الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 21:01

انتر يسجل أول ألقاب الثلاثية بالفوز بكأس إيطاليا على حساب روما.. فيديو

كل العرب
نُشر: 06/05/10 00:10,  حُتلن: 11:35

نجح فريق انترناسيونالي في تسجيل أول ألقاب "الثلاثية" التاريخية هذا العام بعد ان فاز بكأس إيطاليا على حساب غريمه التقليدي في هذه البطولة فريق أي اس روما بعد ان تخطاه بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما الأربعاء.
ويتصدر فريق الانتر بطولة الدوري الإيطالي بفارق نقطتين عن روما وقبل انتهاء المسابقة بأسبوعين، كما انه وصل لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ.
شهدت المباراة طرد فرانشيسكو توتي قائد روما في الدقيقة 90، كما شهدت في نهايتها أحداث شغب بين اللاعبين ودخول أحد الجماهير لأرض الملعب.
 

 

سجل هدف الانتر الوحيد الأرجنتيني دييجو ميليتو في الدقيقة 40 من عمر اللقاء.
شهدت بداية اللقاء، خسارة كبيرة لفريق الانتر عندما سقط شنايدر مصابا بعد دقيقتين فقط، واضطر مورينيو من إخراجه وأشرك ماريو بالوتيللي لتعويضه.
وأعطى ميليتو تمريرة مميزة لإيتو في الدقيقة 12، سددها الكاميروني بقوة، ولكن حارس روما جوليو سيرجيو كان في الموعد وامن الكرة ببراعة.
ونجح بورديسو من تشتيت فرصة خطيرة عن طريق بالوتيللي بديل شنايدر في الدقيقة 20 كانت كفيلة باعلان الهدف الأول للانتر.
وتوغل الأرجنتيني الرائع دييجو ميليتو في الدقيقة 40 وسدد كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحارس جوليو سيرجيو معلنا الهدف الأول للانتر.
وأجرى مورينيو تبديلا ثانياً في الشوط الأول وبالتحديد مع الدقيقة 41 واشرك والتر صامويل بدلا من ايفان كوردوبا.
واشترك فرانشيسكو توتي في اللقاء مع بداية الشوط الثاني بدلا من دايفيد بيزارو على أمل زيادة الفاعلية الهجومية في فريق روما وتسجيل هدف التعادل.
وسيطر روما على مجريات الشوط الثاني وكان له الكلمة العلية فيه منذ بدايته، وكاد المدافع البرازيلي خوان ان يتعادل لفريق العاصمة الايطالية في الدقيقة 53 بعد ان حول برأسه الكرة فوق عارضة سيزار الذي ارتدت منه تصويبة القائد فرانشيسكو توتي.
ثم رد بالوتيللي تسديدة صاروخية بعد تمريرة من موتا أبعدها الحارس جوليو سيرجيو ببراعة في الدقيقة 55.
وكاد فوشينيتش ان يتعادل لروما بعد تمريرة رائعة من بيروتا، ولكن موتا ابعد الكرة عن مرمى فريقه في الدقيقة 75.
وخرج توتي بالبطاقة الحمراء المباشرة مع الدقائق الأخيرة من المباراة بعد ان تعمد إيذاء بالوتيللي أمام أعين حكم المباراة.

مقالات متعلقة

Got