الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

يوم دام بالوسط العربي: مصرع 5 اشخاص بحوادث طرق خلال يوم واحد

من أنور أمارة
نُشر: 08/05/10 17:30,  حُتلن: 17:38

حوادث الطرق الى أين؟؟؟

* مصرع الشابين مراد جرامنة من مقيبلة وامام عمري من صندلة بحادث طرق أليم قرب العفولة

* الحادث وقع على بعد نصف كم/س بإتجاه الجنوب من مدينة العفولة، حيث اصطدمت سيارتان خصوصيتان وجهاً لوجه، ما ادى الى وفاة اثنين على الفور

* قصي كبها صديق المرحوم: بنى امام منزلاً وبحث عن شريكة لحياته الا ان القضاء والقدر كانا اقوى من ارادة البشر، ولن نقول الا ما يرضي الله جل جلاله

* المواطنون العرب يعبرون عن سخطهم واستيائهم من تعامل وزارة المواصلات والمؤسسات الاسرائيلية المختصة اللا مبالي لحقيقة النسبة الكبيرة لقتلى الشوارع من الوسط العربي

* السخط العربي يأتي في ظل ما نشاهده من حملة شرسة لمحاربة ظاهرة القيادة غير الآمنة، وحوادث الطرق في الوسط اليهودي، ان كان ذلك عبر محاضرات تقدم في الاندية والمدارس، وحتى الحملات الاعلانية في الشوارع ووسائل الاعلام العبرية

* يوم دام على الشوارع: خمسة قتلى من الوسط العربي خلال يوم واحد

لقي الشابان امام عمري (27 عاماً) من صندلة ومراد سمير جرامنة (22 عاماً) من المقيبلة مصرعهما واصيب آخران بجراح خطيرة في حادث طرق مروع وأليم على شارع رقم 60 جنوبي مدينة العفولة.
وافاد دورون مالكا الناطق بلسان شرطة المروج في بيان عممه على وسائل الاعلام ان الحادث وقع على بعد نصف كم/س بإتجاه الجنوب، حيث اصطدمت سيارتان خصوصيتان وجهاً لوجه، ما ادى الى وفاة الشابين على الفور.
وتابع البيان ان مصابين آخرين تم نقلهما الى مستشفى رمبام الحكومي في مدينة حيفا ومستشفى هعيمق في العفولة عبر سيارة الاسعاف والطائرة المروحية التابعتان لمؤسسة نجمة داوود الحمراء.


المرحوم امام عمري من صندلة



المرحوم مراد جرامنة من المقيبلة

وفي حديث مع احمد جرابنة عم المرحوم قال:"نودع فقيدينا في صندلة والمقيبلة ان المرج يبكي دما بفقدان شابين في رعيان عمرهما وهم في بناء حياتهم ان المرحوم مراد كان انساناً متواضعاً بكل ما تحمله كلماتي من معنى لقد احب الناس واحب الحياة ونسال ان يدخله فسيح جناته ".

قصي كبها صديق المرحوم: بنى امام منزلاً وبحث عن شريكة لحياته الا ان القضاء والقدر كانا اقوى من ارادة البشر، ولن نقول الا ما يرضي الله جل جلاله
وفي حديث لموقع العرب مع قصي كبها صديق المرحوم امام عمري منذ ايام الدراسة الجامعية قال:" المرحوم امام كان صديقاً وأخاً عزيزاً وغالياً، كان قمة في الاخلاق والادب والسخاء، رحمه الله، كان كريماً لأبعد الحدود، لقد أحبه كل من عرفه، كل من خالطه او التقاه".
وتابع كبها:" بنى امام منزلاً وبحث عن شريكة لحياته الا ان القضاء والقدر كانا اقوى من ارادة البشر، ولن نقول الا ما يرضي الله جل جلاله".
وعن طبيعة عمل المرحوم قال صديقه قصي كبها:"المرحوم كان يعمل مدرساً للغة العربية والدين الاسلامي في مدرسة طرعان الاعدادية، وقد كان محبوباً بين زملائه المدرسين، وطلابه، جميعاً فجعوا بوفاته، هذا الخبر الذي وقع علينا كالصاعقة.

المرحوم امام عمري من صندلة

يوم دام على الشوارع: خمسة قتلى من الوسط العربي خلال يوم واحد

وخلال ال 24 ساعة الاخيرة لقي خمسة أشخاص من الوسط العربي مصرعهم على الشوارع، حيث توفي الشابين كايد فرحان قبوعة، وأحمد علي قبوعة من احدى القرى قضاء الكسيفة في النقب، في حادث طرق على شارع رقم 90، قرب البحر الميت، فيما لقيت السيدة هدى اغبارية البالغة من العمر 43 عاماً قبل ساعات قليلة من وقوع هذا الحادث مصرعها بعد اصابتها بجراح خطيرة على شارع رقم 66 عند مدخل القرية التعاونية جبعات عوز قرب مفترق مجيدو بعد ان خرجت عن مسارها واصطدمت بسيارة اخرى كانت تسير في الاتجاه المعاكس.

المواطنون العرب يعبرون عن سخطهم واستيائهم من تعامل وزارة المواصلات والمؤسسات الاسرائيلية المختصة اللا مبالي لحقيقة النسبة الكبيرة لقتلى الشوارع من الوسط العربي
وعبّر عدد كبير من المواطنين العرب عن استيائهم واستنكارهم من تعامل الوزارات والمؤسسات الاسرائيلية المختصة، التي تتعامل بدون مبالاة وبتفرقة بين الوسطين العربي واليهودي، مؤكدين سخطهم على وزارة المواصلات، واللجنة الوطنية للأمان على الطرق، الذين لا يبذلون جهداً لتوعية السائقين في الوسط العربي، وتعليمهم وتدريبهم اسس القيادة الصحيحة والسليمة والآمنة.
وذكر بعضهم انه يجب على وزارة المواصلات تخصيص الميزانيات الكافية والمصادر من أجل رصدها في البنية التحتية، والتربية والتوعية وتطبيق القانون، للسعي نحو الابتعاد عن حقيقة تعرض الوسط العربي لمثل هذه النتائج الخطيرة، ومحاربة حوادث الطرق لمنع العواقب الوخيمة التي تنتظر عابري السبيل. - ويأتي هذا السخط والاستنكار والخروج عن الصمت في الوسط العربي، في ظل ما نشاهده من حملة شرسة لمحاربة ظاهرة القيادة غير الآمنة، وحوادث الطرق في الوسط اليهودي، ان كان ذلك عبر محاضرات تقدم في الاندية والمدارس، وحتى الحملات الاعلانية في الشوارع ووسائل الاعلام العبرية.
 
صور من مكان الحادث

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215481.99
BTC
0.52
CNY