الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

الناصرة تحتفل بمنح سر المناولة الأولى لأطفال بازيليكا البشارة للاتين

كتبت وصورت: مرفت
نُشر: 09/05/10 13:46,  حُتلن: 20:01

- قدس الأب أمجد صبارة لموقع العرب وصحيفة كل العرب:

* نردد اليوم ما قاله السيد المسيح صلوا لرب الكرمة ان يمنح عملة في كرمه

* أول قربانة هو سر الافخارستيا الذي من خلاله قرر السيد المسيح –له المجد- ان يبقى مع الانسان في كل لحظة

* نأمل ان تتجسد محبة الله في كل منزل حتى يمنح العائلة روح المحبة والعطاء روح التسامح والغفران كي يصبح أطفالنا أبطالا وقديسين في حياتهم

"نحنا ولاد يا يسوع ولاد جداد يا يسوع عم نتناول أول مرة يا يسوع" بترانيم سر القربان المقدس بدأ القداس الإلهي الاحتفالي في بازيليكا البشارة للاتين في مدينة الناصرة ترأسه قدس الأب أمجد صبارة كاهن الرعية بمعاونة قدس الآباء: جاك كرم رئيس دير الملاك جبرائيل في المجيدل وأنطوان صليبا، بحيث منح الأب صبارة سر المناولة الأولى لـ 58 فتى وفتاة من أبناء الرعية المتقدمين من سر الإفخارستيا.



وقال قدس الأب أمجد صبارة بعد الانتهاء من الذبيحة الإلهية وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب حول ماهية سر القربان الأقدس: أول قربانة هو سر الافخارستيا الذي من خلاله قرر السيد المسيح –له المجد- ان يبقى مع الانسان في كل لحظة من لحظات حياتنا. يمنح السر لأطفالنا في الصف الثالث كي يصبح قلبهم مسكنا لإله حي. وهنا نؤكد أنه يجب على الوالدين أن يكونا الحراس على أمانة الله التي منحهم اياها من خلال اطفالهم وان يعيشوا أبوتهم الحقيقية.

رسل وشهود
ما نأمله اليوم هو ان تتجسد محبة الله في كل منزل حتى يمنح العائلة روح المحبة والعطاء، روح التسامح والغفران كي يصبح أطفالنا أبطالا وقديسين في حياتهم، فلنمنح الاطفال الفرصة ليعيشوا مع المسيح الحي القائم من بين الأموات وان لا نكون نحن كرعية الجدار الذي يمنعهم من ذلك
حتى يكونوا بدورهم رسلا وشهودا للمسيح الحي. هذا ما أضافه قدس الأب أمجد صبارة لموقع العرب وصحيفة كل العرب.

أنا الكرمة وأنتم الأغصان
وردا على سؤال موقع العرب وصحيفة كل العرب حول الدعوات الكهنوتية والرهبانية في سنة الكهنوت، رد بالقول: نردد ما قاله السيد المسيح صلوا لرب الكرمة ان يمنح عملة في كرمه كي تكون بيوتنا وعائلاتنا منبتا للقداسة. نأمل من عائلاتنا ان تعيش دورها الحقيقي على محبة الله ومحبة القريب وهكذا يصبح لدينا مستقبلا مزدهرا مملوءً بروح القداسة والكهنوت والعطاء والمحبة.










 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY