الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:02

الاحتفال بتخريج دورة الصم الأولى في المركز الجماهيري مدينة رهط

كل العرب
نُشر: 06/05/10 16:52,  حُتلن: 20:44

* إبراهيم أبو شارب عبر عن تفاؤله لإنجاح الدورة وبين انه سيقوم ببناء خطة للصم بحيث يرافقهم مرشد مؤهل بلغة الإشارات في المساجد

*  الاحتفال أقيم في خيمة السلام وقد حضر الاحتفال مجموعة كبيرة من الصم من مدينة رهط وذويهم وقد تخلل الاحتفال كلمة ترحيب وتجارب من الدورات

نظم المركز الجماهيري مساء يوم الاثنين الموافق 1043 احتفالا بتخريج الفوج الأول من دورة لغة إشارات الصم الإسرائيلية، كذلك للاحتفال بتخريج الطلاب الصم المشاركين في دورة للغة العربية، حيث شارك في الدورة مهنيون في مجال التعليم الخاص أهالي الصم وأبناء عائلاتهم. الدورة أقيمت بالتعاون ما بين معهد النهوض بالصم في إسرائيل والمركز الجماهيري في رهط.



أقيم الاحتفال في خيمة السلام وقد حضر الاحتفال مجموعة كبيرة من الصم من مدينة رهط وذويهم وقد تخلل الاحتفال كلمة ترحيب وتجارب من الدورات رواها من المشاركين في الدورتين بمصاحبة ترجمة من والى لغة الإشارات وللغة كما انه تخلل فقرة فنية لفرقة الناقة أداها عرابي القريناوي والسيد يوسف العمراني كما واختتم الاحتفال بتوزيع شهادات إنهاء للذين انهوا الدورة.
هذا وقد حضر الاحتفال كل من الدكتور عامر الهزيل نائب رئيس البلدية ومسئول ملف التربية والتعليم والسيد ربحي أبو الطيف نائب رئيس البلدية ورايا متسا مديرة قسم الاحتياجات الخاصة في شركة المراكز الجماهيرية وروز عامر مركزة مشروع النقب في معهد النهوض بالصم في إسرائيل ومدير مدرسة الحنان سليمان الكملات ومدير المركز الجماهيري الأستاذ إبراهيم أبو شارب وجمهور غفير وشخصيات اعتبارية في البلدة.

مقر خاص بالصم قريباً
الدكتور عامر الهزيل اعتبر دورة الصم بأنها من الدورات الخاصة والمميزة واعتبرها جديدة في مجتمعنا ووعد الدكتور عامر بأن يعمل جاهدا في تقديم المساعدات وايتاح فرص العمل للصم وان يكون لهم مقر خاص بهم وانه سيبقى باتصال دائم ومباشر مع هؤلاء المبتلين بالصم.
كما تحدثت روز عامر مركزة مشروع الصم في النقب من قبل معهد النهوض بالصم في إسرائيل وقالت "إن معهد النهوض بالصم يؤمن أن على المجتمع أن يفتح باب التواصل مع جمهور الصم من خلال تعلم لغة الإشارات وبهذا نمكن الصم من التواصل مع كافة نواحي الحياة والعيش بمساواة ككل أفراد المجتمع السامعين، لهذا قام المعهد بتجنيد الأموال لمثل هذه الدورات وتفعيلها في داخل المجتمع العربي البدوي في النقب لوجود فجوه كبيره في التواصل بين جمهور الصم وباقي أفراد المجتمع. هذا ويشار أن دورة لغة الإشارات قدمت على يد المعلمة ميعاد صرصور الصمّاء والمؤهلة لتعليم لغة الإشارات. وهي المعلمة العربية الأولى في هذا المجال والتي تم تأهيلها من قبل معهد النهوض بالصم.
إبراهيم أبو شارب عبر عن تفاؤله لإنجاح الدورة وبين انه سيقوم ببناء خطة للصم بحيث يرافقهم مرشد مؤهل بلغة الإشارات في المساجد ليوضح لهم الدروس والخطب يوم الجمعة , وقد قدّم جزيل الشكر لكل من ساهم في إنجاح الدورة والاحتفال وعلى رأسهم المركزة جليلة القريناوي ومعهد النهوض بالصم في إسرائيل ومعلمة لغة الإشارات ميعاد صرصور ومعلم اللغة العربية لمجموعة الصم  سعد القريناوي ورايا متسا والمضيف صاحب خيمة السلام السيد إبراهيم الافينش وفرقة الناقة الفنية.







مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
239879.83
BTC
0.53
CNY