الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

مدرسة المشهد التكنولوجية تتجند ضد حوادث الطرق

كل العرب
نُشر: 09/05/10 22:14,  حُتلن: 22:43

*  الطالب احمد جواميس: نحن كشباب لنا مسؤوليه كبيره في التصدي للظواهر الاجتماعيه السيئه

* مدير المدرسة زياد حسن: المدرسه تتبنى العديد من المشاريع التربويه التثقيفيه ايمانا بان المدرسه هي مكان مهم ومركزي في صقل شخصية الطالب

في اطار الفعاليات الجماهيريه التربويه نظمت مدرسة المشهد التكنولوجية يوم الحذر على الطرق تحت عنوان "بكفي حرب عشوارع" ويأتي هذا اليوم ضمن سلسة من الفعاليات التي تقدمها المدرسه لطلابها في اطار التثقيف المروري والتوعيه للحذر على الطرقات خصوصا ان المدرسة فقدت في الاعوام الاخيره اثنين من طلابها في حوادث طرق متفرقه.
 


وقد بدأت الفعاليات في توزيع الطلاب على المحطات المخصصه لهذا اليوم حيث شملت محاضرة مرفقه بمقاطع من الافلام التثقيفيه حول حوادث الطرق والامتناع عنها وقد قدم هذه المحاضرات معلمي السواقه الاستاذ سلامه حجيرات والمعلمع حنيني ابو احمد والاستاذ اسحاق شحاده وقد نالت هذه المحاضرة استحسان الطلاب خصوصا انه تم عرض مقاطع حقيقيه لحوادث طرق وتم اعطاء شرح عن اسيايها وكيفية المتناع على الوقوع بها.

محاضرات حول الأمان على الطرق
كما وقدم كل من الاساتذه وحيد شحاده واسد غبن وياسر ابو ريا وصخر بهوتي محاضرات حول الامان على الطرق والتعرف على المركيه وكيفية صيانتها، وقد شملت الفعاليه الفعاليه جانبا فنيا حيث قام الطلاب برسم جداريه تحت عنوان بكفي حرب عالشوارع والتي قام طلاب المدرسة بانجازها.
وفي الاطار نفسه قامت مجموعه من الطلاب باشراف الاساتذه ابراهيم ابو صالح ،خالد سليمان وزياد مروات بالخروج الى مفترقات الطرق وتوزيع ملصقات تحث على السواقه الحذره وقد اشرف على تنظيم وسير البرنامج الاستاذ سليمان غنايم.



المسؤولية لتصدي الظواهر الإجتماعية السيئة
وفي حديث مع مدير المدرسة زياد حسن قال: هذا اليوم هو تتويج للعديد من الفعاليات في المدرسه حيث تتبنى المدرسه العديد من المشاريع التربويه التثقيفيه ايمانا بان المدرسه هي مكان مهم ومركزي في صقل شخصية الطالب وعلى صعيد الفعاليه نفسها فاننا نرى ان جمهور الشباب هو اساسي في هذه الحرب وتثقيفهم على المخاطر هو امر مهم جدا من اجل الحد من هذه الظاهره.
كما اشار الطالب احمد جواميس: نحن كشباب لنا مسؤوليه كبيره في التصدي للظواهر الاجتماعيه السيئه وتعتبر السواقه في صفوف الشباب في اغلب احيانها من اظواهر التي تعرض مجتمعنا للخطوره فمعظم الحوادث هي في صفوف الشباب وهذه الفعاليه هي مدخل لمكافحة هذه الحرب التي تقتل من البشر سنويا ما يزيد عن ٣٠٠ شخص. 

مقالات متعلقة