الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

مجلس طرعان المحلي يتفق مع كلية سخنين لادارة المدرسة الثانوية الشاملة

كل العرب
نُشر: 06/05/10 12:31,  حُتلن: 13:16

* رئيس المجلس المحلي يعقوب زوهر: ان ادارة المجلس المحلي وضعت على رأس سلم الاولويات رفع مستوى التحصيل العلمي في المدرسة الثانوية

في اطار الجهود التي يبذلها مجلس طرعان المحلي لتحسين نجاعة الجهاز التعليمي في مدارس البلدة بشكل عام ولرفع مستوى التحصيل العلمي في المرحلة الثانوية بشكل خاص- ابرمت ادارة المجلس المحلي اتفاقية مع كلية سخنين لادارة المدرسة الثانوية الشاملة على مدار السنوات القادمة.



وتأتي المصادقة على هذا الاتفاق بعد فترة من بحث الموضوع بشكل جذري وشامل بواسطة اللجنة التي شكلها المجلس المحلي برئاسة مدير عام المجلس المحلي ربحي دحله، ومديرة قسم المعارف نبال بصول، ومحاسب المجلس المحلي محمد عدوي.

نقاشات حول الإتفاقية
وكانت هذه اللجنة قد عقدت سلسلة من الاجتماعات والتقت عدة جهات تعمل في مجال التربية والتعليم،وبحثت العديد من العروض التي قدمتها الشبكات والكليات التعليمية، وكذلك عقدت قبل عدة ايام اجتماعا موسعا في المجلس المحلي شارك فيه طاقم تربوي مهني رفيع المستوى من كلية سخنين ، وبمشاركة ممثلي قطاعات واسعة من طرعان ومنها ممثلي لجان الاباء ،لجنة المعلمين ،ومدراء المدارس ولفيف من رجالات التربية والتعليم في طرعان، وناقش المشاركون خلال الاجتماع هذا الموضوع ، واستمعوا الى العرض الذي قدمته كلية سخنين للمجلس المحلي وما يتضمنه من رؤيا مستقبلية لتحسين التحصيل العلمي في المدرسة الثانوية.
ويذكر ان المشاركين في هذا الاجتماع لم يعارضوا هذه الاتفاقية وابدوا ملاحظاتهم بمهنية وعرضوا عدة مقترحات لانجاح هذه الخطوة.

رفع مستوى التحصيل العلمي
وقال رئيس المجلس المحلي يعقوب زوهر ،ان ادارة المجلس المحلي وضعت على رأس سلم الاولويات رفع مستوى التحصيل العلمي في المدرسة الثانوية واحداث قفزة مميزة في اطار رفع نسبة مستحقي شهادة البجروت حتى اعلى من مستوى المعدل المتوسط في البلاد ،وكذلك بذل الجهود لاعادة الطلاب من ابناء طرعان للدراسة في طرعان بدلا من الانتقال - كما يحدث حاليا- للدراسة في مدارس خارج البلدة.

حقوق ومستحقات
واضف يعقوب زوهر ان المجلس المحلي حصل على اتفاق جيد للغاية ويشمل التزام كلية سخنين بالمحافظة على معلمي المدرسة وعلى كامل حقوقهم ومستحقاتهم ، وتخصيص حوالي مليون ونصف شيكل لاستغلالها في المدرسة، وكذلك اقامة لجنة توجيه للمدرسة يملك المجلس المحلي حق اختيار النسبة الاكبر من أعضاءها ، وينص الاتفاق ايضا على فتح المجال لمشاركة فاعلة للاهالي ولجان اولياء الطلاب، واقامة لجان مختلفة اعضاءها من ادارة ومعلمي المدرسة ، وكذلك تشكيل مجموعة مهنية تواكب المدرسة ، وتعمل على تقييم العمل التربوي والتعليمي فيها بشكل متواصل ،وتزود متخذي القرار بالنتائج التي تتوصل اليها.

توفير اطار تعليمي للطلاب ذوي التحصيل العلمي الادنى من المتوسط
وتجدر الاشارة الى ان كلية سخنين ستقوم بتفعيل التعليم اللامنهجي في بناية المدرسة عبر تنظيم العديد من الدورات التعليمية والمهنية المتنوعة في ساعات المساء.
ومن الجدير بالذكر ايضا ان الاتفاقية تمنح المجلس المحلي الصلاحية الكاملة لاعادة النظر وتقييم نجاعة هذه الاتفاقية بما يتعلق بتحسين التحصيل العلمي بشكل عام ونتائج البجروت بشكل خاص، ووفقا لنتائج التقييم يمتلك المجلس المحلي صلاحية القرار باستمرار التعاقد مع كلية سخنين بعد مضي الثلاث سنوات القادمة.
ويذكر ايضا ان المجلس المحلي يخطط وبالتعاون مع كلية سخنين لافتتاح مدرسة تكنولوجية موازية للمدرسة الثانوية وذلك بهدف توفير اطار تعليمي للطلاب ذوي التحصيل العلمي الادنى من المتوسط. 
 

مقالات متعلقة