الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

مؤتمر في الناصرة ينادي بمقاطعة منتوجات المستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة

علي مغربي مراسل
نُشر: 06/05/10 18:46,  حُتلن: 07:41

* خلال المؤتمر شكلت لجنة تعنى في امور المقاطعة للمنتوجات

* الحملة تهدف إلى دعوة جمهور المستهلكين لمقاطعة منتجات المستوطنات لأن ذلك واجب إنساني ووطني من الدرجة الأولى

 عقد بعد ظهر اليوم الخميس في فندق العين في مدينة الناصرة مؤتمر صحفي للانطلاق بحملة "قاطع" والتي بموجبها يتم مقاطعة منتجات المستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة، حيث انطلقت هذه الفكرة من اللجنة الشعبية في قرية كفركنا ، فلما كانت المستوطنات ووفقا لاتفاقية جنيف الرابعة غير شرعية كان كل ما نتج وينتج عن هذا المستوطنات غير شرعي. وحضر المؤتمر كافة الاحزاب والتيارات السياسية ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية متمثلة برئيسها محمد زيدان وسكرتيرها عبد عنبتاوي، وشخصيات اجتماعية مرموقة وبارزة في المجتمع العربي.

 


وذكر خلال المؤتمر انه في الأسواق المحلية هنالك اكثر من 600 من المنتجات والسلع المصنعة في المستوطنات، وتهدف الحملة إلى تعريف المستهلك بالمنتجات التي تصنع في المستوطنات لأن من حق المستهلك أن يعرف منشأ أي منتج ينوي شراءه، ناهيك عن أن معظم الشركات والمصانع المتواجدة في المستوطنات تخفي عنوانها وتعلن أن مكاتبها متواجدة في إحدى المدن الإسرائيلية وبذلك تضلل المستهلك المحلي والأجنبي. وتهدف الحملة إلى دعوة جمهور المستهلكين لمقاطعة منتجات المستوطنات لأن ذلك واجب إنساني ووطني من الدرجة الأولى, ناهيك عن أن الأعراف والقوانين الدولية تدعو إلى مقاطعة كل ما ينتج عن الاستيطان غير الشرعي. وإلى دعوة جمهور التجار لمساعدة جمهور المستهلكين على مقاطعة منتجات المستوطنات, وذلك من خلال توفير البدائل لتلك المنتجات ومن خلال تعريفهم بها. كما وتدعو الحملة جمهور التجار إلى المساهمة الفعالة في مقاطعة تلك المنتجات.

 


وفي حديث لموقع العرب مع رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان قال:" اني ارى بهذه الحملة خطوة قومية وطنية من الدرجة الاولى وانا اؤيد هذه الفكرة لمناهضة الاحتلال واقولها على الملئ بأن محاربة الاحتلال هو امر شرعي ووطني وقومي"، واضاف زيدان:" لكن من الضروري التلاحم بين جميع الفئات التي تدعو الى مقاطعة المنتوجات المصنعة في المستوطنات من منطلق الاتحاد قوة".


هذا وشكلت خلال المؤتمر لجنة تعنى في امور المقاطعة للمنتوجات ، حيث تقوم على متابعة امور واجراءات المقاطعة ، وعبر الحضور عن تقديرهم للعمل الدؤوب الذي قام به القائمون على هذا المؤتمر. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242811.80
BTC
0.53
CNY