الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

مشاركة عباس عباس بالمؤتمر الدولي لدعم المبادرات الاجتماعية بالولايات المتحدة

أمين بشير- مراسل
نُشر: 08/05/10 18:34,  حُتلن: 07:20

* عباس قدم خلال المؤتمر محاضرة قيمة عرض فيها نموذج المنارة المتميز في منطقة الشرق الأوسط

عاد المحامي عباس عباس مدير عام جمعية المنارة لدعم المكفوفين في المجتمع العربي في البلاد مؤخرا من سفره إلى الخارج، حيث كان قد توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول لدعم المبادرات الاجتماعية في إطار منظمة الاتحاد الدولي للمبادرات الاجتماعية ، والذي أُقيم في ولاية كاليفورنيا في مدينة سان فرانسيسكو.
 


وقد شارك في المؤتمر مبادرون اجتماعيون من مختلف دول العالم ، وتميزت مشاركة المحامي عباس عباس باعتباره العربي الوحيد في المؤتمر ممثلا عن منطقة الشرق الأوسط بأسرها.
وجاء المؤتمر بهدف بحث تطوير مبادرات اقتصادية واجتماعية تعود بالمنفعة على المؤسسات الغير ربحية من خلال تدعيم استدامتها وتطوير برامجها.

أفضل مبادرة إجتماعية
قدم عباس خلال المؤتمر محاضرة قيمة عرض فيها نموذج المنارة المتميز في منطقة الشرق الأوسط باعتبارها أفضل مبادرة اجتماعية جاءت من أجل المكفوفين في المجتمع العربي في إسرائيل، وتحدث أيضا عن برامج المنارة العاملة التي تحيط الأشخاص المكفوفين وضعيفي البصر بجميع الزوايا المتعددة منها توعية المجتمع لقضياهم واحتياجاتهم ،تمكين وتعزيز القدرات لديهم، وتطوير الخدمات للتعزز من استقلاليتهم واندماجهم الفعال في المجتمع.



مؤتمر إقليمي
وقد توجه قبل المؤتمر إلى مدينة نيويورك حيث زار مجموعه من الجمعيات الفاعلة في مجال أصحاب الإعاقات والمكفوفين وبضمنها جمعية المنارة الدولة، وجمعية كلاب الإرشاد للمكفوفين، بالإضافة لذلك قام المحامي عباس بجولة في مباني الأمم المتحدة في نيويورك والتقى بالأشخاص المسؤولين عن الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقات.
وطرحت فكرة إقامة مؤتمر إقليمي يشمل مجموعه من المنظمات في منطقة الشرق الأوسط لتناقش الاتفاقية وأهمية العمل بموجبها وأحضر معه نسخه منها برايل . كما وقد سافر من نيويورك إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لزيارة مقر منظمة أشوكا الدولية والتقى المسؤولين فيها وقام بعرض مشروع المنارة لطاقم العاملين فيها.

قضايا في المجتمع المحلي والعالمي
تأتي زيارة عباس إلى الولايات المتحدة في إطار اختياره والمنارة سوية كصاحب أفضل مبادرة اجتماعية للعام الجاري في فرع منظمة أشوكا في إسرائيل، حيث تمثل المنارة نموذجا طلائعيا في طرح قضايا ذوي الإعاقات والتعامل معها في المجتمع المحلي والعالمي.
وفي حديث مع المحامي عباس أعرب عن سعادته البالغة للمشاركة في المؤتمر وتطوير مجموعة من العلاقات مع مؤسسات فاعلة والخبرة الكبيرة التي جناها منهم والتي من شانها أن تأتي بالفائدة على المجتمع العربي عامة وجمعية المنارة بالتحديد. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221398.96
BTC
0.51
CNY