الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 07:01

سكرتارية الجبهة تواصل تحضيراتها لانجاح مؤتمر الجبهة الثامن

كل العرب
نُشر: 08/05/10 21:23,  حُتلن: 08:48

* إقامة جبهة واسعة يهودية عربية لمواجهة التطرف اليميني ضد العرب والقيم الديمقراطية

* إقامة طاقم لدراسة وضع التعليم العربي وقضايا العنف

* سكرتيرو المناطق الحزبية يتجندون لانجاح مؤتمر الجبهة الثامن

عقدت سكرتارية الجبهة  الجمعة، اجتماعا لها حول مؤتمر الجبهة الثامن، وقد وضعت الجبهة الأهداف الأساسية من المؤتمر وعلى رأسها إقامة جبهة واسعة يهودية عربية لمواجهة التطرف اليميني ضد العرب والقيم الديمقراطية، وكذلك مظاهر التحريض والتطرف كهدم البيوت ومحاكمة النائب محمد بركة والتحريض على الجمعيات اليهودية والعربية. ومن الأمور التي سيعالجها المؤتمر هو مواصلة النضال وتعزيزه في القدس من خلال نضال شعبي يهودي عربي مثابر، وكذلك بناء استراتيجيات لتعزيز النضال اليهودي العربي المشترك ضد السياسة الاقتصادية.
وقد اتخذت الجبهة شعارات ثلاث للمؤتمر باللغتين العبرية والعربية وهي: "إن شعبًا يضهد شعبًا آخر لا يمكن أن يكون هو نفسه حرًا" و" من أجل السلام والديمقراطية والمساواة، الجبهة هي اليسار" و"كأننا عشرون مستحيل".
وستواصل هيئات الجبهة اجتماعاتها وتحضيراتها من أجل إنجاح افتتاح وأعمال المؤتمر.

لأوّل مرة : الجبهة الإطار الأكثر عراقة في السلطات المحلية تقدم في المؤتمر أوراق العمل البلدي الجبهوي
عقدت لجنة العمل البلدي الجبهوية اجتماعا لهذا أول أمس الجمعة، وعرضت فيه أوراق العمل البلدي الجبهوي التي تتطرّق الى الغالبية العظمى من قضايا العمل البلدي، مثل: الانتخابات البلدية كمعركة سياسية، الحكم المحلي في إسرائيل، مميزات الحكم المحلي العربي، الخرائط الهيكلية ومناطق النفوذ، اللجان المعينة، السلطة المحلية كمؤدية خدمات ومواجهة لسياسة السلطة، دور الجمهور في العمل البلدي، دور السلطة المحلية في توجيه التعليم والثقافة، شركات الجباية، الشرطة الجماهيرية، العلاقة بين الجبهة المحلية وممثليها في السلطة المحلية.
وقد ناقش المجتمعون هذا الأوراق وأجمعوا على تقديمها كمواد للمؤتمر، والتي تعتبر خطوة هامة نحو وضع خطوط عريضة تحدد المواقف الجبهوية. وهي خطوة سيستفيد منها كل المهتمين في قضايا الحكم المحلي في البلاد.

* أبو يونس: الجبهة جبهتنا والحزب الشيوعي يضع كل طاقاته لانجاح المؤتمر الثامن
عقد سكرتير المناطق الحزبية ومركز سكرتارية المركز ماجد ابو يونس اجتماعا لهم بمشاركة سكرتير الجبهة ايمن عودة.
وافتتح الاجتماع سكرتير الجبهة عودة الذي اكد على اهمية مساهمة سكرتير المناطق الحزبية في تجنيد الرفاق في الفروع المختلفة، والاهتمام بأن تجري الانتخابات في الفروع وفق التوجهات القطرية الدستورية، وأكد عودة بشكل خاص على أهمية المشاركة الجبارة في افتتاح المؤتمر.
وتحدث ماجد ابو يونس عن جهوزية الحزب الشيوعي التامة لانجاح مؤتمر الجبهة، وعن العلاقة التكاملية بين الحزب والجبهة.
هذا واستعرض سكرتيرو المناطق الحزبية منصور دهامشة، علي حريكة، احمد الحاج، عادل عامر وغازي القاسم عن استعدادات فروع المناطق وعن متابعتهم لاجتماعاتها والعمل الجدي لانجاح المؤتمر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248062.02
BTC
0.51
CNY