الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 07:02

ظاهرة زواج الفتاة الصغيرة من كبار في السن، بقلم: فتحي عسكري

كل العرب
نُشر: 06/05/10 19:08,  حُتلن: 07:32

*  الزواج الذي لايتناسب فية الفكر والعمر قد يكون أقرب للفشل لأن هناك مشاعر وهناك تفكير قد تؤدي إلى إختيار الطلاق

*  زواج الفتاة الصغيرة من العواجيز كثر والطلاق كثر ولعل من أسباب الطلاق عدم التوافق كما ذكرت سابقأً , حيث لم يعد هذا الزواج إلا صفقات تجارية

ليس هناك في الحياة الزوجية معضلة , ولاصعوبة إلا في عدم التفاهم المستمد وعدم التناسب الفكري والعمري , فكلما كان الزوجين قريبين نحو تفكيرهما وعمرهما ومتفاهمين كل ماكان الزواج ناجح بعد توفيق اللة وكل ما شعر الزوجين بالسعادة الزوجية أكثر وكلما كان الزواج غير ذلك كلما كانت الحظوظ فاشلة بكل المقاييس .

فاليوم زواج الفتاة الصغيرة من العواجيز كثر والطلاق كثر ولعل من أسباب الطلاق عدم التوافق كما ذكرت سابقأً , حيث لم يعد هذا الزواج إلا صفقات تجارية يدفع العجوز أموالة الطائلة ليفتخر بزواجة بصغيرة السن بين أقرانة حيث لم تجد تلك الفتاة إلا الرضوخ لهذا( العجـــوز) بالإجبار والقوة حيث لم يقتصر الأمر عند هذا بل المؤلم عندما ترجع الفتاة بطفل لها أو طفلين لبيت أبيها بورقة الطلاق وكأن ذلك العجوز يقول (جزاء من أحسنت إلية) .
أليس من الظلم اقتران العجوز بفتاة صغيرة لم يتجاوز عمرها العشرين ؟ حيث لم يعد زواجها إلا سالفة وموال على لسان من تعرفهم أنتهى بالطلاق ؟؟
تحصل الفتاة على ورقة الطلاق وربما تبقى باقي عمرها (مطلقة) حيث إن الكثير من الشباب يرفض المطلقة ويبحث عن البكر فلا نجد من يلطف بها أو يسعى للإقتران بها لأنها مطلقة !! حيث إن إعداد اللواتي لم يتزوجن في زيادة .
دعونا نتحدث بواقعية لماذا بعض الأباء يوافق بزواج إبنتة على الكهل المسن ولم يشعر بالخوف ولو قدر إمله اتجاه ابنته ؟
هل للمادة دور في ذلك ؟ هل هذا الزواج هو عبارة عن الإفتكاك من إبنتة خوفاً من عنوستها في داره؟
لماذا غاب العطف والحنان لمستقبل الفتاة عند بعض الأباء ؟
إخوتي الأفاضل إن الزواج الذي لايتناسب فية الفكر والعمر قد يكون أقرب للفشل لأن هناك مشاعر وهناك تفكير قد تؤدي إلى إختيار الطلاق كحل من أجل الشعور بها , فأنا أجد هذا الزواج عبارة عن صفقات تجارية فاشلة بكل المقاييس ولو نجحت مع عدد محدد لم تنجح مع الجميع , فنحن في أوقات نجد صعوبة في التعامل مع أخوتنا الصغار فكيف عندما تكون هناك صعوبة في التعامل مع الزوجة ؟ أو أن تكون هناك صعوبة في عدم فهم عقلية هذة الفتاة الصغيرة التي مازالت في شبابها ؟ لماذا تجبر الفتاة لكي تعيش في عالم مجهول مع كهل قد يفوق عمر أبيها ؟؟

مقالات متعلقة