل

أمين بشير -
نُشر: 09/05/10 15:16,  حُتلن: 21:25

* المحامي أدهم الجمل: سنقوم في الفترة القادمة بالتركيز على تطوير وتحسين عكا القديمة، ومساعدة اهلها الذين يعيشون ظروف معيشية صعبة

- رئيس بلدية عكا شمعون لانكري:

* بلدية عكا ستركز جهودها في الفترة القريبة على تحسين الاوضاع في عكا القديمة

* المشاريع التي سأبدأ العمل على تنفيذها في الأشهر القادمة هي بمثابة إنجاز تاريخي لم يسبق له مثيل في عكا القديمة

صادقت بلدية عكا مؤخراً على عدة مشاريع حيوية هامة سيتم تنفيذها في عكا القديمة، وقد بغلت تكلفة هذه المشاريع ما يقارب 13 مليون شاقل. رئيس بلدية عكا شمعون لانكري اعتبر في كلمته التي افتتح بها جلسة المجلس البلدي الاخيرة، ان هذه المشاريع والتي سيبدأ العمل على تنفيذها في الأشهر القادمة، هي بمثابة انجاز تاريخي لم يسبق له مثيل في عكا القديمة.



شمعون لانكري

اهالي عكا القديمة يستحقون العيش بكرامة
وأكد لانكري ان بلدية عكا ستركز جهودها في الفترة القريبة على تحسين الاوضاع في عكا القديمة، ان كان ذلك في البنى التحتية او في المجال الثقافي والتربوي او في مجال حفظ الامن والنظام.
وشدد لانكري في كلمته على ان اهالي عكا القديمة يستحقون العيش بكرامة كباقي السكان، وانه حان الوقت لتنفيذ العهد الذي قطعناه على انفسنا بتقديم كل الدعم والمساعدة للنهوض بالبلدة القديمة وتطويرها في جميع المجالات.

ردع المخلين بالنظام
هذا وتنقسم الخطة التي تم إقرارها بالاجماع في المجلس البلدي الى قسمين: مجال الامن والنظام والمجال الثقافي والتربوي.
في مجال الامن والنظام: سيتم وضع كاميرات متطورة في جميع انحاء البلدة القديمة، ستساعد على ردع المخلين بالنظام وستوفر الامان لجميع السكان ان كان في البيوت او في الطرقات.
ستعمل البلدية على إقامة مركز خاص في البلدة القديمة يتم من خلاله مراقبة الكاميرات على مدار 24 ساعة يوميا. وسيتم زيادة عدد مراقبي البلدية للتواجد في البلدة القديمة على مدار 24 ساعة يوميا. وستقوم البلدية بشراء سيارة مراقبة تستطيع الدخول الى أزقة وشوارع عكا القديمة على مدار 24 ساعة يوميا.



المجال الثقافي والتربوي
وقد بلغت تكلفة هذه المشاريع ما يقارب 3 مليون شاقل، وستنفذ على مراحل في السنة الحالية 2010 والسنة القادمة 2011.
اما في المجال الثقافي والتربوي ستعمل البلدية على فتح مراكز تربوية وترفيهية للشبيبة لقضاء أوقات فراغهم فيها في ساعات ما بعد الظهر وحتى المساء. وستقوم البلدية بتكليف مركزين من الشباب العربي في المدينة لادارة هذه المراكز، وسيتم تمويل البرامج فيها من قبل الميزانية السنوية للبلدية وبدعم من الوزارات الحكومية المختصة ومن متبرعين.
وستعمل البلدية على فتح مركز للإثراء تابع لرياض الاطفال العرب في عكا القديمة، وعلى ان تدار كل هذه المراكز من قبل قسم التربية والتعليم في البلدية وبتوجيه من سبأ سيد نائبة مديرة قسم التربية والتعليم في بلدية عكا وبالتعاون مع المركز الجماهيري في عكا القديمة.

مشاريع هامة لتطوير البنى التحتية
وقد بلغت تكلفة هذه المشاريع ما يقارب 4 مليون شاقل، وسيتم تنفيذها على مراحل خلال الثلاث سنوات القادمة.
اضافة الى ذلك تم المصادقة على عدة مشاريع هامة لتطوير البنى التحتية في عكا القديمة ومنها تحسين وضع السوق العمومي، تطوير وتحسين الاضاءة والممرات في الاسوار وقد بدأ العمل بهذا الجانب بوضع أعمدة للانارة في الميناء بلغت تكلفتها 350 الف شاقل.
وسيتم العمل في الفترة القريبة على افتتاح مواقف خاصة للسيارات لاستيعاب جميع القادمين الى عكا القديمة، وسيتم ايضا العمل على تطوير احياء عكا القديمة وبناء ملاعب للاطفال فيها.
وستقوم البلدية في الفترة القريبة على تطوير شاطئ العرب مما سيساعد على تحسن السياحة في البلدة القديمة، ويكون الشاطئ جاهزا لخدمة جميع السكان في المدينة. وستبلغ تكلفة كل هذه المشاريع اكثر من 6 مليون شاقل.

أهمية البلدة القديمة
المحامي ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا قال: التغيير الجذري الذي حصل في عكا الجديدة والتقصير الملموس في عكا القديمة، دفعني انا وزميلي عضو البلدية سليم نجمي للتنسيق والاتفاق مع رئيس البلدية شمعون لانكري على ضرورة التركيز في الفترة القادمة على تطوير وتحسين عكا القديمة، والعمل على مساعدة أهلها الذين يعيشون ظروف معيشية صعبة، وتم الاتفاق على البدء بتنفيذ عدة مشاريع حيوية وهامة في عكا القديمة.
وأضاف الجمل اشكر رئيس البلدية شمعون لانكري والاعضاء على موافقتهم بالاجماع لتنفيذ تلك المشاريع، لمعرفتهم بأهمية البلدة القديمة، وكلنا امل ان نبدأ برؤية ثمار هذه المشاريع في الفترة القريبة. وبالتنسيق التام بيني وبين رئيس البلدية سنتابع هذه الخطط والمشاريع ليتم تنفيذها على أكمل وجه.


أدهم الجمل


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
224627.08
BTC
0.51
CNY