الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

مكتبة الرامة العامة تتألق ببرامجها الثقافية

كل العرب
نُشر: 07/05/10 07:52,  حُتلن: 10:38

- كمال فرهود :

* الهدف من هذه الفعاليات هو زيادة الاهتمام بالمكتبات وتطوير الوعي

* نحرص على أن يتعرف جمهورنا على الإصدارات الجديدة ، لأننا في مكتبة الرامة العامة نقدم دائما الجديد والمتنوع

تُكثف مكتبة الرامة العامة برامجها الثقافية والفنية والتربوية لهذا العام ، حيث استهلت الموسم الثقافي بمجموعة من النشاطات والفعاليات الفنية والثقافية المتنوعه والهادفه . فقد استضافت د. ضرغام جوعيه مدير مسرح الجليل التجريبي وتعاقدت معه لتقديم عروض مسرحية متنوعة ولجميع الأجيال . وتحدث الشيخ الأستاذ كمال فرهود مدير المكتبة ، ومفتش المكتبات في الوسط العربي قائلا : إن الهدف من هذه الفعاليات هو زيادة الاهتمام بالمكتبات وتطوير الوعي الشعبي لقيمة المكتبة في حياتنا الاجتماعية والثقافية ، وكذلك لتشجيع المطالعة عند الأطفال والشبيبة . وكذلك نحرص على أن يتعرف جمهورنا على الإصدارات الجديدة ، لأننا في مكتبة الرامة العامة نقدم دائما الجديد والمتنوع من الكتب لجميع الأجيال .

وجدير بالذكر، أن مكتبة الرامة العامة هي من أنشط المكاتبات في الوسط العربي ، من حيث عدد القراء والكتب ، وتهتم دائما بالتجديد والتطوير على جميع المستويات . كما وتقدم لجمهورها فعاليات ونشاطات راقية ومميّزة .
وأضاف الشيخ فرهود قائلا : لقد قمنا بالتعاقد مع مسرح الجليل التجريبي ، وهو مسرح رائد ومتألق في مجال البرامج الفنية فقدموا لنا مسرحية " حلم حسان " للأطفال الروضات والبساتين حتى الصف الثالث ابتدائي . وقد حرصنا أن نشمل جميع مدارس الرامة في هذه البرامج ، حتى يستفيد الجميع منها بدون تمييز . ونشكر د. ضرغام جوعيه على المستوى الفني والثقافي الراقي الذي تمتعت به أعماله الفنية . وجدير بالذكر ، أن مسرحية " حلم حسان " هي مسرحية دمى تلائم جيل الطفولة المبكرة ، وهي من تأليف وإخراج وتمثيل د. ضرغام جوعيه ، وتشترك معه في تقديمها الممثلة المتألقة رانيه نجم .


 

مقالات متعلقة