الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:01

القذافي: نجاد ثوري وغير تقدمي ولم يقصد القضاء على اليهود بل بناء دولة ديموقراطية

كل العرب
نُشر: 08/05/10 07:32,  حُتلن: 11:29

- الزعيم الليبي معمر القذافي:

* لا أحتاج خليفة لي على العرش، فالشعب هو الذي يحكم في ليبيا

* أوباما ينتهج سياسة عقلانية تماما، فهو يستخدم الدبلوماسية ولا يهدد باستخدام العنف كما فعل آخرون

* لا أعتقد أن أحمدي نجاد كان يقصد تدمير إسرائيل وأعتقد أنه كان يفكر في بنيان دولة ديمقراطية جديدة لتحل محل إسرائيل الحالية

* إذا كان أوباما يرغب في النجاح فعليه أن يبدأ أولا بالسيطرة على إسرائيل والقضاء على أسلحة الدمار الشامل الإسرائيلية، عندئذ سيتمكن من النجاح مع إيران

قال الزعيم الليبي معمر القذافي انه يعتبر رئيس الوزراء الإيطالي سلفيو بيرلسكوني افضل اصدقائه الاوروبيين. واتهم القذافي سويسرا بانها دولة مافيا، قائلا إن كل من يريد أن يفتح حسابات سرية يذهب إلى هناك، حتى أيمن الظواهري.


الزعيم الليبي معمر القذافي

وقال إن شرطتها تصرفت كعصابة مع ابنه هانيبال. وأشاد بالرئيس الأميركي باراك أوباما قائلا إنه ينتهج سياسة عقلانية تماما، فهو يستخدم الدبلوماسية ولا يهدد باستخدام العنف كما فعل آخرون، كريغان على سبيل المثال. وعن أنجاله قال إنه يحبهم جميعا ولا يميز أحدا عن الآخر. وحول ما يتردد عن أن، سيف الإسلام، سيكون خليفته قال أنا لست ملكا، ولا أحتاج خليفة لي على العرش، فالشعب هو الذي يحكم في ليبيا. وجاءت تصريحات العقيد القذافي في سياق حوار اجرته معه صحيفة "الشرق الاوسط".


القذافي مع رئيس الوزراء الإيطالي سلفيو بيرلسكوني

نجاد متعاون وثوري
وأجاب القذافي ردا على سؤال حول الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بالقول: متعاون وثوري لكنه غير تقدمي، ويعتقد أنه على صواب. ولماذا لا يسيطر الغرب على إسرائيل؟ ولماذا تركز هذه الحملات على العراق وسورية وإيران؟ ولماذا تم التغاضي عن إسرائيل مع علم الجميع بأنها تمتلك أسلحة نووية؟ إذا كان أوباما يرغب في النجاح فعليه أن يبدأ أولا بالسيطرة على إسرائيل والقضاء على أسلحة الدمار الشامل الإسرائيلية، عندئذ سيتمكن من النجاح مع إيران والمنطقة بأسرها.

القضاء على اليهود
وفي سؤال للشرق الأوسط حول أقوال أحمدي نجاد إنه لا بد من إزالة إسرائيل من الوجود.، رد القذافي بالقول: لا أعتقد أن أحمدي نجاد كان يقصد تدمير إسرائيل عندما قال ذلك. وأعتقد أنه كان يفكر في بنيان دولة ديمقراطية جديدة لتحل محل إسرائيل الحالية، على المنطقة التي تعرف جغرافيا باسم فلسطين. ولم يتحدث أحد مطلقا عن القضاء على اليهود.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237045.30
BTC
0.51
CNY